معلومات عن الاختلاف بين اللغة العربية والسويدية

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن الاختلاف بين اللغة العربية والسويدية

 

 

معلومات عن الاختلاف بين اللغة العربية والسويدية

 

العائلة اللغوية

مثل الانجليزية، تنتمي اللغة السويدية إلى أسرة اللغات الهندية الاوروبية، والتي تنقسم الى ثلاث عائلات فرعية، منها اللغات الجرمانية الشمالية والتي تعرف أيضا باسم “اللغات الاسكندنافية”، وهذه العائلة تنتمي لها السويدية والدنماركية والنرويجية والايسلندية.

العربية هي لغة سامية تتشارك مع عدة لغات أخرى في الأصل، مثل العبرية والتنغيرية، وحتى اليوم لا يوجد هناك توافق على تاريخ ظهورها، البعض يعتقد أنها أول لغة إستخدمت من قبل سيدنا أدم عليه السلام، في حين يقول البعض أنها إستخدمت لأول مرة من يعرب بن قحطان.

 

الاختلاف بين اللغة العربية والسويدية

الشعبية

اللغة العربية تصنف من بين أكثر اللغات شعبية في العالم، ويتم التحدث بها في الكثير من الدول في إفريقيا واسيا، وهي لغة رسمية في عدة دول، في حين ان اللغة السويدية هي لغة رسمية فقط في السويد، ويتم التحدث بها كلغة ثانوية في فنلندا.

تشير بعض الاحصائيات الى ان الناطقين باللغة العربية يبلغ عددهم حوالي 452 مليون شخص، اي ما يقرب من 4.4 في المائة من جميع سكان العالم، في حين أن عدد المتحدثين باللغة السويدية لا يزيد عن 15 مليون شخص، معظمهم يعيشون في السويد وفنلندا.

الحروف الفريدة

من الإختلافات التي قد يلاحظها المتعلم العربي في السويدية هو إختفاء بعض الاحرف، ومع انها تحتوي على 29 حرفا، إلا أنها تعرف غياب حروف مثل “w”، وعلى سبيل المثال تكتب “واشنطن” في الانجليزية “Washington”، أما في السويدية “Vashington”.

إلى جانب حرف دبيلو، يعتبر حرف Z حرفا نادرا للغاية في اللغة السويدية، ولا يستخدم سوى في القليل من الكلمات والاسماء، ومنذ وقت طويل تم استبدال هذا الحرف، وبلاد من Z يستخدمون S.

الاختلاف بين اللغة العربية والسويدية

صعوبة التعلم

اللغة السويدية تعتبر من اسهل اللغات في التعلم، ولا يمكن مقارنة صعوبته إطلاقا مع صعوبة تعلم اللغة العربية، بحيث ان المدة الطبيعية المستغرقة في تعلم هذه اللغة لا يتعدى 24 اسبوعا، في حين ان اللغة العربية تتطلب ما يقرب من 88 اسبوعا.

بالنسبة للأشخاص الذين يجيدون التحدث باللغة الانجليزية، فان تعلم اللغة السويدية تعتبر أكثر سهولة، فهي تضم العديد من العبارات الشبيهة بمثيلتها الانجليزية، على سبيل المثال، مساء الخير في اللغة السويدية تترجم الى god kväll.

 

الابجدية

اللغة العربية تضم 28 حرفا، أي أقل بحرف واحد فقط من عدد الحروف في اللغة السويدية، والبالغ عددها 29 حرفا، أما حروف العلة يبلغ عددها 9 حروف، ومثل اللغات الأوروبية الأخرى، تكتب وتقرأ السويدية من اليسار إلى اليمين عكس العربية.

شارك المقالة:
120 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook