معلومات عن أشهر المدن في تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
معلومات عن أشهر المدن في تركيا

معلومات عن أشهر المدن في تركيا

بماذا تشتهر دولة تركيا

١- أشهر المدن

يعد معرفة أشهر المدن التي يقبل عليها الزوار من أبرز ما يجب معرفته عند الحديث عن بماذا تشتهر دولة تركيا بين غيرها من الدول، ومن أبرزها:

– أنقرة :

تعد أنقرة واحدة من أبرز المدن الموجوده في تركيا والتي لها شهرة واسعة بين غيرها من دول العالم ويقبل عليها العديد من الزوار.

إن أنقرة واحدة من أجمل المدن في تركيا، وهي عاصمة تركيا، وهذا ما يغفل عنه الكثير من الناس، وهي من المدن الحديثة التي لديها العديد من سفارات الدول المختلفة .

تضم أنقرة العديد من مناطق الترفيه والمساحات الخضراء التي يقبل عليها الزوار للتنزه وممارسات العديد من الانشطة، كما أنها تضم العديد من الغابات أيضا.

كذلك تضم أنقرة العديد من المعالم والمناطق العريقة التي يقبل عليها الزوار، من أبرزها متحف الحضارات الأناضولية، والضريح الكبير.

تشتهر المدينة بالأطعمه المتنوعه، كما أنها تضم العديد من المقاهي الراقية والمطاعم المميزة .

– طرابزون:

تعد مدينة طرابزون واحدة من أبرز المدن التي يجب ذكرها عند الحديث عن بماذا تشتهر دولة تركيا بين غيرها من الدول.

إن موقع طرابزون الاستراتيجي يقع علي طريق الحرير القديم، وقد تم محاربته من الكثيرين، كما انه حُكم من قبل مختلف الناس والثقافات لألاف السنين، ورغم ذلك فإن مدينة طرابزون هي الميناء الأكثر ازدحاما على البحر الأسود.

تمتلك المدينة العديد من المعالم التي تعد من أهم مناطق الجذب، من أبرزها مسجد القرون الوسطي في أيا صوفيا، أو دير سوميلا المذهل .

كذلك توجد العديد من مناطق الترفيه التي تصلح للتنزه والترفيه، من أبرزها بحيرة اوزونغول القريبة التي تصلح لرحله نهاريه لطيفه .

– إسطنبول:

تعد اسطنبول واحدة من أبرز المدن في العالم التي يقبل عليها الكثيرين بغرض السياحة في تركيا على مدار العام .

إنها من المدن التي لديها تاريخ طويل وصاخب، حيث أنها تأثرت بالعديد من الشعوب والثقافات المختلفه على مر العصور، وظهر ذلك في مختلف المباني الجميلة والمساجد المبهجة والقصور الرائعة التي نراها اليوم من ابرزها الكنيسة البيزنطية، كما يمكن العثور على اثار من الإغريق، الرومان، والبندقية متناثرة حول المدينة .

هناك العديد من المطاعم والمقاهي المميزة، كما توجد العديد من المطاعم الليلية التي يقبل عليها الزوار والسكان.

نظرا لموقعها الإستراتيجي المميز، فهي من المدن التي يقبل عليها التجار ببضائعهم وثرواتهم، مما يجعلها من أبرز مدن التسوق في العالم.

 

٢- أشهر المناطق

يعد معرفة أشهر المناطق الموجوده من أبرز ما يمكن ذكره عند الحديث عن بماذا تشتهر دولة تركيا بين غيرها من الدول، ومن أبرز هذه المناطق :

– ماردين :

تعد ماردين واحدة من أبرز المناطق الموجوده في تركيا والتي لها شهرة واسعه بين غيرها من الدول.

تقع ماردين علي قمة تل استراتيجي وتطل علي سهول بلاد ما بين النهرين في جنوب شرق تركيا، وهي عاصمه مقاطعه ماردين.

انها واحده من أقدم المستوطنات في المنطقة، وتشتهر ماردين بالتنوع الثقافي، كما انها تضم منطقة قديمة من المباني الرملية التي تتالي أسفل التل، ويمكن تجول الزوار والتنزه فيها.

تضم المدينة العديد من المواقع المميزة العريقة والمعالم التي يقبل عليها الزوار، من أبرزها دير زارافان وهو واحد من أبرز الأديرة في العالم.

– مارماريس :

تعد مارماريس واحدة من أبرز المناطق التي تذكر عند الحديث عن بماذا تشتهر دولة تركيا بين غيرها من الدول.

إنها واحدة من أكثر المنتجعات الساحلية شعبيه في تركيا، وهي مكان مثالي لإلتقاط الصور وسط الطبيعة الخلابة بين الجبال المكسوة بالصنوبر والشواطئ الرملية البيضاء والمياه الفيروزية والعمارة التاريخية .

تقع مارماريس علي طول الريفيرا التركية في جنوب غرب تركيا، ويتيح هذا الموقع العديد من الفرص الاستثنائيه لمشاهده معالم المدينة، كما أنها توفر العديد من الالعاب والرياضات المائية، والمغامرة .

– كابادوكيا :

تعد منطقة كابادوكيا واحدة من أبرز المناطق التي لها شهرة واسعة في تركيا وتجذب العديد من الزوار إليها من جميع أنحاء العالم.

تقع المنطقة في وسط الأناضول، وهي منطقة للمناظر الطبيعية الخيالية التي تكونت من تشكيلات غير عادية تشبه المداخن والأقماع، حيث انه تم نحت جميع العمليات الطبيعية مثل الانفجارات البركانية القديمة والتعرية في هذه التشكيلات الغريبة علي مر العصور.

أضافت البشرية لمسات ملحوظة إلى المناظر الطبيعية من خلال نحت المنازل والكنائس والمدن تحت الأرض من الصخور الناعمة.

٣- أشهر الأطعمه

يعد معرفة الأطعمة في تركيا من أبرز ما يمكن ذكره عند الحديث عن بماذا تشتهر دولة تركيا بين غيرها من الدول، ومن أبرز الأطباق التركية :

  • الكباب : يعد الكباب من أبرز الأطباق التركية التي تتكون من اللحوم المختلفة، سواء كانت الضأن او الدجاج، حيث يتم طهيها على الاسياخ، وتقدم مشوية، مع الخبز والصلصة .
  • الكوفيت : ان الكوفيت واحدة من أبرز الأطباق التركية التقليدية المميزة، ويتكون من كرات اللحم المطبوخة المغموسة في الزبادي، وهي من الأكلات التي يمكن تناولها بمفردها في الشوارع، أو تناولها مع الأرز والسلطة، والفلفل المشوي، أو تؤكل كالخبز.

 

شارك المقالة:
62 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook