معلومات عن أسماء دولة البحرين سابقاً

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن أسماء دولة البحرين سابقاً

 

 

معلومات عن أسماء دولة البحرين سابقاً

 

تعددت الأسماء التاريخية السابقة لمملكة البحرين، وهي كالآتي:

  • دلمون: يرجع تاريخ اسم دلمون للألفية الثالثة قبل الميلاد، وقد ورد اسم دلمون في الكتابات المسمارية القديمة، وأثبتت التنقيبات الأثرية أن البحرين هي دلمون، وهي ذاتها المشار إليها في النصوص، وكانت تمتلك أكبر مدن وقرى تعج بالحياة.
  • تايلوس وارادوس: هما اسمان أطلقهما اليونانيون على جزيرتي "المنامة والمحرق" في القرن الثالث قبل الميلاد، وقد أرسل الإسكندر الأكبر حملة بقيادة القائد اليوناني نياخوس، لاستكشاف هذه المنطقة، وقد وجدت معلومات تاريخية عن هذه الفترة، ضمن الاكتشافات الحديثة.
  • أوال: قبل العصر الإسلامي سميت البحرين أيضاً باسم أوال، ويرتبط الاسم بإله لقبيلة وائل التي سكنت البحرين سابقاً قبل الإسلام.

 

معلومات عن دولة البحرين

تقع دولة البحرين في قارة آسيا قبالة الساحل الشرقي للمملكة العربية السعودية في الخليج العربي، وتغطي من الأراضي مساحة مقدارها 760كم، ويبلغ عدد سكان البحرين 1.248.348 نسمة بناءً على إحصائيات السكان لعام 2012، كما يتركز معظم السكان حول العاصمة "المنامة"، وهنالك العديد من السكان بنسبة 30% هم من المهاجرين غير البحرينيين، أمَّا العملة الرسمية المتداولة في دولة البحرين هي الدينار البحريني، ومن الجدير بالذكر أنَّ البحرين لا تتقاسم حدوداً برية مع أي دولة.


نشير إلى أنَّ دولة البحرين تمتلك أرخبيل صغير يتكون من ثلاث وثلاثين جزيرة، وأكبر جزيرة فيها هي جزيرة البحرين، وقد تم ربط الطرق الحديثة مع الجزر الرئيسية الأربع، وجميعها تتصل بالمملكة العربية السعودية عن طريق جسر الملك فهد والذي يبلغ طوله ستة عشر ميلاً.

 

جغرافيّة وصناعة دولة البحرين

تعتبر أرض جزيرة البحرين صحراء قاحلة، مع سطحها الذي يتكون من الحجر الجيري، ومن الصناعات الرئيسية في جزيرة البحرين، الصناعات التحويلية والتصفية النفطية والأعمال المصرفيّة الدوليّة، وبالنسبة لمناخ جزيرة البحرين فإنَّ لها مناخاً حاراً ورطباً خاصة في فصل الصيف.

شارك المقالة:
79 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook