معلومات عن السفر الى كندا

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن السفر الى كندا

 

 

معلومات عن السفر الى كندا

 

تعد كندا واحدة من أجمل المدن فهى تمتلك معالم سياحية وأماكن جميلة سوف تستمع بها كثيرًا، ولكن الأهم ان تأخذ بالنصائح المقدمة لتضمن رحلة سعيدة وممتعة، فعلى سبيل المثال، من المهم أن تعرف ما هي المناطق التى يجب تجنبها، ومعرفة أرقام الطوارئ ، وكيف تكون مستعد لجميع الظروف الجوية.

 

أفضل أوقات السفر الى كندا

يعتبر فصل الصيف من أفضل أوقات السفر الى كندا وتشهد البلاد زيادة في أعداد السائحين بشكل كبير في هذه الفترة، وكذلك زيادة في الأسعار، وبالطبع يمكنك اختيار أوقات أخرى إذا كنت ترغب في السفر الى كندا بتكلفة أو أقل، أو إذا كنت تخطط للقيام بأنشطة شتوية أثناء السفر الى كندا , لكن عليك أن تعلم عزيزي القارئ، أن الشتاء في كندا يكون شديد البرودة، ومن الطبيعي جدًا أن يشهد عواصف وتساقط ثلوج تؤدي إلى إغلاق الطرق.

ومن حيث المواصلات فيمكنك الاعتماد على المواصلات العامة فهي ذات كفاءة عالية واقل تكلفة على العكس من سيارات الأجرة. أما بالنسبة للطعام فلا تقلق أبداً لكثرة الجاليات العربية في كندا فأينما ذهبت ستجد مطعماً عربياً سواء كان مصريًا أو سورياً أو لبنانياً أو من بلدان عربية أخرى.

كيفية السفر الى كندا

تتنوع تأشيرات السياحة إلى كندا وفق عاملين أساسيين:

الأول هو: التأشيرات السياحية قصيرة المدى والتي تسمح بالمكوث على الأراضي الكندية لستة أشهر فقط، في حين أن التأشيرات طويلة المدى تتجاوز هذه المدة إلى عام كامل.

والعامل الثاني هو: تأشيرة السياحة التي تسمح بالدخول والخروج إلى الدولة عدة مرات، أو التي لا تجيز ذلك بحيث يقتصر الدخول والخروج إلى البلاد لمرة واحدة فقط، وبناءًا على نوع التأشيرة السياحية المختارة تتحدد الأوراق المطلوبة، وكذا المدة المستغرقة للحصول عليها.

تأشيرة كندا

تقديم طلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني لكندا (eTA)

خلال دقائق .. تقديم طلب الحصول على تصريح سفر إلكتروني عملية بسيطة تتم عبر الإنترنت، ويحصل خلالها معظم المتقدمين بالطلب على الموافقة “عبر البريد الإلكتروني”، ومع ذلك، قد تستغرق بعض الطلبات عدة أيام لمعالجتها في حال طلب منك تقديم مستندات مؤيدة، من الأفضل لك أن تحصل على تصريح السفر الإلكتروني قبل حجز تذكرة رحلتك إلى كندا بفترة كافية لعدم الانزعاج من تأخير مستندات باقية.

  1.  عليك تحضير جواز السفر والبطاقة الائتمانية أو بطاقة الخصم، وقراءة التعليمات المساعدة
  2.  استخدام النموذج الإلكتروني لتقديم الطلب فلا يمكن حفظ النموذج، لذا جهز المعلومات الخاصة بك قبل البدء بتعبئته.
  3.  ادفع مبلغ 7$ دولارات كندية كرسوم لتصريح السفر الإلكتروني بعد تعبئة النموذج مباشرة
  4.  من المهم أن يكون لديك عنوان بريد إلكتروني للحصول على تصريح سفر إلكتروني
  5. قد تحتاج إلى تقديم بعض المستندات قبل الموافقة على طلبك وفي تلك الحالة، ستتلقى رسالة إلكترونية خلال 72 ساعة تحتوي على جميع التعليمات.

فيزا السفر الى كندا

إن كنت تنوي السفر الى كندا للسياحة ينبغي عليك الحصول على فيزا كندا السياحية من خلال مراجعة الموقع الرسمي لدائرة الهجرة الكندية والتقدم بالمستندات التالية:

1- جواز سفر ساري لمدة 6 شهور على الأقل من تاريخ السفر إلى كندا، ويحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل.

2- صورة واضحة من صفحة البيانات في جواز سفرك وكذلك صور لكافة الصفحات التي تحتوي على تأشيرات أو أختام.

3- تقديم جوازات السفر الملغاة أو منتهية الصلاحية، وكذلك صور للتأشيرات السابقة المنتهية والسارية، وأختام الخروج والعودة، على جواز سفرك الساري أو الجوازات الأخرى المنتهية إذا وجدت.

4- مستندات القدرة المالية هي مجموعة من أهم المستندات التي يجب تقديمها لتدعيم طلب الحصول على فيزا كندا ، والمقصود منها إثبات قدرتك على إعالة نفسك وأفراد عائلتك الذين سيكونون معك خلال السفر الى كندا

5- تذكرة طيران ذهاب وعودة

6- حجز فندق ويمكن تقديمه من موقع Booking.com

7- جدول لبرنامجك السياحي في كندا : وهو مستند هام يدلل على أن غرضك من السفر الى كندا هو السياحة ، ويمكنك تنفيذه على ملف وورد أو إكسل، على أن يشمل مواعيد الوصول والمغادرة، وخط سيرك أثناء السفر الى كندا

نصائح قبل السفر الى كندا

قبل ان تنوى السفر إلى أي مكان فى العالم يجب معرفة ما عليك فعله وما يجب ان تتجنبه، وان تأخذ بالنصائح وذلك لضمان أن تستمتع برحلة ممتعة دون أي توتر أو انزعاج.

 

 كن على علم بما سوف ترتديه

يجب ان تكن على دراية كاملة بطقس المكان الذي تقوم بزيارته في كندا خلال رحلتك لاختلاف درجات الحرارة والمناخات في جميع أنحاء كندا، فمن الضروري ان تقوم بترتيب ما ترتديه، وعلى سبيل المثال، فإن زيارة مدينة فانكوفر فى كندا في فصل الشتاء تكون مختلفة جدا عن فصل الشتاء في وينيبيغ، فالشتاء يختلف من مكان إلى آخر تبعا للأحوال الجوية فى كل مدينة، لذلك قم بأخذ ما يناسب جو الشتاء فى هذه المناطق كأحذية ذات نوعية جيدة مناسبة للثلوج، والملابس الصوفية، وسترة مضادة للماء.

قم بحماية نفسك من اللصوص

يستهدف العديد من اللصوص المعالم السياحية والفنادق التي توجد بالمنطقة، فلسوء الحظ تنتشر الجرائم الصغيرة في معظم المدن الكبرى في جميع أنحاء العالم، لأن الصوص يعتقدون ان السياح أهدافا سهلة، فيمكنك ترك جواز سفرك في الفندق ليعد أكثر امانًا كما ان الفنادق مفيدة لإبقاء الأمتعة بعيدا عن الأنظار لتتجنب بذلك مخاطر تعرضك للسرقة، وعليك أيضًا بعدم ترك أي أشياء ثمينة فى السيارة حتى إذا كانت السيارة مغلقة.

كن على استعداًد لتغير أجواء الطقس

يجب الحفاظ على العين باستمرار من أجواء الطقس المتغيرة بسرعة في البلاد، فمن المعروف ان الشتاء فى كندا ياتى شديد وبارد جدا، كما يمكنك متابعة شبكة الطقس فهو موقع جيد لمعرفة اجواء الطقس باستمرار، وفي فصل الشتاء فى كندا يجب ان تكون على استعداد برؤية إغلاق الطرق بسبب الانهيارات والعواصف الثلجية، بالاضافة الى تجهيز السيارة باطارات مناسبة للثلوج.

تأشيرة الدخول عند الوصول لكندا

العديد من الجنسيات تحتاج إلى تأشيرة، أي تصريح السفر الإلكتروني للدخول إلى كندا، لذا يجب عليك شراؤها عبر الإنترنت قبل وصولك إلى البلاد فهي غير مكلفة، لأنك تحتاج إلى ضمان دخولك للبلاد بنجاح وسلام، قم بترتيب ذلك قبل البدأ في السفر الى كندا.

زيارة الحدائق الوطنية

تضم كندا العديد من المتنزهات التي تحوي العديد من الحيوانات البرية بداخلها، فمثلا الحدائق الكندية في فصل الصيف يمكن أن تكون خطيرة لظهور الدببة السوداء والبيضاء، ولتجنبها عليك الا تظهر المنتجات الغذائية لها والتخلص من القمامة، واستخدام عبوات محكمة الإغلاق لتخزين وطهي الطعام، لذا تقوم الحدائق الوطنية فى كندا، بوضع نصائح لسلامة الزائر على موقعها على الانترنت، فيجب ان تتعرف على هذه النصائح لحماية نفسك ونجاح رحلتك بسلام.

المواصلات في السفر الى كندا

تستخدم مدينة تورونتو بكندا المترو والحافلات، وشبكة المواصلات العامة كالترام، لأن المدن الرئيسية في كندا تعتمد على خيارات متعددة فى وسائل النقل العام المختلفة، ولكن عند السفر في المناطق الريفية، فمن الأسلم استئجار سيارة لتقوم بتوصيلك إلى المكان الذي تريده.

سلامة المياه

تعد كندا موطن للكثير من بحيرات المياه العذبة فلديها أطول خط ساحلي في العالم وبها الكثير من أماكن السباحة في فصل الصيف، ولكن تذكر أن لا تدخل الماء إلا إذا كنت سباح ماهر، وذلك لمواجهه تيارات المحيط القوية، فيجب ان تتبع هذه الارشادات للحفاظ على سلامتك.

 

 أفضل أوقات السفر الى كندا

يعتبر فصل الصيف افضل وقت للسفر الى كندا، ولكن إذا كنت ترغب في السفر الى كندا بأقل التكاليف فعليك الإبتعاد تمامًا عن فصل الصيف لأن هذه الفترة هي الذروة حيث تشهد كثافة من حيث اعداد السياح وارتفاع الأسعار بشكل عام.

السياحة في كندا

السياحة في كندا

كندا من أهم وجهات السياحة في العالم، فهي تذخر بالكثير من المقومات السياحية التي تجعل منها قطبًا هامًا من اقطاب السياحة.

والسياحة في كندا فريدة من نوعها خاصة للذين يخططون للسفر الى كندا بغرض المغامرة، فمن ساحل إلى ساحل إلى آخر تمثل كندا موطنًا لمدن نابضة بالحياة والثقافة والفنون، وذلك جنبا إلى جنب مع عدد من أروع الأماكن السياحية في كندا ممثلة في عجائب الطبيعة التي لا تصدق.في كندا الغربية، توجد جبال روكي ومدن فانكوفر وفيكتوريا وكالجاري التي تسيطر على معظم المسارات. أما في وسط كندا، فتوجد شلالات نياجرا، ومدن تورونتو وأوتاوا ومونتريال ومدينة كيبيك، وهي بعض من أكثر أماكن السياحة في كندا شعبية وزيارة.

كذلك فإن هناك من يخطط للسفر الى كندا لمشاهدة أحد عروض الطبيعة الأكثر روعة على وجه الأرض؛ وهو الشفق القطبي الشمالي، ويمكنك أن تراه في مدينة وايت هورس، يوكون، أو في مدينة يلونايف، الواقعة في الأقاليم الشمالية الغربية والتي توفر لك رؤية مذهلة لأجمل ألوان السماء خلال تلك الظاهرة. كما توفر أيضا مدينة تشرشل خاصة، الفرصة لمحبي الشفق القطبي الشمالي لمعايشة أجمل اللحظات بين أروع الألوان الطبيعية السماوية المبهرة.

السياحة في مونتريال

تشتهر مونتريال بمهرجاناتها التي تستقطب العوائل من زوار المدينة سواءًا كانوا من مدن ومناطق كندا الاخرى أو من كافة دول أنحاء العالم، فتعد مونتريال من احدى مدن كندا المميزة ومن أهم وجهات السياحة في كندا فهي تذخر بالمعالم السياحية، وما يميزها هو امتزاج الحداثة بعراقة التاريخ حيث ترى المباني القديمة جنباً إلى جنب مع المباني الحديثة الشاهقة ويتخلل شوارعها الكثير من المتاجر العصرية إلى جانب المطاعم والمقاهي الجميلة.

السياحة في فانكوفر

تستقطب فانكوفر حوالي 8 ملايين سائح سنويًا، فهي احدى مدن كندا وواحدة من أجمل وجهات السياحة في كندا، وتضم العديد من الأماكن السياحية البارزة ابتداءًا بالشواطئ الساحرة والمتاحف والمسارح والمعارض الفنية إلى المطاعم البحرية والفنادق الراقية.

السفر الى كندا مجانًا

السفر الى كندا لم يعد مستحيلًا. بل يمكنك القيام تحقيق هذا الحلم مجانًا. عن طريق منظمة WWOOF التي تربط بين المتطوعين وأصحاب المزارع في جميع أنحاء العالم.

الشروط ستجدها على الموقع الرسمي للمنظمة. ومن بينها: أن يكون عمر المتطوع 18 سنة على الأقل. وليس هناك حد أقصى للعمر على الأطلاق. كما لا يجب أن تنسى أن العمل سيكون من 4 إلى 6 ساعات يوميا.

أما عن مهام العمل المطلوبة منك فتكون مختلفة من مزارع إلى آخر، وفيما يلي بعض الأنشطة المدرجة على الموقع، وهي: زراعة الحقول. السماد. الحصاد. إعداد الجبن والخبز. الاهتمام بالحيوانات (كالتنظيف، حلب، الخ). تقطيع الخشب. بناء الأسوار.

شارك المقالة:
331 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook