معلومات عن الخطوات المتبعة لإصلاح الثقوب الأسفلتية

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن الخطوات المتبعة لإصلاح الثقوب الأسفلتية

 

 

معلومات عن الخطوات المتبعة لإصلاح الثقوب الأسفلتية
 

  1. نقم بقياس أو تقدير كمية مواد الحشو التي سنحتاجها لتنفيذ الإصلاح: يمكن إصلاح حفرة صغيرة، أقل من قدمين مربعين بحوالي 50 رطلاً من حشو الأسفلت المخلوط على البارد.
     
  2. نحدد حشو الأسفلت الذي تريد استخدامه الإصلاح: حشو الأسفلت البارد (خليط من الأسفلت القطران والصخور) يباع في أكياس بلاستيكية مماثلة في الحجم لأكياس الأسمنت التي تزن 50 رطلاً، ودلاء تتراوح من جالون واحد إلى خمسة جالونات.
     
  3. ننظف الأوساخ السائبة والحطام من الحفرة باستخدام مجرفة أو أي أداة مناسبة أخرى: إذا كانت المادة الموجودة في الحفرة عبارة عن تربة جافة، فقد نحتاج إلى استخدام خرطوم الحديقة لترطيبها؛ لأن القطران لن يلتصق بالأوساخ الجافة.
     
  4. نترك الثقب يجف في الشمس إذا كان به ماء لأن القطران لن يلتصق بالأوساخ الرطبة: يمكن أيضًا استخدام مروحة أو مجفف شعر إذا كنا في عجلة من الأمر.
     
  5. نملأ الثقوب التي يزيد عمقها عن ثلاث أو أربع بوصات بمادة يمكن ضغطها بإحكام، مثل الطين أو الخرسانة المكسرة أو الحجر الجيري المسحوق: للإصلاحات التي لا يمكن فيها ضغط المادة الموجودة أسفل الرقعة بالطرق العادية، قد نرغب في حفر الحفرة بشكل مفرط وصب الخرسانة إلى حوالي بوصتين أسفل درجة الرصيف النهائية لتثبيت المنطقة. 
     
  6. نملأ الحفرة بحشو الأسفلت بحوالي نصف بوصة فوق الرصف المجاور: سيؤدي ذلك إلى ترك مستوى التصحيح النهائي مع الرصيف بعد تعبئته.
     
  7. نقم بتعبئته بدمك يدوي أو ضاغط لوحة يعمل بالبنزين أو حتى بمطرقة للفتحات الصغيرة جدًا: نتأكد من أن خليط الأسفلت البارد معبأ بإحكام في الحفرة أو ستجد أن الرقعة ستفشل بسرعة عندما تتعرض لحركة المرور. 
     
  8. نقم بتغطية الرقعة إن أمكن: يمكن وضع لوح أو قطعة من الخشب الرقائقي فوق الإصلاح لبضعة أيام للتأكد من أنها تصلب أكثر ولكن هذا اختياري، إذا قمت بتعبئتها بإحكام، فيمكن دفعها على الفور. 
     
  9. ننظف الأدوات وأي مواد مسكوبة حول الرقعة.
     
  10. تم الانتهاء من العمل: نراقب العمل بعد الانتهاء منه، وملاحظة أي تغيرات قد تحصل.
شارك المقالة:
35 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook