معلومات عن التسويق وطرق نجاح الشركات

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن التسويق وطرق نجاح الشركات

 

 

معلومات عن التسويق وطرق نجاح الشركات

 

التسويق، من حيث الأصل، هو عملية تواصلية بين المنتج والجمهور؛ والهدف من هذا التواصل هو تحقيق هدف التسويق الرئيسي: علاقة مربحة طويلة الأمد مع العميل، ومن ثم ليس بمستغرب أن يثور دومًا سؤال: ما هو الاتصال التسويقي؟

فطالما أن الخطوة الأولى في التسويق هو التواصل مع الجمهور ليس لإقناعه بالمنتج، بل حتى، قبل إنشاء المنتج؛ لمعرفة ما هو المنتج الذي يحتاج إليه الجمهور، والنجاح في الاتصال التسويقي هو الخطوة الأولى للنجاح في العملية التسويقية برمتها. ولمعرفة ماهية الاتصال التسويقي، يمكنك الاطلاع على الرابط التالي (من هنــــــــــــا).

سيكولوجية المبيعات.. كل شيء مرهون بك

البيع عملية محبطة في أغلب الأحوال، ودائمًا ما يُواجه رجل المبيعات بالرفض ناهيك عن شتى العراقيل والعقبات الأخرى، لكن هذه المهنة، وعلى الرغم من ذلك، تُعد من أكثر المهن جلبًا للربح، ومن خلال إتقان سيكولوجية المبيعات والإلمام بأصولها سيكون من الممكن أن تكون رجل مبيعات ناجحًا.

وحين نطبق قاعدة باريتو الشهيرة 20/80 في مجال المبيعات، فستكون النتيجة على النحو التالي: 20% من مندوبي المبيعات يحصلون على 80% من الأموال، وهو الأمر الذي يعني أن دخول هؤلاء القوم مرتفعة تمامًا، بيد أن ما يصد الناس عن التقدم في هذا المجال هو عدم إلمامهم بـ سيكولوجية المبيعات والتي سنحاول الإشارة إليها. ولمعرفة سيكولوجية المبيعات، يمكنك الدخول على الرابط التالي (من هنـــــــــــا).

النشرة البريدية واستهداف العملاء.. طريق التسويق المهجور

النشرة البريدية هي إعلان عن الشركة/ المؤسسة، وما تقدمه من منتجات وخدمات، ويتم إنتاجها وتوزيعها في أوقات محددة، وبطريقة معينة كذلك.

وعلى الرغم من الأهمية الكبرى التي تنطوي عليها هذه الطريقة التسويقية إلا أنها مهجورة إلى حد كبير، وقلة من الناس انتبهت إليها وإلى أهميتها؛ وقد يرجع ذلك إلى أنها تتطلب عملًا من نوع معين؛ فلكي تجذب عميلًا ما فأنت بحاجة إلى استخدام “الطُعم” الصحيح، ومن هذه الجهة هي استنزاف للفكر والجهد معًا. ولمعرفة المزيد عنها، يمكنك الدخول على الرابط التالي (من هنـــــــــــا)

 

شارك المقالة:
99 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook