معلومات عن الأماكن السياحية في فيينا

الكاتب: وسام -
معلومات عن الأماكن السياحية في فيينا

 

 

معلومات عن الأماكن السياحية في فيينا

 
دار بلدية فيينا
يُعتبر هذا المبنى بمثابة دار البلدية لمدينة فيينا، وأيضاً مقراً لحكومة ولاية فيينا، وقد تم تشييد هذا المبنى عام 1880م على الطراز القوطي، ليظهر تمثال رجل البلدية الذي على أعلى قمة البرج، الذي يمثّل رمزاً لفيينا، ويتم الآن ترميم وتجديد هذا المبنى، والمتوقع أن ينتهي في عام 2023م.
 
المدرسة الإسبانية لركوب الخيل
هذه المدرسة تدرّب الخيول الليبيزانية، التي تقدم عروضاً في مدرسة ركوب الخيل الشتوية في هوف بورغ، وتسمّي المدرسة هذه العروض بالترويض الكلاسيكي، وقد درّبت الخيول لمدة أكثر من أربعة قرون، حيث تم تدريب 68 فحل خيل، الذي يعود نسبهم إلى إسبانيا، في مدرسة ركوب الخيل الشتوية عام 1735م، ويتم تدريب الخيول وراكبي الخيل بشكل خاص لمدة سنوات.
 
جرابن
يعد شارع جرابن من أشهر الشوارع في مركز فيينا، ويعني الخندق في اللغة الألمانية، وتعود إلى معسكر في عاصمة النمسا؛ حيث كانت فيينا محاطة بأسوار حول المدينة، مع وجود خندق بجانبه، وتم بعدها تعبئة هذا الخندق وأصبح من أكثر الشوارع سكناً في فيينا، وقد كان العمال يسكنون فيه في بيوت خشبية، ولكنه أصبح مكاناً للتسوق ومنطقة لسكن الأغنياء، ويعتبر الآن كمركز تسوّق فيه العديد من التخصصات مثل: الخزف الفييناوي.
 
كاتدرائية القديس ستيفان
كانت هذا الكاتدرائية أبرشية في القرن الثاني عشر، وتعد اللآن كنيسة رئيس أساقفة الطائفة الكاثوليكية في فيينا، وتستمر فيها طقوس العبادة لغاية الوقت الحالي، على الرغم من تدميرها في الحرب العالمية الثانية، وقد تمت إعادة ترميمها خلال سبع سنوات، وتتميز الكاتدرائية بارتفاع طولها، وأنها مغطاه بسقف من 230,000 قطعة زجاجية، وتحتوي على ثمانية عشر مذبح كنسي، وتصاميم فنية قيمة.
 
حديقة بورغ
تعد الحديقة الآن منتزهاً للعائلات، فعند دخولها، يمكن رؤية تمثال تذكاري للمؤلف النمساوي الشهير موزارت، ويقع بيت النخيل الزجاجي الكبير في الجانب الشمالي منها، وإلى اليسار هناك بيت الفراشات الذي يمكن فيه رؤية الفراشات الاستوائية والخفافيش، و يعود تاريخها إلى كونها حديقة ملكية تشبه قليلاُ إنجلترا، حيث صُمّمت بعد الحدائق الإنجليزية، وكانت هي حديقة محكمة حكام هابسبورغ، وكان قيصر فرانس الثاني يعمل فيها.
 
شارع رينغستراس
هو طريق يبلغ طوله خمسة كيلومترات ويلتف حول مدينة فيينا الداخلية، وبُني من قبل الامبراطور فرانس جوزيف في منتصف القرن التاسع عشر، ويمكن مشاهدة أهم معالم فيينا على جوانب هذا الطريق، مثل: القصور، والمتاحف، والبيوت الفخمة، ومن ضمنها دار الأوبيرا، ومتحف التاريخ الطبيعي، وقاعة المدينة، وبورصة فيينا، حيث بنيت بفنون معمارية مختلفة، وقد بدأ بناء هذا الطريق عام 1865م.
 
مجمع بلفيدير
يعتبر من أهم المعالم التاريخية في فيينا، ويعود إلى القرن السابع عشر، وبناه الأمير يوجين من سافوي فرنسا كبيت صيفي، ويتكون من القصور الباروكية، والبلفيدير الأعلى والسفلي، والاسطبلات، ومشاتل البرتقال، وتتمثل جميعها في منتزه على أسلوب الباروكيين، وكان هذا المجمع في الثورة الفرنسية ملجأً للملوك الفرنسيين الهاربين من فرنسا، ويبدو هذا المكان جميلاُ، خاصة في الليل، ويعطي إطلالات جميلة لمدينة فيينا.
 
بيت هوندرتفاسر
وهو عمارة لشقق سكنية بجانب مركز فيينا في مقاطعة لاندستراس، تم الانتهاء من بنائها عام 1985م، وقد سمّي بذلك نسبة إلى مطوّر هذه الفكرة وهو الفنان النمساوي فريدينسترايخ هوندرتفاسر في القرن العشرين، وهو من تصميم المهندسة المعمارية كراوينا، وتمتلك كل شقة فيه لوناً مختلفاً عن الأخرى، وتغطّي الأشجار سقوف العمارات، وفروع الأشجار ملقاة على النوافذ، وتعد تراثاً ثقافياً لمدينة فيينا.
 
قصرشونبرون
تم بناء هذه القصر في وقت الامبراطور ليوبولد الأول، وذلك في فترة 1696م إلى 1712م، وقد جعلته ماريا تريزا قصراً امبراطورياً صيفياً، ويحتوي القصر على الكثير من المعالم؛ مثل: الحديقة الخاصة، وأقدم حديقة حيوانات في العالم، ومتاهة، وغلوريت، وبيت صيفي رخامي، ويقع على ارتفاع 60 متراً.
 
أماكن أخرى في فيينا
هناك أماكن أخرى يمكن زيارتها في فيينا، وهي:
 
دار الأوبرا.
عجلة فيريس العملاقة.
بيت البحر.
ألبرتينا.
متحف الموسيقى
دار الفن في فيينا.
كنيسة القديس تشارلز.
متحف التكنولوجيا.
متحف التاريخ الطبيعي.
قصر هوفبورغ.
معلومات عامة عن فيينا
تقع فيينا عاصمة النمسا في الركن الشمالي الشرقي من النمسا، بين سفوح جبال الألب والكاربات، حيث نهر الدانوب، وقد جاء ثلث أسلاف الفينيون من بوهيميا، وخمسهم من هنغاريا، وسُبعهم من بولندا، وثُمنهم من شبه جزيرة البلقان، وجزء من ألمانيا والنمسا
شارك المقالة:
74 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook