معلومات عن الجامعات في الإمارات

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن الجامعات في الإمارات

معلومات عن الجامعات في الإمارات.

 
 
 
تعد جامعة الإمارات واحدة من أفضل المؤسسات التعليمية في منطقة الخليج، تقع في مدينة عين في إمارة أبوظبي   ، لذلك تعد من أقدم جامعات دولة الإمارات بأكملها .
بلغ تاريخ انشائها 40 عامًا،، وبلغ بها عدد الطلاب 7،492 طالبًا منهم 1977 طالبا من الدول المجاورة.
تقدم هذه الجامعة مجموعة من الدورات والبرامج التعليمية الجامعية والدراسات العليا التي تدرس العلوم الإنسانية، وتكنولوجيا المعلومات، والعلوم الطبية.
اعتبرت جامعة الإمارات العربية المتحدة مؤسسة بحثية ذات مستوى رفيع.
بلغ ترتيبها المركز الخامس من بين جامعات المنطقة العربية والمركز العشرين من بين جامعات العالم.
 
الجامعة الأمريكية بالشارقة
 
بلغت الجامعة الأمريكية بالشارقة المرتبة الثامنة بين جامعات المنطقة العربية، وبلغ عدد طلابها الدوليين 5820 أي ما يمثل أكثر من 84 في المائة من إجمالي عدد الطلاب.
 
تقدم الجامعة الامريكية دورات تدريبية بناء على نموذج التعليم العالي الأمريكي، مما ينتج عنه هيئة طلابية متنوعة يمكن توظيفها في مختلف المجالات.
 
جامعة زايد
 
تم إنشاء جامعة زايد ، وتصنف من ضمن افضل الجامعات في العالم، تضم حوالي 6500 طالب من الامارات بالاضافة الى 158 طالب من الدول الأخرى.
 
تتراوح رسوم القبول في جامعة زايد ما بين 20،000 دولار أمريكي إلي 22،000 دولار أمريكي، بينما ترتفع رسوم الدراسات العليا إلى 30،000 دولار أمريكي.
 
أهم ما تتميز به هذه الجامعة أن خريجيها ثنائي اللغة وعلى دراية تامة باللغتين العربية والإنجليزية.\
 
 
جامعة خليفة
 
تم إنشاء جامعة خليفة الحكومية في أبوظبي، وبلغ عدد طلابها في الوقت الحالي 1500 طالب، تحتل المركز السادس في دولة الإمارات العربية المتحدة والمركز 25 في منطقة الخليج.
 
تم تصميم الجامعة وفقًا للهيكل الأمريكي للتعليم العالي، لتضم مجموعة متميزة من أعضاء هيئة التدريس والبرامج البحثية لتعزيز البحث والابتكار.
 
تقدم تسعة برامج هندسية في المرحلة الجامعية وسبعة برامج للدراسات العليا في الهندسة الميكانيكية والنووية والكهربائية وهندسة الحاسبات.
 
 
الجامعة الأمريكية في دبي
 
تأسست الجامعة الأميركية الخاصة ، وحصلت على المركز السادس والعشرون من بين جامعات المنطقة العربية، وقد بلغ عدد طلابها حوالي 2585 طالب.
 
تضم اكثر من 108 جنسية مختلفة من الطلاب من جميع أنحاء العالم، تعد هذه الجامعة معتمدة رسميا من الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة لجميع برامجها.
 
تقدم برامج مكثفة في اللغة الإنجليزية. لتطوير المهارات اللغوية للطلاب، إلى جانب دورات البكالوريوس والدراسات العليا والمهنية.
 
 
جامعة التقنية العليا
 
تأسست جامعة التقنية العليا بهدف زيادة الثقافة المهنية والتقنية لمواطني دولة الإمارات.
 
تضم هذه  الجامعة مجموعة من الكليات الداخلية فهي تعتبر من المؤسسات القليلة. في دولة الإمارات العربية المتحدة التي حصلت على تصنيف ثلاثة نجوم.
 
جامعة أبو ظبي
 
تضم جامعة أبوظبي معظم طلابها من الدول الأخرى، حيث تجاوزت نسبة الطلاب الدوليين بها 68 في المائة.
 
يرجع السبب وراء ذلك إلي أن 90 في المائة من الطلاب المتخرجين منها تم توظيفهم في غضون عام من التخرج.
 
 
جامعة دبي العربية
 
 
تشمل جامعة دبي العربية مجموعة متنوعة من برامج الأعمال وتكنولوجيا المعلومات. ودورات تدريبية جامعية معتمدة محليا ودوليا، حيث تبذل جامعة دبي قصارى جهدها في أن تصبح جامعة عالمية المستوى في مجال التعليم.
شارك المقالة:
76 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook