معلومات عن الدراسة باللغة الانجليزية في الجامعات التركية في تركيا

الكاتب: رامي -
معلومات عن الدراسة باللغة الانجليزية في الجامعات التركية في تركيا

معلومات عن الدراسة باللغة الانجليزية في الجامعات التركية في تركيا

يبحث الكثير من الطلاب العرب والأجانب وخاصة الوافدين حديثا إلى تركيا عن الجامعات التركية التي تدرس باللغة الانجليزية نظرا لمعرفة أغلبهم بها ولعدم اطلاعهم سابقا على اللغة التركية , بينما يجد البعض أن تعلم اللغة التركية في الفترة الأولى قبل دخولهم الجامعات أفضل من الناحية التعليمية والمعيشية في تركيا .

جامعات تركية كثيرة تدرس العديد من أقسامها باللغة الانجليزية , ومن أكثر الفروع التي يبحث الطلاب عن دراستها باللغة الانجليزية حتى من قبل الطلاب الأتراك أنفسهم فرع الطب , ومن أهم الجامعات التي تدرس هذا الفرع باللغة الانجليزية جامعة اسطنبول العريقة والرائدة في هذا المجال إضافة ل جامعة جراح باشا وكذلك جامعات hacettepe و مرمرة وجامعتي غازي و أتاتورك



بينما نجد أن الجامعات التي تدرس فرع طب الأسنان باللغة الانجليزية ليست كثيرة وتقتصر على جامعتين هما جامعة izmir katip çelebi وجامعة غازي.

كذلك فرع الصيدلية وهو من الفروع التي تشهد إقبالا كثيفا من الطلاب العرب والأجانب وتقوم جامعة yedi tepe بتدريسها باللغة الانجليزية.



هذا فيما يتعلق بالكليات الطبية أما الكليات الهندسية والتقنية فمن أشهر الجامعات التي تدرس الهندسة المدنية باللغة الانجليزية جامعتي bo?aziçi و جامعة اسطنبول التقنية وهما من أشهر الجامعات على مستوى الشرق الأوسط في هذا المجال إضافة لجامعات يلدز التقنية و عبدالله غول وموغلا وعدنان مندرس وجامعة غازي عينتاب .

أما هندسة العمارة فتقوم جامعات اسطنبول التقنية ويلدز التقنية وعبدالله غول بتدريسها باللغة الانجليزية .

ومن أكثر الكليات التي تدرسها الجامعات التركية باللغة الانجليزية كلية هندسة الحاسوب ومن أهم هذه الجامعات في هذا المجال bo?aziçi واسطنبول التقنية وعبدالله غول ومرمرة وجامعات أنقرة والتاسع من أيلول والأناضول وتشكوروفا إضافة لجامعة موغلا.

أما هندرسة الميكانيك فأهم الجامعات التي تدرسها باللغة الانجليزية الأناضول ومرمرة وعبد الله غول وتشوكوروفا وعدنان مندرس إضافة إلى كل من جامعتي كارابوك وغازي عينتاب


شارك المقالة:
39 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook