معلومات عن السياحة في البيرو ..

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن السياحة في البيرو ..

 

 

معلومات عن السياحة في البيرو ..

 

” شلال Gocta  ” .. اجمل اماكن السياحة في البيرو ..

عند زيارتك لبيرو ننصحك بالذهاب لرؤية شلال Gocta  لأنه من أجمل المناظر الطبيعية بمنطقة أمازوناس حيث الجبال الشاهقة التى تنحدر الشلالات عليها مكونة شكل جمالى ينال إعجاب الجميع كما يوجد نهر يمر بجانب المنطقة ونظرا لأهمية المكان السياحية فتقام به العديد من التعديلات لإنشاء مسارات تناسب المشى والتنقل لمزيد من السهولة للزوار بالإضافة إلى وجود فندق صغير بالمنطقة يمكنكم الإقامة به للحصول على إطلالة رائعة أثناء أقامتك .

” منطقة Kuelap ” ..

تعتبر من أجمل الأماكن الأثرية فى بيرو حيث تحتوى على قلعة جميلة ترجع إلى القرن السادس الميلادى توجد فى منطقة مرتفعة على تل فى وداى أوتكوباميا وعليك الوصول بواسطة حافلة من منطقة تشاتشابوياس وتتميز بحفاظها على هيئتها ومبانيها كما كانت فى الماضى فتضم عدد من المبانى الأثرية الرائعة لذا فإن كنت من عشاق التاريخ عزيزى السائح فعليك بزيارة هذه المنطقة الجميلة .

 

” بحيرة تيتيكاكا Titicaca ” .. اهم معالم السياحة في البيرو ..

تعتبر من أجمل الأماكن فى بيرو , توجد فى منطقة جبال الأنديز وهى من أكبر البحيرات فى أمريكا اللاتنية لذا تكتسب شهرة كبيرة ويوجد بها عدد كبير من الطيور المائية التى تنتشر على شاطئ البحيرة بالإضافة إلى العديد من المناظر الطبيعية الخلابة من تلال ومرتفعات تستطيع الجلوس بها للإستمتاع بالأجواء الهادئة ولا يفوتكم إلتقاط الصور التذكارية لهذه اللحظات الجميلة ويسكن بهذه المنطقة قبيلة الأوروس .

الاماكن السياحية في البيرو .. ” ليما City of Lima ” ..

من أهم الوجهات السياحية فى بيرو , تم إنشائها عام 1535 م على يد فرانسيسكو بيزارو  وتكتسب شهرة كبيرة فهى العاصمة كما يوجد بها عدد من المناظر الطبيعية الجميلة من وديان وأنهار ويوجد بها عدد من المراكز الثقافية الهامة إلى جانب مطاعم تقدم أكلات شهية .

 

” حديقة مانو Manu National Park ” .. افضل اماكن السياحة في البيرو ..

من أشهر الحدائق فى بيرو وهى جزء من منطقة الأمازون وتتميز بالتنوع البيولوجى الكبير بها من خلاص وجود أعداد كبيرة من الحيوانات خاصمة حيوان اللاما التى تشتهر به بيرو وطيور محلية ومهاجرة وزواحف لذا فهى مكان مناسب للتنزه وسط الطبيعة الجميلة حيث المساحات الخضراء ومن الجدير بالذكر أن منظمة اليونسكو ضمتها إلى قائمة مواقع التراث العالمى التى يجب حمايتها والمحافظة عليها .

” جبل أرتيسون راجوArtesonraju ” .. افضل معالم السياحة في البيرو ..

يعتبر من أشهر جبال بيرو وإن كنت من عشاق تسلق الجبال فنؤكد لك أن الوجه المثالية لممارسة هذه الهواية الجميلة هو جبل ” أرتيسون راجو ” فبه ستقضى أوقات رائعة من المتعة والمغامرة لن تنساه طوال حياتك خاصة لطوله ولأن الجليد يغطى قممه .

” مدينة بونو puno city ” ..

تتميز بإطلالتها الرائعة على بحيرة تيتيكاكا كما تتميز بوجود مبانى حديثة حيث يذهب إليها السياح لإستقلال القوارب والمراكب منها والإنطلاق فى رحلات إلى الجزر الرائعة الموجودة فى بحيرة تيتيكاكا .

الاماكن السياحية في البيرو .. ” مدينة تروخيو Trujillo city ” ..

من أكبر مدن بيرو توجد فى الجزء الشمالى الغربى من بيرو بالقرب من المحيط الهادئ , تم إنشائها 1534 م والهدف من إنشائها مساعدة الأسبان فى الحرب ضد الأنكا وأشتهرت هذه المدينة بإنتاجها لكميات كبيرة من البن فى الماضى كما يوجد بها أجمل المنتجعات وشاطئ هانشاكو لذا ننصحك بزيارتها لقضاء أوقات مميزة فى مشاهدة الأثار القديمة والطبيعة الساحرة .

 

” مدينة إكيتوس  Iquitos City ” ..

تتميز بشهر كبيرة لأنها أكبر مدن العالم , توجد على ضفاف الأمازون فى الجزء الشمالى الشرقى من بيرو وإذا أردت معرفة الكثير عن طبيعة منطقة الأمازون والتعرف على الحياة الطبيعية بها فعليك بالتأكيد زيارة مدينة إكيتوس فهى البداية لإستكشاف الأمازون ولذا فهى تحظى بشعبية كبيرة لدى السكان المحليين ببيرو وكذلك السياح من كل مكان .

” الوادى المقدس Sacred Valley In Peru ” .. افضل اماكن السياحة في البيرو ..

يوجد فى جبال الأنديز بالقرب من مدينة كوكو وماتشو بيتشو ويتميز الوادى بوجود عدد من الأماكن التاريخية مثل القرى الأثرية وبقايا مناطق ترجع لحضارة الأنكا مثل بيساك وأولانتايتامبو .

الاماكن السياحية في البيرو .. ” ماتشو بيتشو Machu Picchu  ” ..

تعتبر من الوجهات السياحية المميزة فى بيرو , تم إكتشافها 1911 م بواسطة المؤرخ حيرام  فى منطقة الأنديز وتوجد المدينة على إرتفاع كبير يصل إلى 7 آلاف قدم فوق مستوى سطح البحر و يذهب إليها مجموعات كبيرة من السياح نظرا لشهرتها فهى من المناطق الأثرية الهامة فتتميز بمكانتها التاريخية حيث يعتقد أن إنشائها تم فى القرن الخامس عشر لتصبح حصن عسكرى يدافع عن البلد ثم بعد ذلك أصبحت كمكان لإقامة ملوك إمبراطورية الأنكا كما يوجد بها ينابيع مياه تسقى المدرجات الزراعية التى تنتشر بها فتمتلك منظر جمالى رائع خاصة لإحاطة مجموعة من الغابات الإستوائية والجبال الشاهقة لها .

” شواطئ بيرو Beaches in Peru ” .. أهم اماكن السياحة في البيرو ..

تتميز بيرو بإمتلاكها لعدد من الشواطئ الرائعة لذا يذهب إليها السياح للإستمتاع بالجلوس على الشاطئ على الرمال الناعمة وأخذ حمام شمس والسباحة فى المياه الزرقاء الصافية فمن المؤكد عزيزى السائح أنك ستجدد طاقتك وتتخلص من الطاقة السلبية عندما تجلس أمام هذه الشواطئ الساحرة ومنها شاطئ روكاس وشاطئ كوستا وشاطئ هيرادورا وشاطئ سانتا ماريا وشاطئ مانكورا الذى يعد من أهم مناطق الصيد وغيرها من الشواطئ الجميلة .

” تشان تشان Chan Chan ” ..

تعتبر من أجمل المدن فى بيرو , تم إنشائها فى عام 850 م ولكنها كانت تحت حكم إمبراطورية الأنكا حتى عام 1470م وهى مبنية من اللبن كما أنها من أكبر مدن أمريكا اللاتينية ويوجد بها عدد من المعالم السياحية مثل القلاع والمعابد وغرف الدفن .

الاماكن السياحية في البيرو .. ” مانكورا Mancora ” ..

توجد على الساحل الشمالى لبيرو فتمتد على المحيط الهادئ وهى من أجمل المدن فى بيرو كما تمتاز بشواطئها الرملية الرائعة بالإضافة إلى عدد من المطاعم التى تقدم أكلات مميزة ولذيذة و يوجد بها عدد من مناطق السهر فأختر منها ما يناسبك خاصة إن كنت بصحبة عائلتك .

” أسواق بيرو ” ..

عند زيارتك إلى بيرو فلابد من شراء الهدايا التذكارية لأهلك والأصدقاء وإخبارهم بتفاصيل رحلتك الشيقة وربما تنال بيرو إعجابهم ويذهبوا معك لزيارتها مرة أخرى لذا ننصحك بشراء الهدايا التذكارية من أسواق بيرو ومن أهم المنتجات التى يمكنك شرائها المنتجات المحلية من منسوجات يدوية ولوحات قماش ومنحوتات من الخشب وسجاد مزحرف وأوشحة وشنط بالإضافة إلى وجود منتجات قيمة كالمجوهرات لذا فلا يفوتك شراء هذه المنتجات الرائعة التى تعبر عن ثقافة وفن شعب البيرو .

السفر الى البيرو .. إليك أشهر الأكلات فى بيرو .. تعرف عليها

تتميز بيرو بمطبخها الذى يقدم أشهى الأطباق فى أمريكا اللاتينية و كل منطقة فى بيرو نجد بها أكلات تشتهر بها لذا فالمطبخ فى بيرو متنوع يضم العديد من الأطباق المحلية وأيضا يقدم الأطباق العاليمة حتى أن العاصمة ليما تعرف بعاصمة التذوق بالقارتين أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية ومن أشهر الأطباق التى تقدمها طبق ” ومو سالتادو ” , ” بوتيفارا ” , ” امباناداس” ولكن كن على علم أن معظم الأطباق فى بيرو حارة ولكن نؤكد لك أن مذاقها مميز ولذيذ .

شارك المقالة:
380 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook