معلومات عن السياحة الشتوية في سلطنة عمان

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن السياحة الشتوية في سلطنة عمان

معلومات عن السياحة الشتوية في سلطنة عمان.

 
 
مصفاة العبرين
 
في حين أن المدن الكبرى في عمان يمكن أن تبدو معاصرة للغاية، فإن القرى الأصغر مثل “مصفاة العبرين” تساعد في الحصول على جو تقليدي وشعبي أكثر. تتكون هذه القرية الجبلية من مباني حجرية بطلاء من لونين البرتقالي والبني، مصفاة العبرين مثال جميل للحياة الجبلية في عمان، ويمكنك المشي بين المباني خلال اجازتك الشتوية هناك للاستمتاع بالأشجار والمساحات الخضراء المغطاة بالثلوج.
 
هناك برج مراقبة قديم فوق القرية يمكنك تسلقه لرؤية مصفاة الأبريين بالإضافة إلى الحقول المحيطة والسدود المملوءة بالمياه المجمدة.
 
 
جزيرة مصيرة
 
تقع جزيرة مصيرة قبالة ساحل عمان مباشرةً، وهي وجهة فريدة للمسافرين الباحثين عن الحياة البرية والتاريخ. جزيرة مصيرة هي موطن لقاعدة جوية عمانية، البلدات هناك صغيرة نسبيا. هذا يعني عددًا قليلاً من الحشود والكثير من المناطق المنعزلة التي يجب استكشافها. تتوفر عبارات منتظمة لتوصيلك من وإلى البر الرئيسي للاستمتاع بهواء الشتاء النقي والتقاط العديد من الصور التذكارية.
 
بهلاء
 
وجهة أخرى مذهلة في عمان هي مدينة بهلاء، الواقعة في شمال عمان. بهلاء واحة في الصحراء، وهي بمثابة نقطة توقف للمسافرين لعدة قرون. تقع على بعد 40 كم (25 ميل) فقط من نزوى، يعود تاريخ قلعة بهلاء إلى القرن الثالث عشر، عندما كانت تحت سيطرة قبيلة بنو نبهان. بالإضافة إلى استكشاف حصن بهلاء، يمكنك رؤية جدران المدينة، والتي يتم تصنيعها من الطوب اللبن وتمتد بطول سبعة أميال تقريبًا.  بهلاء تشتهر ايضا على نطاق واسع بصناعة الفخار المحلي الرائع.
 
صلالة
في جنوب عمان توجد صلالة، وهي وجهة تعرف أحيانًا باسم العاصمة الثانية بعد مسقط. تعتبر صلالة ذات أهمية خاصة لأنها موطن أجداد السلطان قابوس، السلطان الحاكم لعمان منذ عام 1970. في زيارة إلى صلالة، يمكنك الاستمتاع بقصر قابوس المذهل، ويمكنك أن تقدر الهندسة المعمارية القديمة هناك.
 
تشتهر صلالة بتجارة اللبان والكثير من المنتجات الرائعة، لذا احرص على اختيار بعض الهدايا التذكارية من السوق في الحفة. من يونيو إلى أغسطس، تجلب السحب الموسمية من الهند أمطارًا متواصلة إلى المنطقة، ونتيجة لذلك، تتحول المنطقة الساحلية المحيطة بصلالة إلى واحة خضراء مع شلالات وتيارات موسمية وهذا هو أفضل وقت لزيارتها.
 
الجبل الاخضر
 
هو جزء من جبال الحجر.  وهو بمثابة أعلى نقطة في جميع أنحاء عمان.  الارتفاع يؤدي إلى درجات حرارة أكثر برودة وخاصة في فصل الشتاء ونموًا زراعيًا أكثر مما هو الحال في الصحراء أدناه. أصبحت المنطقة محمية الآن، ويمكنك التجول في التراسات الجميلة حتى تصل الى بقعة الأشجار المحملة بالفواكه. قد يبدو المشي لمسافات طويلة نشاط غير جذاب في صحراء عمان، لكنه التسلية المثالية في جبل الأخضر.
 
محمية راس الجنز
 
على رأس الطرف الشرقي من سلطنة عمان يوجد رأس الجنز، وهي محمية للسلاحف البحرية الموجودة في المحيط الهندي. إذا قمت بزيارة خلال شهري مايو وأكتوبر، يمكنك رؤية أعشاش السلاحف على طول الشاطئ وحتى مشاهدة السلاحف الصغيرة تفقس وتشق طريقها إلى المحيط.
 
رمال وهيبة
 
في وسط سلطنة عمان، تمتد الكثبان الرملية الصحراوية لأميال وتخلق ما يسمى رمال وهيبة. هذا هو المكان الذي يعيش فيه البدويون، وهو وجهة سفر شهيرة لأولئك الذين يبحثون عن عمان الحقيقية والتقليدية. حيث تجربة الحياة البدوية في رمال وهيبة من خلال الانضمام إلى جولة تتيح لك ركوب الجمال والتخييم في الصحراء تحت النجوم في صقيع الشتاء المبهر.
 
تعد مدينة إبراء بمثابة البوابة الرئيسية لرمال وهيبة، وهنا تبدأ العديد من الجولات المصحوبة بمرشدين للتعرف أكثر على معالم المدينة.
 
مسقط
 
مسقط موطن للحصون والقصور والمتاحف والأسواق، على الرغم من أنه لا يمكنك زيارة الجزء الداخلي من قصر العلم الملكي بمسقط، إلا أنه يمكنك التوجه إلى المرفأ لمشاهدة المنظر الرائع لهيكل القصر المدهش.
 
يمكن للمسافرين المسلمين زيارة مسجد السلطان قابوس الكبير وهو ثاني أكبر المساجد الفارسية في العالم. والاستمتاع بمشاهدة معالم المسجد الجذابة مثل الثريا الكريستال الضخمة وألواح الجدران الرخامية.
 
شارك المقالة:
193 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook