معلومات عن أدوات قوقل

الكاتب: وسام -
معلومات عن أدوات قوقل
 

 

معلومات عن أدوات قوقل

 

جوجل كيب
يعرف جوجل كيب (بالإنجليزية: Google Keep) بأنه عبارة أداة خاصة لتدوين ملاحظات المُستخدم، بحيث يمكن حفظ جميع الملاحظات والمهام والتذكيرات والصور التي يرغب المستخدم بحفظها بطريقة منظمة وسهلة العرض، ويمكن للمستخدم إضافة تذكيرات صوتية عن طريق تسجيلها، وتعمل هذه الأداة على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية، وحتى أجهزة الهواتف الذكية.
 
نماذج جوجل
يعتبر جول فورمز (بالإنجليزية: Google Forms) أحد الأدوات التي يمكن الوصول إليها من خلال إنشاء حساب للمستخدم على جوجل درايف (Google Drive)، وهي أداة متخصصة بإنشاء الاستبيانات واستطلاعات الرأي واختبارات الاختيار من متعدد.
 
جوجل دو
(بالإنجليزية: Google Duo)، هو عبارة عن أداة تقدمها جوجل لتقديم خدمة المكالمات المرئية على الهواتف المحمولة التي تعمل بنظامي تشغيل (Android) و (iOS)، ولا يتطلب تشغيل هذه الأداة إلا وجود رقم هاتف، ليتم التعرف على جهات الاتصال التي تمتلك هذا التطبيق، وتمتاز هذه الأداة بتوفير مكالمات عالية الجودة.
 
تقويم جوجل
تُستخدم أداة تقويم جوجل (بالإنجليزية: Google Calendar) لترتيب الأحداث الزمنية الخاصة بالمستخدم ودعوة الآخرين للمشاركة فيها، أو حتى مقارنتها بتقويم مستخدمين آخرين، ويستطيع المستخدم إنشاء أكثر من تقويم ثم عرضها جميعاً ضمن نافذة واحدة، حيث سيظهر كل حدث بالتقويم بلون يميزه عن الآخر، ويمكن الاستفادة من هذه الأداة عبر إنشاء حساب جديد على جوجل (Google Account).
 
مستندات جوجل
(بالإنجليزية: Google Docs)، هو أحد الأدوات التي تُقدمها جوجل لتحرير الملفات المختلفة والتعديل عليها، كملفات الوورد وجداول البيانات والعروض التقديمية، ويمكن حفظ هذه الملفات على نظام ملفات جوجل، ثم الوصول إليها من أي جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت، وتوفر هذه الأداة إمكانية تبادل الملفات مع المستخدمين الآخرين والتعديل عليها من قِبل أكثر من مستخدم في نفس الوقت.
 
مهام جوجل
(بالإنجليزية: Google Task)، يمكن استخدام هذه الأداة لتنظيم قائمة أعمال ومهام المستخدم، وذلك من خلال ترتيب هذه الأعمال حسب أهميتها وفرزها لمهام شخصية أو مهام تتعلق بالعمل.
شارك المقالة:
394 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook