معلومات عن أفضل الأماكن السياحية في الجزائر

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن أفضل الأماكن السياحية في الجزائر

 

 

معلومات عن أفضل الأماكن السياحية في الجزائر

 

مسجد الجامع الجديد

 

يُعدُّ مسجد الجامع الجديد أحد الأماكن السياحيّة التي يفضّلها الزّوار في العاصمة الجزائرية، وعادةً ما يُسمّى بالمسجد البشيريّ، تمّ بناؤه عام 1660م، ويتميّز بالطراز المعماريّ التركيّ، واحتوائه على مجموعة من القباب، ومئذنة ذات طراز معماريّ أندلسيّ، هذا بالإضافة إلى وجود مدخلين للمسجد.

 

القصبة

تُعتبر القصبة واحدة من المعالم المميزة في الجزائر، يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، وتمّ تصنيفها كموقع للتراث العالميّ من قبل اليونسكو، وتتميز بانحدارها الشديد، وشوارعها الضيّقة، واحتوائها على العديد من القصور العثمانيّة المُدهشة، حيث تتركّز معظم هذه القصور حول جامع كتشاوة، وذلك عند نهاية شارع أحمد بوزرينة، وقد شهد هذا الحيّ التقليدي أقوى المعارك خلال معركة الجزائر العاصمة.

 

أماكن سياحية أخرى

تضمّ العاصمة الجزائريّة العديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، منها:

  • المتحف الوطني للمجاديف: يُعدّ هذا المتحف من الأماكن المهمة في العاصمة، ويُقدّم مجموعةً من المعروضات المتعلّقة بالحكم الاستعماريّ للبلاد، والنضال من أجل الاستقلال.
  • دار حسن باشا: هو أحد أقدم وأروع القصور في مدينة الجزائر.
  • حديقة التجارب: تُعدُّ حديقة التجارب أضخم بيوت الدفيئة الطبيعية في العالم، وقد بدأ الفرنسيون بتأسيس هذا المشروع، فقاموا باختيار المحاصيل التي تنمو بشكل أفضل، وبعد حصول البلاد على الاستقلال تمَّ تطويره، وأصبح واحداً من أجمل الحدائق.
  • متحف الفنون والتقاليد الشعبية: يقع في أحد قصور العهد العثمانيّ الجميلة، ويحتوي على مجموعة رائعة من الفنون والحرف الجزائرية.
  • مقام الشهيد: هو أحد أكثر المعالم المشهورة في المدينة، وقد أُقيم لتكريم تضحيات شهيد مجهول.
  • كاتدرائية نوتردام دا افريك: هي أقدم كاتدرائية في المدينة، ويعود تاريخ بنائها إلى الفترة الواقعة بين 1858م-1872م، وتتميز بعمارتها الفريدة من نوعها، فهي ذات طراز معماريّ بيزنطيّ ورومانيّ
شارك المقالة:
62 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook