معلومات عن البحث والتطوير في مجال بناء الصوتيات

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن البحث والتطوير في مجال بناء الصوتيات

 

 

معلومات عن البحث والتطوير في مجال بناء الصوتيات
 

البحث والتطوير في مجال بناء الصوتيات لهما الهدف النهائي، يجب بناء المنازل بطريقة توفر ظروفًا صوتية مرضية للناس الذين يستخدمون المنازل.
 

على الرغم من أن هذا صحيح في أنواع كثيرة من المباني مثل المدارس والمكاتب والمباني والمستشفيات وعزل الصوت مهم بشكل خاص في المباني المخصصة، لكي يعيش الناس فيها، المنزل الذي يجب أن يوفر إطارًا للعائلة، بما في ذلك جميع الأنشطة المنزلية مثل اللعب والطبخ والأكل والحياة الاجتماعية والنوم والاستجمام، وهكذا.
 

يجب على الباحثين في هذا المجال أن يضعوا في اعتبارهم أنه لا يكفي تطوير دقيق النماذج النظرية لنقل الصوت أو لتطوير أنظمة بناء جديدة مع تحسين عزل الصوت، إذا لم يفعله المهندسون المعماريون وصناع القرار والشركاء الآخرون في مشروع البناء يجب أخذ المتطلبات الصوتية بجدية كافية.
 

 

المشكلة الأكبر التي تواجه بناء الصوتيات ليست الافتقار إلى النظرية الجيدة النماذج، ولا طرق القياس الفعالة، ولا طرق التقييم المعقدة، ولا عدم وجود أمثلة للبناء لإنشاءات ذات عزل الصوت العالي، أكبر مشكلة هي أن الصوتيات ليست كذلك بل لها أهمية مثل القوة الهيكلية والسلامة من الحرائق والعزل الحراري.
 

يتم إهمال الصوتيات تقريبًا، أو يعتبر شيئًا ثانويًا يمكن تعديله لاحقًا في المشروع مثل ألوان الأسطح، ولكن في الواقع يبدأ أساس عزل الصوت الجيد في اختيار مبدأ إنشاءات المبنى (ثقيل وخفيف الوزن ومفرد أو جدران مزدوجة وأعمدة وعوارض وألواح) وتستمر في تفاصيل التقاطعات بين عناصر البناء.
 

في الأزمنة السابقة أي قبل مائة عام وقبل ذلك يمكن أن يختلف عزل الصوت في المنازل متعددة الطوابق، اعتمادًا على الجودة العامة للمنزل، كان لدى الناس الأثراء عدد أكبر من الغرف وغرف أكبر وسقف أعلى وأرضيات وجدران أكثر سمكًا من هؤلاء للعمال والفقراء، لذلك؛ بسبب وزن وسمك هذه الطبقات كان عزل الصوت بشكل عام أفضل بكثير في بعض المنازل من غيرها.
 

منذ منتصف القرن العشرين تغيرت تكنولوجيا البناء في العديد من البلدان النموذجية، كان في الستينيات تقنية هي تقنية البناء الصناعية والاستخدام المكثف.
 

تؤدي الخرسانة والصلب والزجاج إلى مبانٍ متجانسة ومبهجة نسبيًا، ولكن ليس كذلك مرضية بشكل خاص للسكان، في نفس الوقت قدمت العديد من البلدان أكواد البناء مع الحد الأدنى من متطلبات عزل الصوت، بالاشتراك مع
الظروف الاقتصادية لبناء المنازل، كونها مسألة استثمار نقدي و الحفاظ على تكاليف المبنى منخفضة، من بناء مكان للعيش فيه، وكانت النتيجة أن يعتبر عزل الصوت الأفضل من الحد الأدنى من المتطلبات بمثابة اختصار من المال، هذا أدى إلى منازل بها عازل للصوت كان يعتبر مقبولا في تلك الأيام، ولكن أقل قبولًا اليوم، بعد حوالي خمسين عامًا، كان رد فعل بعض الناس والمهندسين المعماريين ضد المنازل التي كانت تعتبر مجرد حاويات لتخزين الناس.
 

التقييم الموضوعي للعزل الصوتي:
 

مفهوم الراحة الصوتية:
 

الراحة الصوتية هي مفهوم يمكن وصفه بغياب الصوت غير المرغوب فيه وفرص للأنشطة الصوتية دون إزعاج الآخرين، من أجل تحقيق الراحة الصوتية في المبنى يجب استيفاء متطلبات معينة بخصوص عزل الصوت المحمولة جواً، وعزل الصوت الناتج عن التأثير ومستوى الضوضاء من حركة المرور وخدمات البناء.
 

من المهم ملاحظة أن الراحة الصوتية للشخص مرتبطة بالشخص كليهما كمستقبل للصوت، ولكن أيضًا كمصدر للصوت، يمكن أن يكون التعرض لها مزعجًا ضوضاء من الجيران، ولكن قد يكون من المزعج أيضًا معرفة أن الأنشطة البيتية يمكن أن تكون كذلك يسمعها الآخرون وقد تسبب إزعاجًا.
 

ضعف عزل الصوت بين المساكن:

 

يمكن أن يكون سببًا في تقييد الأنشطة وسببًا للصراعات الاجتماعية، عائلات صغيرة قد يعاني الأطفال من مشاكل خطيرة إذا رد الجيران ضد الضوضاء الصادرة عن الأنشطة الطبيعية للأطفال، هذا يمكن أن يؤدي إلى الإحباط والصراعات وفي بعض الأحيان فقط الحل هو الانتقال إلى منزل آخر، ونأمل أن يكون هناك عزل صوت أفضل.
 

يوجد في العديد من البلدان مدارس موسيقى للأطفال وتعتبر مهمة وتحفيز نمو الأطفال لتعلم العزف على آلة موسيقية، ومع ذلك، إذا تعيش الأسرة في منزل متعدد الطوابق مع عزل صوت ضعيف، يمكن أن يكون مشكلة في السماح
يتدرب الأطفال على آلتهم في المنزل، ومن الضروري ممارسة الموسيقى اليومية، وبالتالي، لا يستطيع العديد من الأطفال الاستفادة من تعلم العزف على آلة موسيقية بسبب عزل الصوت غير الكافي في منازلهم.

شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook