معلومات عن السياحة في الغردقة

الكاتب: وسام -
معلومات عن السياحة في الغردقة

 

 

معلومات عن السياحة في الغردقة

 

مدينة الغردقة (بالإنجليزية: Hurghada) هي مدينة مصرية تقع على ساحل البحر الأحمر، وتُعتبر من المراكز السياحية المهمة في المنطقة؛ فهي تُمثّل وُجهة رائعة لمُحبّي الرياضات المائية؛ كونها مدينة ساحلية؛ حيث يُمكن للزوّار، والسيّاح ممارسة العديد من النشاطات فيها، كالغوص، والتزلُّج على الماء، والسباحة، واستكشاف ما تحت المياه، كما يُمكن التجوّل على الشاطئ، والإقامة في المُنتجَعات الفخمة، وغيرها الكثير من الأنشطة السياحية الممتعة.
 
أهمّ المَعالم السياحية في الغردقة
تضمّ مدينة الغردقة العديد من المَعالم، والأماكن السياحية الرائعة، وفيما يلي ذِكر لأهمّها:
 
كهوف الشعاب المرجانية
تُعتبَر كهوف الشعاب المرجانية من أشهر مواقع الغوص في الغردقة؛ فهي تضمّ العديد من غابات المرجان، وعدداً كبيراً من الكائنات البحرية التي تسكن هذه الكهوف، ومنها: أسماك قرش المطرقة، والتونا، علماً بأنّه يُمكن لمُحبّي رياضة الغوص استكشاف هذه الكهوف الواقعة على عُمق 16 متراً تقريباً، ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة.
 
جراند أكواريوم الغردقة
جراند أكواريوم الغردقة (بالإنجليزية: Hurghada Grand Aquarium) هي حديقة، وحوض مائي ضخم يضمّ عدداً كبيراً من الكائنات البحرية بأصنافها، وأنواعها المختلفة، والتي تُعبِّر عن جمال البحر، وروعة الحياة البحرية.
 
أديرة القدِّيس أنتوني والقدِّيس بول
تقع أديرة القدِّيس أنتوني، والقدِّيس بول على بُعد 45 كيلومتراً تقريباً من مركز مدينة الغردقة، وهو مُجمَّع كبير يضمّ كنائس قبطية أثرية يعود تاريخها إلى القرن الرابع الميلادي، وتتميّز بتصميمها المعماري الرائع.
 
جزر الجفتون
تُعتبَر جزر الجفتون (بالإنجليزية: Giftun Islands) إحدى أقرب الجُزر إلى مدينة الغردقة، وهي مَحميّة طبيعية للحياة البحرية؛ حيث تُطلّ على العديد من الغابات المرجانية التي تحتوي على مختلف أشكال الحياة البحرية.
 
جزيرة شدوان
تقع جزيرة شدوان (بالإنجليزية: Shedwan Island) في المنطقة الواقعة بين مدينة الغردقة، وشرم الشيخ، وهي تُعتبَر وجهة رائعة لمُحبّي رياضة الغوص، والاستكشاف تحت الماء.
شارك المقالة:
70 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook