معلومات عن أجمل الأماكن في صلالة

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن أجمل الأماكن في صلالة

 

 

معلومات عن أجمل الأماكن في صلالة

 

جامع السلطان قابوس

يقع جامع السلطان قابوس في سلطنة عُمان وسط مدينة صلالة، وهو من العجائب المعمارية حيث يتكوّن من قبتين كبيرتين، ومئذنتين مرتفعتين، وجميعها بيضاء مزينةً بزخارف ذهبية اللون، وقد تمّ تزيين المسجد من الداخل بفوانيس جميلة، بالإضافة إلى نقش جدرانه بأنماط رسومات فريدة، وتغطية أرضيته بالسجاد الأخضر.

 

شاطئ المغسيل

يقع شاطئ المغسيل في مدينة صلالة جنوب عُمان، ويشتهر برماله البيضاء الجميلة ومياهه الصافية، كما يشتهر الشاطئ بالجبل الأخضر الذي يُحيط به، والينابيع الطبيعية التي تنفجر من حوافه الصخرية.

 

سوق الحصن

يقع سوق الحصن في مدينة صلالة في عُمان، حيث يمتد على عدد من الأزقة المجاورة لقصر السلطان، إذ يُمكن زيارة هذا السوق للتمتع برؤية أغطية الرأس الملونة المصنوعة من القطن، والمجوهرات التقليدية، واللبان العطري، بالإضافة إلى أنّه يُمكن زيارة سوق الحصن للتعرف على كيفية صنع القبعات العمانية.

 

حصن طاقة

يُعدّ حصن طاقة من أشهر القلاع في إقليم ظفار، وهو واحد من أجمل الحصون في سلطنة عُمان، وقد بُني هذا الحصن ليكون منزلاً سكنياً لزعيم عشائري يُدعى الشيخ علي بن تمان المعشني، كما يضم الحصن في الوقت الحاضر العديد من المتاحف التي تُعرض فيها الأسلحة والأدوات التي كانت تُستخدم في الحياة العُمانية القديمة، كما يُمكن الاستمتاع بمشاهدة التصميم المعماري الجميل لهذا الحصن، بالإضافة إلى ما يُميّزه من مزراع ومحتويات قديمة معروضة فيه.

 

متحف أرض اللبان

يتواجد متحف أرض اللبان في مدينة صلالة في عُمان، ويحتوي موقع المتحف على عدّة كيلومترات من المسارات الطبيعية التي يُمكن للسياح المشي عبرها، بالإضافة إلى أنّ المتحف يحتوي على خرائط للمنطقة منذ 2000 عاماً قبل الميلاد توضّح القوة البحرية للأمة بما في ذلك نهضتها الأخيرة.

شارك المقالة:
90 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook