معلومات عن الأديبة نازان بكر أوغلو Nazan Bekir O?lu

الكاتب: رامي -
معلومات عن الأديبة نازان بكر أوغلو Nazan Bekir O?lu
"

معلومات عن الأديبة نازان بكر أوغلو Nazan Bekir O?lu

ولدت نازان بكير أوغلو في 3 مايو عام 1957 في مدينة طرابزون. وكانت أصغر طفلة من بين ثلاثة أطفال لعائلة لديها إهتمام وشغف بالأدب. فكان والدها صاحب صحيفة محلية بعنوان "" الهدف "" وكان لديه شغف و إهتمام بالتاريخ العثماني بالإضافة إلى الأدب. وحينما بلغت من العمر أربعة عشر عاماً قد توفي والدها. وكان والدها هو بطل القصةالتي تُدعى "" هناك ألم و وجع في الداخل "".
وعقب إنهاء نازان بكير أوغلو لتعليمها الإبتدائي و الثانوي في طرابزون ذهبت إلى أرضروم و درست في قسم اللغة التركية و آدابها في جامعة أتاتورك وقد تخرجت من ذلك القسم في عام 1979. وكانت تدرس الأدب الشعبي و جمالية آسيا الوسطى خلال أعوام دراستها. وكانت تعكس هذا في قصصها الأولى إلى حد ما ( وفاة حواء هانم ). وكان يشجعها و يدعمها أستاذها أورهان أوكاي من حيث تطوير شخصيتها الأكاديمية و كذلك الفنية.
وعقب تدريس نازان بكير أوغلو في المدرسة الثانوية لمدة أربع أعوام شغلت بعد ذلك منصب عضو هيئة التدريس فيقسم اللغة التركية و آدابها في كلية الفاتح للتربية والتعليم بجامعة كارادينيز الفنية وذلك في عام 1985. وحصلت نازان على شهادة الدكتوراه حول موضوع تحليل روايات خالدة أديب أديوار من الناحية الفنية حيث أنها إستأنفتها تحت إشراف أورهان أوكاي وذلك في عام 1987. وفي العام نفسه بدأت العمل في القسم نفسه كعضو هيئة التدريس. وفي عام 1995 شغلت منصب أستاذ جامعي من خلال مشروع حول الشاعرة نيجار هانم.
نشرت نازان بكير أوغلو أول كتاب لها بعنوان "" حكايات راهبة "" في عام 1997. و قد شغلت نازان منصب عضو هيئة التدريس في قسم تعليم اللغة التركية حيث أنه قد أفُتتح في جامعة كارادينيز الفنية منذ عام 1998.وفي 4مايو عام 2001 أصبحت نازان بكير أوغلو أستاذاً جامعياً. ونشرت العديد من المقالات
ومن أشهر أعمالها:
-الحبر الأرجواني مقال ،دار نشر إيي أدام ، عام 1999.
-يوسف و زليخة الخفقان في القلب الحزين دار نشر تيماش و مسنفيسي الشرقية ، عام 2000 .
-التوليب الأزرق و التوليب المفقود مقال ، دار نشر إيي أدام ، عام 2001 .
-من بين الحريق بالإسم رواية ، دار نشر تيماش ، عام2002 .
-باب المدخل مقال ، دار نشر تيماش ، عام 2003 .
"
شارك المقالة:
95 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook