معلومات عن أجمل أماكن الطبيعة بابو ظبي في الإمارات

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن أجمل أماكن الطبيعة بابو ظبي في الإمارات

معلومات عن أجمل أماكن الطبيعة بابو ظبي في الإمارات.

 
 
محمية الوثبة المائية 
 
تتواجد محمية الوثبة المائية المذهلة على مسافة 40 كيلومتراً جنوب شرق أبو ظبي بعد منطقة المصفح مباشرةً. وبالرغم من غرابة وجود محميّة مائية في وسط الصحراء، إلّا أنّ هذا الموقع النادر يمتلئ بالأنواع البريّة النباتية والحيوانية.
 
وتحتوي على المستنقعات والرمال المتحجّرة والكثبان الرملية الشاهقة، كما تشمل المحمية أيضاً العديد من الأنواع المهدّدة بالانقراض، وأكثر من 250 نوعاً من الطيور و37 نوعاً نباتياً فريداً .
 
جزر القُرم
 
تعد من أماكن الطبيعة في ابو ظبي ، ونظرا لضخامة نباتات القُرم تجعل من المستحيل السير في المنطقة، لذلك تعد الجولات السياحية في قوارب الكاياك الوسيلة الأفضل لرؤية هذا الموقع الفريد عبر الأنهار والخلجان.
 
وتمنحك الجولات الفرصة لاستكشاف الحياة البريّة المحليّة عن قرب ورؤية هذا النظام البيئي البحريّ الفريد من وجهة نظرٍ مختلفةٍ تماماً.
 
واحة ليوا 
 
تقع واحة ليوا في ناحية الشمال من صحراء الربع الخالي، وهي عبارة عن مجموعة من القرى التي يقطن البدو فيها حياتهم التقليدية على الرغم من التوسّع السياحي الذي تشهده.
 
وتعد المكان المثاليّ لاستكشاف الكثبان الرملية العملاقة والذهاب في رحلة سفاري صحراوية ممتعة.
 
منتزه حديقة الإمارات للحيوانات 
 
تحتوي الحديقة على 1800 حيوان من بينها النمور البيضاء، والفهود والدببة والأُسود. وتُغني هذه الحديقة تجربة الأطفال كما تعلّمهم أهمية الحفاظ على الحياة البريّة، ومن أفضل معالم الطبيعة في ابو ظبي .
 
وتُقيم الحديقة العديد من الفعّالياتٍ والأنشطة خاصة في اليوم العالمي للحياة البريّة بهدف زيادة الوعي حول الحفاظ على الحياة البريّة.
 
وتقدم هذه الحديقة موقعاً جميلا لقضاء يومٍ عائليّ خاصة إذا كنت ترغب في إضفاء السعادة على أطفالك وتسليتهم دون إنفاق الكثير من الأموال.
 
جزيرة السعديات 
 
جزيرة السعديات من أجمل الجزر التي تقع في أبو ظبي وهي جزيرة طبيعية توجد على 500 متر عن ساحل أبو ظبي، في الإمارات العربية المتحدة.
 
وهي عبارة عن مشروع تجاري وسكني وترفيهي وثقافي ضخم، من المتوقع أن يكون جاهزاً بالكامل سنة .
 
متنزه عالم فيراري 
 
فيراري وورلدعالم فيراري هو متنزه ترفيهي يقع في جزيرة ياس، وهو أكبر المتنزهات المتميزة بمدينة أبو ظبي،ومن أجمل معالم الطبيعة في ابو ظبي .
 
يمكنك في هذا المتنزه ركوب القطار المثير فورمولا روسا الذي تبلغ سرعته نحو 240 ميل في الساعة. كما يمكنك الاستمتاع بألعاب محاكاة سباق الفورمولا 1 والتسابق بسيارات فيراري والقطارات.
 
شارك المقالة:
50 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook