معلومات عن السفر إلى دبي في الإمارات

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن السفر إلى دبي في الإمارات

معلومات عن السفر إلى دبي في الإمارات.

 
 

التنقل في دبي

 
أولى نصائح السفر إلى دبي هى وسائل النقل من وإلى المدينة وداخلها لأنها تعد أبرز عناصر اختيار الأفراد لوجهتهم السياحية، وتعد الرحلات الجوية إلى دبي هى الشغل الشاغل لأغلب المسافرين، والتي تستحوذ على الجزء الأكبر من ميزانية السفر، ولكن عروض الشركات الترويجية تساعد على حل هذه المشكلة.
 
أما التنقل داخل المدينة؛ فسيارات الأجرة تتوافر داخل المدينة إلا أنه قد يصعب الحصول عليها في ساعات الذروة، ويمكنك استئجار سيارة بدون أو مع سائق بشرط حصولك على رخصة قيادة دولية، ويمكنك الاعتماد على وسائل النقل العام والتي تدار بواسطة هيئة الطرق والمواصلات، كما يعد مترو دبي الذي يمتد على طول الساحل، والتاكسي المائي للوصور إلى ديرة ودبر المدينة والحافلات العامة كما أنها مكيفة أحد الوسائل الجيدة للتنقل داخل المدينة والتعرف على معالمها ومبانيها إلى جانب انخفاض التكلفة.
 
 

الإقامة في دبي

 
تعد مدينة دبي هى الأولي للاسترخاء والراحة وقضاء العطلات بعيداً عن الصخب، فهى تمتلك أفضل الفنادق وأشهرهم فندق ون آند أونلي “جزيرة النخلة”، كما يمكنك أخذحمامات الشمس وممارسة السباحة والدليل والحصول على الراحة وهى المدينة الشاطئية فهى تقع على الساحل الشمالي للدولة.
 
وتتميز فنادق النجمة والواحدة وفنادق النجمتين بدبي بتكلفتها المنخفضة ونظافة الغرف والخدمات القياسية، أما فنادق الـ3 نجوم فتقدم مرافق إضافية أبرزها المراكز الصحية وحمامات السباحة وخدمات النقل المكوكية، ويمكنك حجز الفندق المناسب لامكانياتك بعد استعراض والمقارنة بين عروض الفنادق المختلفة على شبكة الإنترنت.
 
 

التسوق في دبي

 
يعد التسوق أحد العناصر الجاذبة للذهاب إلى دبي لأنه مميز للغاية وخاصة التسوق بمول دبي الشهير، نظراً لتواجد كل العلامات التجالية العالمية للملابس على مساحة 44 متر مربع من مساحة المول، مما جعله أكبر تجمع لماركات الأزياء العالمية في مكان واحد، بالإضافة إلى تواجد فرص بالمول لشراء الحلويات من أجود الأنواع والكتب واللوحات والعديد من الهدايا التذكارية وهو الأمر الذي يحتاج إلى مزيد من النقود والحقائب التي ستحمل ما ستشتريه.
 
أما إذا كنت من أصحاب الميزانيات المحدودة، فيمكنك التسوق بأسعار معقولة وتجربة مميزة؛ عبر زيارة سوق المجوهرات والذهب والأسواق المحلية، كما ينظم المدينة سنوياً واحد من أفضل مهرجانات التسوق حول العالم وهو “مهرجان دبي للتسوق” وننصحك بأن تتواكب زيارتك لـ “دبي” مع موعد إنعقاد المهرجان للاستفادة منه والخروج بصفقات رائعة.
 
ومن أهم نصائح السفر إلى دبي للسيطرة على نفقاتك يجب عليك عدم عدم الاكتراث للعروض والبعد عن الشراء العشوائي حتى لا تبدد ميزانيتك، وخاصة أن دبي تتميز بكثرة العروض والخصومات، وللك لكي تسيطر على بطاقتك الإئتمانية.
 
 

المطاعم في دبي

 
تنتشر في دبي مطاعم متنوعة من جميع الثقابات والبلدان لتقدم جميع الأنواع التي قد تخطر على ذهنك، ففي دبي ستجد المطاعم الغربية والمطاعم الشرقية والمطاعم الهندية والمطاعم الإيطالية والمطاعم الصينية والمطاعم اليابانية والمطاعم المكسيكية، إلا أن المطاعم العربية مازالت هى الأفضل والأصلية في المدينة بخلاف المطاعم الأخرى المستجدة، وعند رغبتك في دخول إحدى المطاعم العربية ستصيبك الحيرة وننصحك بتجربة مطاعم الشواء ولن تندم على اختيارك أبداً في لذيذة ورائعة للغاية، ومن نصائح السفر إلى دبي؛ استشر السكان المحليين للتعرف على أفضل المطاعم متوسطة التكلفة.
 
 

الترفيه في دبي

 
تجذب دبي محبي الاستكشافات والمغامرات، فمن خلال عمل سفاري اليوم الواحد يمكنك تجربة منطاد الهواء الساخن، كما يمكنك في اليوم التالي الذهاب للغوص، والتوجة في يوم آخر للسباحة مع الدلافين في خليج الدلافين، إلى جانب زيارة النوافير الجميلة والتقاط الصور المبهرة بها للتذكرة، إلأى جانب استكشاف المباني المعمارية الرائعة، ومن نصائح السفر إلى دبي ألا تغفل حمل الكاميرا الخاصة بك لتسجيل كل لحظاتك المبهرة بهذه المدينة الساحرة “دبي”.
 
وتوفر مواقع السفر المختلفة لزوار مدينة دبي امكانية حجز الأنشطة الترفيهية المختلفة من خلالها، ويمكنك الاستفادة من العروض الترويجية والخصومات المميزة قبل الحجز.
 
أما إذا كنت من محبي التعرف على الحضارات والثقافات المختلفة فستجد في دبي عدة متاحف تستعرض تاريخ المدينة وتقاليدها وثقافتها، كما تمتلك دبي نقطة محورية في التبادل التجاري خلال العصور الماضية وهى “خور دبي”.
 
وإذا كنت مسافر بصحبة أسرتك وأطفالك، فدبي من المدن المرحبة بالأطفال، وتوفر لهم العديد من الأنشطة والمساحات الخضراء بالحدائق العامة، وحمامات السباحة والمتاحف ومراكز الترفية كما ستجد وجبات الطعام المخصصة للأطفال، إلى جانب إمكانية توفير خدمات مجالسة الأطفال في حالة الضرورة.
 
 

الطقس في دبي

 
تتمتع دبي بموسمين فقط؛ الموسم الساخن وهو فصل الشتاء والموسم الأكثر سخونة وهو فصل الصيف الذي تعاني به المدينة من شدة الحرارة 48 درجة مئوية، ووفي فصل الشتاء -من أكتوبر حتى أبريل- تتميز بزرقه سماؤها  ومثالية الطقس وروعة الشواطىء، وفي موسم الأمطار في دبي لا يستمر لفترة طويلة، ولذلك يعد فصل الشتاء هو الأمثل لقضاء العطلات العائلية في دبي.
 
 

الصحة في دبي

 
ترتفع درجات الحرارة في دبي وتتميز بشدة أشعة شمسها على مدار السنة، لذلك تأكد من حمل نظارتك الشمسية والكريمات الواقية لأشعة الشمس والقبعات؛ حتى لا تتعرض لضربة الشمس وارتفاع درجة الحرارة.
 
أما في حالة التعرض لوعكة صحية، فالمرافق الطبية بدبي جيدة جدا ويمكنك الاعتماد على المستشفيات العامة، وهى مجانية في حالة الطوارىء، نصائح السفر إلى دبي ؛ الحصول على وثيقة التأمين الطبي قبل السفر وهى متوفرة لدى شركات التأمين وتوفرها أيضا شركات السياحة ووكلاء السفر بالاتفاق مع شركات التأمين والتي تحميك من التكلفة العالية التي قد تتكلفها في حالة تعرضك للاصابة أو لمرض.
 
سلامتك الشخصية في دبي
 
تعد مدينة دبي بصفة خاصة، ودولة الإمارات بصفة عامة، من الأماكن الأكثر أماناً حول العالم، ومع ذلك يجب عليك اتباع الاحتياطات اللازمة لحماية نفسك وأسرتك وممتلكاتك في حالة العرض لأي أزمة ولن تحتاج سوى اتصال من هاتفك المحمول، للاسعاف اتصل على 998 أو 999، وفي حالة الحريق اتصل على 997 وللتواصل مع الشرطة اتصل على 999، اما خفر السواحل فاتصل على 3450520 04، وللطوارىء او للشكاوي والمقترحات او الاستعلامات اتصل على 901.
 
وقال الخبراء إن من نصائح السفر إلى دبي ؛ الوعي واليقظة في حالة زيارة الاماكن الترفيهية بصفة عامة في اي وجهه سياحية والبعد عن المشاركة في التجمعات السياسية أو المظاهرات، إلى جانب الحذر في حالة اقناء أشياء ثمينه في الأماكن العامة او المزدحمة.
 
شارك المقالة:
154 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook