معلومات عن الأماكن السياحية في عجمان في الإمارات

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن الأماكن السياحية في عجمان في الإمارات

معلومات عن الأماكن السياحية في عجمان في الإمارات.

 
 
متحف عجمان  
 
يعود تاريخ تأسيس هذا المتحف إلى القرن الثامن عشر الذي كان في السابق خط الدفاع الأول في عجمان، وهو الآن متحف مدينة عجمان، ويعرض هذا المتحف الكثير من الأشياء التي تمثل نمط لحياة المحلية التقليدية، كما أنه يقدم صور من الحياة اليومية النموذجية إلى جانب كونه يحتوي على الكثير من الاكتشافات الأثرية والتاريخية الرائعة، كما يتواجد عرض رائع للأسلحة الإماراتية والكثير من المخطوطات القديمة، ومن أهم المعالم السياحي التي تحيط بالمتحف هي أبراج المراقبة الشهيرة.
 
 
شواطئ عجمان 
 
تحتوي شواطئ عجمان على الكثير من الفنادق السياحية الفاخرة التي لكل منها رقعة خاصة به من الرمال البيضاء، وتعتبر شواطئ عجمان من أجمل الشواطئ الموجودة في الإمارات العربية المتحدة، أنها مكان مناسب لمن يريد الحصول على قدر كافي من الراحة والاسترخاء، ويمكن للزوار الغير مقيمين استخدام الشاطئ والاستفادة من مرافق الفنادق عن طريق دفع رسوم يوم واحد.
 
 
المنامة ومصفوت  
 
تعتبر بلدة المنامة وبلدة مصفوت من أهم الأماكن السياحية الموجودة في عجمان، ويتواجد في المنامة حصن صغير تم تحويله مؤخرًا إلى متحف مخصص لعرض الآثار التاريخية والمحلية، وهي بلدة قريبة من محمية النسيم الطبيعية التي يتم تطويرها وتجديدها حاليًا، أما بلدة مصفوت فيمكن الوصول إليها عبر الطرق الجبلية وهي تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والكثبان الرملية الناعمة كما تعتبر من أكبر وأهم مناطق الجذب السياحي في عجمان.
 
 
عجمان سيتي سنتر 
 
إذا كنت من عشاق التسوق ننصحك بزيارة عجمان سيتي سنتر الذي يعتبر من أكبر المجمعات التجارية الموجودة في عجمان، ويحتوي المجمع على مجموعة  كبيرة  من لمحلات التجارية الراقية التي تقدم المنتجات المحلية والعالمية للجميع، سوف تجد هناك جميع أنواع المنتجات  من ملابس وحقائب وعطور ومجوهرات وساعات وأجهزة الكترونية  حديثة والكثير من المنتجات الأخرى ذات الأسعار المختلفة، كما يحتوي عجمان سيتي سنتر أيضًا على الكثير من الأماكن الترفيهية المخصصة للأطفال الصغار للاستمتاع باللعب مشاهدة  العروض الترفيهية وممارسة الأنشطة إلى جانب توافر المطاعم التي تقدم أشهى الوجبات  والأطعمة التي تناسب جميع الأذواق، كما تتواجد صالات السينما والمقاهي المميزة التي تقدم أفضل الخدمات السياحية.
 
 
محمية الزوراء الطبيعية 
 
يذهب الكثير من السياح إلى محمية الزوراء للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة ومشاهدة أنواع مختلفة من الحيوانات الأليفة والطيور، وتحتوي هذه المحمية الطبيعية على عدد كبير من الطيور ذات الأنواع المختلفة، حيث يبلغ عدد أنواع الطيور هناك حوالي ألف نوع، وتحتوي المحمية  أيضًا على الغابات والأجار الكثيفة، بالتأكيد سوف تستمتع بالتقاط أفضل الصور  التذكارية للطبيعة الساحرة.
 
 
موقع المويهات الأثري 
 
يعتبر موقع المويهات ا لأثري من أهم الأماكن السياحية التي تشتهر بها عجمان وهو موقع جذب ثقافي تم اكتشافه بالصدفة كما تم اكتشاف العديد من السفن والمقابروالعناصر المعدنية المختلفة، كما تم اكتشاف أكثر من 3000 أثر تاريخي وبقايا بشرية، سوف يناسب هذا المكان عشاق الأماكن التاريخية من جميع أنحاء العالم.
 
 
برج اتصالات 
 
تم تصميم برج اتصالات الشهير على شكل مسجد وهو من إحدى أشهر ناطحات السحاب الأكثر تميزًا في عجمان، أنه تحفة هندسية رائعة ورمز من رموز تطور الهندسة المعمارية، أنه مبنى ذو شكل مميز يحتوي على كرة غولف عملاقة يمكنك رؤيتها من مسافة بعيدة.
 
 
حصون وقلعة عجمان 
 
تحتوي منطقة عجمان على حصنان رئيسيان وهما حصن المرير والقلعة الحمراء، وقد تمت تسمية القلعة الحمراء بهذا الاسم لأن المهندسين المعماريين استخدموا الجص الأحمر أثناء البناء، ويتكون هذا الحصن من أربع غرف وبرجين أما حصن المرير فهو يتكون من سبع غرف وبر كبير وفناء واسع.
 
وتعتبر قلعة حسا باويد من القلاع الموجودة في عجمان أيضًا وهي تقع على قمة التل وهي قلعة تاريخية قديمة لإمارة عجمان، وقد تم تأسيسها في الأصل من أجل توفير الحماية المدنية وهي الآن مكان تاريخي عظيم يعبر عن روعة الهندسة المعمارية وحرفية المهندسين المعماريين.
 
 
 
داو يارد 
 
يعتبر ميناء داو يارد من أهم الموانئ ذات الفناء الواسع التي يذهب إليها الكثير من السياح لالتقاط الصور التذكارية للمراكب الشراعية المختلفة كما يأتي السياح أيضًا لمشاهدة الحرفيين والصيادين أثناء قيامهم بعملهم باستخدام أدوات تقليدية كالتي استخدمها اجدادهم من قبل.
 
 
 
سوق السمك في عجمان 
 
يحتوي سوق السمك في عجمان على مجموعة كبيرة من الأسماك الطازجة والمأكولات البحرية، أنه سوق شعبي مزدحم بالسياح والزوار المحليين ومكنك الحصول على أي نوع من أنواع السمك كما يمكنك أيضًا الحصول عليه مقطّع أو مشوي من الأكشاك المختلفة الموجودة في السوق.
 
 
 
مول سفير  
 
يقع مول سفير في موقع استراتيجي رائع مجاور لجامعة عجمان في منطقة النعيمية، ويتواجد المول على مساحة 220 ألف متر مربع، ويحتوي على 4 مخازن رئيسية، يمكنك الذهاب إلى هناك للاستمتاع بتجربة شراء مميزة، سوف تجد هناك الكثير من المتاجر التي تبيع جميع احتياجات المنزل، كما تباع المنتجات الغذائية بمختلف أنواعها وأشكالها، كما تتواجد المطاعم والملاعب والمراكز الترفيهية العائلية.
 
 
 
حديقة عجمان للسيدات 
 
تعتبر من الحدائق العائلية التي تناسب النساء والأطفال وهي تغطي مساحة 40 ألف متر مربع، وتحتوي الحديقة على مجموعة كبيرة من الألعاب التي تناسب جميع الأعمار، كما تحتوي على المطاعم والمقاهي والمساجد والكثير من الأماكن الأخرى.
 
وتتميز الحديقة بأشجارها الخضراء الرائعة ويستمتع الأطفال فيها بقضاء وقت رائع مع أمهاتهم، أنها حديقة قديمة و واسعة تقدم أفضل الخدمات المجانية للزوار.
 
 
مركز الجراح الثقافي 
 
يقع مركز الجراح الثقافي بالقرب من مسجد الشيخ زايد في منطقة الجرف، وهو يقدم الكثير من الأنشطة المفيدة للكبار والصغار، وهو يساعد على تنمية المعارف ويشجع الجميع على ممارسة هواياتهم وجميع الأنشطة الترفيهية الرائعة التي تناسب الجميع.
 
كل ذلك وأكثر سوف  تجده في منطقة عجمان، أنها تحتوي على أماكن سياحية عديدة من شأنها أن تشجع السياحة الترفيهية والثقافية  الموجودة في عجمان وفي دولة الإمارات بشكل عام، وإلى هنا تكون رحلتنا قد انتهت على وعد برحلة أخرى إلى مكان سياحي آخر.
 
شارك المقالة:
152 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook