معلومات عن أعلى عائد شهادات في مصر

الكاتب: كارول حلال -
معلومات عن أعلى عائد شهادات في مصر

معلومات عن أعلى عائد شهادات في مصر.

 

أسباب إقبال المواطنين على شهادات البنوك

  • الشهادات بالبنوك توفر للمواطنين فرصة قوية لإستثمار أموالهم ، حيث أنه المواطن يسعى إلى الحصول على أعلى عائد يتجاوز ال15% وبالتالي فهو يستمتع بعائد قوي وفي الوقت ذاته يكون آمن أي أنه خالي من أي مخاطر سوف تتعرض أمواله لها ومن هنا يزداد عدد العملاء في البنوك على هذه الشهادات .
  • يحصل العميل على الشهادة كإثبات بأن يقوم بادخار أو إستثمار أمواله في هذا البنك وهذا الشئ يعطيه الإحساس بالأمان علي ماله، كما أنه تنافس البنوك على وضع أعلي عائد هذا يأتي في مصلحة العميل لأنه كلما تم التنافس على وضع عائد قوي كلما توفر المال مع العميل وبالتالي هذا سيساعدك وبكل قوة على سد متطلبات حياته.
  • تمنح البنوك عملاءها بأنهم يقترض بضمان هذه الشهادات وهذا شئ مهم جداً لكثير من العملاء الذين يحتاجون مبالغ مالية لم تتوافر معهم في الوقت الحالي ولا يوجد أمامهم أي طريق سوى الشهادات الخاصة بهم في البنوك لإتمام ما يريدون القيام به دون قيود فقط عليه سداد أقساط القرض في وقتها المطلوب.
  • كما أنه لا يضع البنك مبلغ واحد فقط وموحد لشراء الشهادات بمعنى إنه تتنوع أسعار الشهادات بداية من 500 جنيه وألف جنية إلى أن يصل إلى المبالغ الكبيرة وهذا التنوع يعطي العميل القدرة على شراء الشهادة التي تناسب قدراته المادية سواء إن كان من محدودي الدخل أو من العاملين بالأعمال والمهن الحرة.

أعلى عائد شهادات في مصر

 

  • عائد شهادات البنك الأهلي المصري وتحديداً الشهادات الثلاثية التي تتميز بأن عائدها ثابت وتلك الشهادات تشهد إقبال كبير من المواطنين نظراً لأن عائدها كبير وبالتالي سوف يتمتع العميل بذلك العائد مقارنة بأي عائد أخر أقل منه، فيقدم البنك الأهلي الشهادة متغيرة العائد وهي أقوي عائد فيهم على الإطلاق وتكون فائدتها سنوياً 17% .
  • ويتم صرف عائد هذه الشهادة كل ثلاثة أشهر، ، ويوفر البنك الشهادة البلاتينية التي توفر للعميل عائد سنوي بقيمة 15,25% وهذا العائد يتم صرفه كل ثلاثة أشهر ويسمح البنك لعملائه أيضاً بشراء الشهادة البلاتينية التي تكون ذات فائدة ثابتة في السنة بنسبة 15% ويتم صرف العائد شهرياً .
  • مع العلم بأنه على العميل عندما يتوجه إلى البنك لشراء أي من هذه الشهادات أن يعلم أنه يوجد حد أدني شراء تلك الشهادات وفي البنك الأهلي يبدأ شراؤها بمبلغ ألف جنية ويسمح البنك لعملائه بشراء شهادات بمبالغ أكبر من ألف جنية وهذا على حسب قدرة وإرادة العميل في ذلك.
  • بنك مصر يوفر لعملائه شهادات ذات عائد كبير حيث أنه يسمح لهم بشراء الشهادات التي يكون عائدها متغير وهي الشهادات الأعلى عائد علي الإطلاق في بنك مصر لأنه يكون 17% في السنة ويتم صرف هذا العائد كل ثلاثة أشهر، وأيضاً توجد شهادة القمة التي تكون فائدتها 15% في العام ويتم صرف عائدها كل شهر.

عائد شهادات بنك القاهرة

 

  • يمنح بنك القاهرة عملائه بشراء شهادة البريمو ستار التي تتميز بأن عائدها ثابت وتصل فائدتها إلى 14% في العام ويتم صرف عائدها كل شهر، وتصل الفائدة أيضاً لتلك الشهادة إلى 14,10% في العام مع إمكانية صرف العائد كل ثلاثة أشهر فستلاحظ العميل أنه يوجد إختلاف في الفائدة المتعلقة بتلك الشهادة.
  • يرجع هذا الاختلاف في الفوائد إلى ميعاد وتوقيت صرف العائد أي أنه لو كان الصرف شهرياً ستكون الفائدة 14% فقط ولو كان ربع سنوي أي كل ثلاثة أشهر ستزيد الفائدة لتصل إلي 14,10% وتعد شهادات بنك القاهرة من الشهادات التي لاقت إقبال من العملاء لأن فائدتها تناسب شريحة كبيرة منهم.
  • يمنح بنك القاهرة لعملائه شهادة البريمو التي يصل عائدها إلي 14,25% في العام ويتم صرف العائد الخاص بها مرتين في العام أي مرة كل 6 شهور، كما أنه بالبنك شهادة البريمو ستار وتتميز بأنها أعلى عائد على الإطلاق فهو عائد متغير ويصل إلي 15,75% في العام ويتم صرف العائد كل شهر.

عائد شهادات بنك SAIB

  • يوفر بنك   SAIB شهادات  إدخار للأفراد وتكون عملتها الجنيه المصري وتنقسم إلي شهادات مدتها متوسطة أو شهادات مدتها طويلة حيث أنه تبدأ مدة الشهادات من ثلاثة سنوات وصولاً إلى عشر سنوات ومن يحدد المدة الخاصة بالشهادة هو العميل نفسه طبقاُ لرغبة الخاصة.
  • تندرج تلك الشهادات تحت أربعة أنواع منها الشهادات التي عائدها ثابت، الشهادات التي يكون عائدها متغير ثم العائد التصاعدي وأخيراً العائد التراكمي، ويتيح البنك لعملائه الحرية في إختيار صرف العائد الخاص بهم إما يتم صرفه يومياً،شهرياً، كل ثلاثة أشهر، كل ستة أشهر، أو يتم صرفه سنوياً ومن يحدد طريقة الصرف هو العميل أيضاً وليس البنك.
  • ومن الجدير بالذكر أن فائدة بنك  SAIB على الشهادات التي يكون عائدها ثابت هي 14%  في العام ويكون الصرف شهرياً وفائدة الشهادات التي يكون عائدها متغير تصل إلي 16,5% في العام  ويتم صرف العائد كل شهر ولو تم صرفه كل ثلاثة أشهر ستكون الفائدة في العام 16,75%.
  • ومن هنا نؤكد على أنه يسمح البنك بقيام العميل باسترداد المبلغ الخاص بالشهادة أو قيمتها المادية بعد مرور ستة أشهر من التاريخ التي تم صدورها فيه، ويوفر البنك أيضاً لعملائه فرصة طلب قرض أو الحصول علي البطاقات الإئتمانية  ويتم هذا من خلال ضمان 90% من قيمة الشهادة نفسها.

عائد شهادات بنك الإسكندرية

 

  • يمنح بنك الأسكندرية عملائه بشراء شهادات الإدخار مثل شهادة أليكس ستار وتكون بالجنية المصري ومدة الشهادة تتراوح من ثلاثة سنوات وحتى عشر سنوات،ففي جميع الشهادات في كل المدد المحددة تكون فائدتها سنوية ثابتة وتصل إلي 12,05% في العام مع إمكانية صرف العائد كل شهر، أما لو تم صرف العائد كل ثلاثة أشهر فسوف يصل العائد إلى 12,75%.
  • والنوع الثاني من الشهادات التي تصدر من بنك الإسكندرية هي شهادة أليكس برايم جولد التي يكون عائدها متغير أيضاً وتصل فائدها إلي 14,5% في العام ويتم صرف عائدها كل شهر.أما النوع الثالث والأخير هو شهادة أليكس برايم التي يكون عائدها متغير فإن فائدها تصل إلى 14,75%  في العام ويتم صرف العائد الخاص بها ربع سنوياً أو كل ثلاثة أشهر.
  • ولابد من توضيح أمر هام وهو أن الشهادات التي مدتها 3 سنوات وخمس سنوات يتم شراء الشهادات فيها بداية من مبلغ 1000 جنية ثم 5000 جنية وحتى 10000 جنية فيما فوق، أما الشهادات التي مدتها 7 سنوات و10 سنوات تبدأ من مبلغ 5000 جنيه 10000 جنيه إلى الوصول لأعلى مبلغ يتفق مع قدرات العميل.
شارك المقالة:
44 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook