معلومات عن أغرب العادات عند زواج الأتراك

الكاتب: رامي -
معلومات عن أغرب العادات عند زواج الأتراك

معلومات عن أغرب العادات عند زواج الأتراك

تشتهر كل بلد من بلاد العالم ببعض العادات والتقاليد التي تتبع مراسم الزواج، إلا أن من أكثر هذه العادات غرابة العادات التركية، حيث تتسم بعض هذه العادات بشيء من العنف، والبعض الآخر بمزاح ولكن من نوع آخر، ومن أشهر هذه العادات:


ليلة الزفاف وضرب العريس:
في ليلة الزفاف يقوم الأب بوضع شريط أحمر على خصر ابنته ليعلم الناس أنها بكرا، وبعد الانتهاء من الحفل وقبل أن يدخل العريس إلى عش الزوجية يقوم أصدقاء العريس بالوقوف صفين حيث يمر العريس من وسطهما ويقومون بضربه إلى أن يدخل شقته إلا أن هذا الضرب يتسم بالشدة في بعض الأحيان.


الهدايا لوالد العروس:
ومن العادات الموجودة أيضا في مدن شرق تركيا هو أن يقدم العريس لوالد العروس عند طلبها منه مالا على سبيل الهدية أو الهبة وليس له علاقة بالمهر أو الشبكة، ويختلف هذا المال من شخص لشخص وقد يصل المبلغ ألى 60000 ليرة تركية أي ما يعادل 20 ألف دولار.


تقديم الهدايا للأطفال:
يقوم الأطفال والصبية يوم الزفاف بانتظار قدوم العروسين وعند القدوم يقف الصبية أمام السيارة ولا يتحركون حتى يقدم لهم العريس مالا.



عدم نزول العروس من السيارة:
توجد بعض العادات في بعض المدن التركية وبخاصة في مدن شرق تركيا، حيث تمتنع العروس عن النزول من السيارة أو الحصان حتى يقدم إليها والد العريس هدية، قد تصل بعض الهدايا إلى شقة أو أبقار حسب تجارة والد العريس.


شارك المقالة:
71 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook