معلومات عن افضل الانشطة السياحية في طرابزون في الشتاء في تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
معلومات عن افضل الانشطة السياحية في طرابزون في الشتاء في تركيا

معلومات عن افضل الانشطة السياحية في طرابزون في الشتاء في تركيا

مناخ مدينة طرابزون بشكل عام.

تتمتع طرابزون بمناخ نموذجي لمنطقة البحر الأسود، يصنف كمناخ استوائي رطب، مع هطول امطار غزيرة، بمتوسط درجة حرارة قصوى تقدر بحوالي 26 درجة مؤوية.

فصل الشتاء في مدينة طرابزون يكون باردا ورطبا، تصل فيه درجات الحرارة الى 5 دراجات مئوية، في حين ان فصل الصيف يكون اكثر دفئا.

فصل الشتاء في مدينة طرابزون.

درجة حرارة في المدينة قد تصل ادناها الى 5 درجات مئوية، مع تساقطات مهمة سواء للامطار او الثلوج.

الثلوج تغطي مساحات شاسعة من المدينة، وقد تستمر على هذه الحالة لمدة تصل لاكثر من اسبوعين.

كباقي مدن ساحل البحر الاسود، فان درجة حرارة المياه تكون باردة نوعا ما، وقد تبدا من 8 درجات مؤوية، وتصل حتى لـ 20 درجة مئوية.

افضل الانشطة السياحية في طرابزون في الشتاء.

التنزه في المدينة.

المدينة خلال الشتاء تتحول الى وجهة جاذبة للسياح، وذلك بالجمال الساحر الذي تتمتع به في هذا الفصل، وخاصة عند تساقط الثلوج التي تحولها الى مدينة بيضاء جميلة.

يتجنب الكثير من السياح زيارة طرابزون في الشتاء، مما يخلق فرصة مثاليا لزيارة المدينة والاستمتاع بمعالمها، بعيدا عن الازدحام الذي تشهده المدينة خلال الفصول الاخرى.

المدينة تضم مجموعة من المعالم والمرافق السياحية. التي يمكن زيارتها، ومن اشهرها :

  • آيا صوفيا.
  • بحيرة أوزنغول.
  • قصر أتاتورك.
  • متحف طرابزون.
  • قلعة طرابزون.

الطبيعة الخلابة

لعل ان الشتاء هو ثاني افضل فصل لاستكشاف الطبيعة، وفي مدينة طرابزون ستجد العديد من الاماكن ذات الطبيعة الخلابة، وخاصة المرتفعات التي تغطيها الثلوج.

المنطقة الاكثر جذبا للسياح في الشتاء، هي منطقة ساحل البحر الاسود، فهذا المكان يقدم للسائح كل ما يحتاج له، من المناظر الطبيعية والهواء النقي الى الطعام التقليدي اللذيذ.

دير سوميلا.

على منحدرات صخرية شديدة الانحدار يقع دير سوميلا، الذي يعد من اكثر الوجهات جذبا للسياح في دولة تركيا، وذلك بفضل موقعه الغير اعتيادي.

تاسس هذا الدير في القرن الرابع. في ماتشكا او ماكا وهي مدينة تقع بالقرب من مدينة طرابزون، بالاضافة الى الجمال الطبيعي المحيط بهذا الدير، فانه ايضا يضم في داخله مجموعة من اللوحات الفنية.

 

التنزه في القرى الجميلة والتزلج على الجليد.

تضم المنطقة المحيطة بمدينة طرابزون مجموعة من القرى الصغيرة، والتي تتحول الى احد اكثر الوجهات جذبا للسياح في المدينة خلال الشتاء، خاصة تلك القرى التي تقع على المنحدرات.

بالاضافة الى القرى الصغيرة والتي تقع على ارتفاع 1200 متر، فان السائح يمكنه تجربة التزلج على الجليد، في منتتج صغير يقع في جنوب المدينة، يحمل اسم زيجينا.

 

شارك المقالة:
73 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook