معلومات عن الررقص الشعبي التركي مع أبطال رقصات شعبية ومسرحية تركية

الكاتب: رامي -
معلومات عن الررقص الشعبي التركي مع أبطال رقصات شعبية ومسرحية تركية

معلومات عن الررقص الشعبي التركي مع أبطال رقصات شعبية ومسرحية تركية

تركيا لديها تقليد عريق في الرقص الشعبي مع الرقصات أجريت في جميع المناسبات الاجتماعية، من حفلات الزفاف والاحتفالات التي عقدت لمغادرة الشبان للخدمة العسكرية، إلى المهرجانات الوطنية والدينية، أو الاحتفالات المحلية.

كل منطقة لها الرقصات الخاصة التي تعكس الحياة الثقافية في تلك المنطقة.

بعض الرقصات الأكثر شهرة هي بار، القادمة من محافظة أرضروم، وHalay في شرق وجنوب شرق، وهورا في تراقيا، وزيبك في بحر إيجه، وحورون في البحر الأسود وOyunu [كسك] في وحول قونية .

زيبك
في هذه الرقصة بحر إيجة، ويرتدون ملابس ملونة راقصا، ودعا إيفي، والشجاعة والبطولة يرمز. يتم تشكيل زيبك الرقص، بوجه عام، من 9/8 تدابير ومجموعة متنوعة من الوتائر مثل بطيئة جدا، بطيئة وسريعة وسريعة جدا. يتم تقديم من قبل شخص واحد أو اثنين أو مجموعة من الناس.


حورون
حورون تبدو مختلفة جدا عن الرقصات الشعبية في أجزاء أخرى من تركيا بتشكيلها من الإيقاع، الإيقاع والتدبير. يتم تنفيذ هذا نموذجي الرقص البحر الأسود، بصفة عامة، من قبل الجماعات والتدبير لها خاصية هو 7/16، يرتدون ملابس سوداء مع الزركشة الفضة. الراقصات والأسلحة الرابط جعبة إلى الاهتزازات من kemence، وهو نوع بدائي من الكمان.


Halay
Halay، هو جزء من الرقص التركي ويتم تنفيذ إلى حد كبير في جنوب شرق وشرق ووسط الأناضول وأنها هي واحدة من الرقص الأكثر إثارة للدهشة. أنه يحتوي على بنية شخصية غنية من بساطة هو رمز للإبداع وأصالة القوم. قد تواجه جميع التدابير وعناصر إيقاعية من الموسيقى الشعبية التركية في الألحان halay.

شريط
شريط هو شكل من أشكال الرقص الشعبي من شرق تركيا. يتم تنفيذ الرقص من قبل الجماعات في العراء. يتم تطبيق الموسيقى الشعبية التركية مع مختلف الهياكل ومثيرة للاهتمام للغاية في هذه الرقصة.

كيليج كالكان
رقصة السيف والدرع من بورصة يمثل الفتح العثماني للمدينة. يتم تنفيذ ذلك من قبل الرجال فقط، يرتدي ثوب المعركة في أوائل العهد العثماني، الذين يرقصون على صوت السيوف والدروع الصدام بدون موسيقى.


شارك المقالة:
65 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook