معلومات عن التقويم لدى الأتراك القدماء وأسماء الأعوام الغريبة عندهم في تركيا

الكاتب: رامي -
معلومات عن التقويم لدى الأتراك القدماء وأسماء الأعوام الغريبة عندهم في تركيا
"

معلومات عن التقويم لدى الأتراك القدماء وأسماء الأعوام الغريبة عندهم في تركيا

تعرف على التقويم لدى الأتراك القدماء وأسماء الأعوام الغريبة عندهم
يتكون التقويم التركي القديم من اثني عشر حيوانا، وبحسب المعتقدات التركية يرمز كل واحد منها إلى السنوات بالتوالي؛ الفأر والثور والأسد والأرنب والسمكة والأفعى والحصان والخروف والقرد والديك والكلب والخنزير. حيث نظم هذا التقويم وفقا للنظام الشمسي، والذي تصادف بدايته يوم الحادي العشرين من شهر مارس، وهو نهاية الشتاء وبداية الربيع، حيث ما زال يحتفل به في الأناضول هذا اليوم بـ""عيد النوروز"".

وهناك بعض المعتقدات حول هذه الحيوانات، فوفقا لهذا التقويم:

فإن الأشخاص الذين ولدوا عام الفأر - و بحسب الاعتقاد - يفضلون البقاء بعيدا عن الناس وينشغلون بالعمل البسيط بدلا عن الأعمال الصعبة. ولكي تعرف على هؤلاء الأشخاص جيدا يجب أن تقضي الكثير من وقتك معهم.

مواليد عام الثور يتكلمون قليلا، كما أنهم ذوو ثقة عالية وصبر طويل وأصحاب خلقٍ حسن وجاذبية في المنظر. وهؤلاء الأشخاص قد يغضبون بسرعة، وفي هذه اللحظة يجب أن لا تتجادل معهم وأن تحاول تهدئتهم.

أما مواليد عام الأسد فهم لطيفون جدا كما أنهم غير مرتبين في أعمالهم أو في بيوتهم. وهؤلاء الأشخاص يتجادلون مع الكبار كثيرا، وعلى الرغم من ذلك يتصفون بالرحمة والمحبة.

عام الأرنب، يختلف مواليده جدا بالمقارنة مع الآخرين، كما أنهم مغرورون وماهرون في أعمالهم، وهم أيضا ذوو قلب طيب، وقبل القيام بأي شيء يفكرون بالآخرين.

أما عام السمك، فيتصف مواليده باللطافة والقوة والكرم. كما أنهم أشخاص هادئون ويثقون بأنفسهم دائما. وإضافة إلى ذلك فهم لا يواجهون الفقر طول حياتهم.

تمثل الأفعى في الشرق الذكاء، ويتميز مواليد هذا العام عن الآخرين بذكائهم، فهم لا يتكلمون كثيرا، وعلى النقيض من ذلك فهم ينجزون أعمالهم بمساعدة ذكائهم.

مواليد عام الحصان يتسمون بأنهم ذوو وجه جميل ويحبون اللبس الجميل، وغالبا يرغبون بالجلوس في الأماكن المزدحمة، وهم أذكياء ومتفهمون.

أما مواليد عام الخروف فهم يحملون فضولا كبيرا، ولديهم الرغبة في تعلم الأدب كما أنهم من محبي الطبيعة.

وعام القرد، فمواليده ليسوا موثوقين، ويكذبون أحيانا، بالإضافة إلى أنهم مضحكون، ولذلك فهم محبوبون من قبل الجميع.

"
شارك المقالة:
76 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook