معلومات عن السياحة في النرويج

الكاتب: وسام -
معلومات عن السياحة في النرويج

 

 

معلومات عن السياحة في النرويج

 

تُعتبَر النرويج (بالإنجليزيّة: Norway) واحدة من أهم مراكز الجذب السياحي؛ حيث يقصدها عدد كبير من الزوار، والسياح من مختلف أرجاء العالم في كلّ عام؛ وذلك لوجود العديد من المَعالم، والأماكن السياحية الجاذبة، مثل: المناظر الطبيعية الخلّابة، والمتاحف التي تزخر بالفنّ، والتاريخ، كتاريخ الفايكنج، والحدائق الرائعة، والرياضات الشتويّة، ومدينة أوسلو اللامعة النظيفة، وغيرها الكثير.

 

أهم المَعالِم السياحية في النرويج

تضمّ النرويج العديد من الأماكن، والمَعالم السياحية الجذّابة، وفيما يأتي ذِكر لأهمّها:

 

المضائق البحرية

تضمّ النرويج عدّة مضائق بحرية رائعة تتمتّع بمناظرها الطبيعيّة الخلابة، وتُتيح للزوّار، والسيّاح الفرصة لممارسة الأنشطة المائية، والرياضية المختلفة؛ ومنها مضيق سونيفيورد بعُمق حوالي 1,308م، ومضيق هاردانجير بطول نحو 179كم، ومضيق يايْرانغيرفورد الذي يُعتبَر المضيق الأشهر في البلاد.

 

متحف سفينة الفايكنج

يوجد متحف سفينة الفايكنج (بالإنجليزية: The Viking Ship Museum) في مدينة أوسلو النرويجية، ويضمّ العديد من الأعمال، والقِطَع الأثرية التاريخية التي تُعبِّر عن شعوب الفايكنج، وتاريخ النرويجيين، ورحلات الاستكشاف البحري.

 

كاتدرائية نيداروس

تُوجَد كاتدرائية نيداروس (بالإنجليزية: Nidaros Domkirke) في مدينة تروندهايم النرويجية، وهي كنيسة أثرية تاريخية قديمة بُنِيت خلال العصور الوُسطى، وتُعتبَر أكبر مباني العصور الوُسطى في الدُّول الإسكندنافية، كما أنّها تتميّز بتصميمها المعماري الرائع؛ حيث تظهر التماثيل الرائعة، والنوافذ الزجاجية المُلوَّنة.

 

حديقة إيكبرج

تُوجَد حديقة إيكبرج في مدينة أوسلو النرويجية، وهي حديقة عامة تُطلّ على أوسلو، وفيها غابات واسعة، كما أنّها تضمّ العديد من المناظر الجذّابة، مثل: الأعمال التقليدية الفنية التي تعود إلى فنّانين مشاهير، مثل: جيني هولزر، ولويز بورجوا، وسارة لوكاس، بالإضافة إلى بعض الأعمال الفنيّة العائدة إلى مُلكية مُطوّر العقارات كريستيان رينغنيس.

 

منطقة برغن

تحتلّ برغن المرتبة الثانية بين كُبرى المُدن في النرويج، وهي تعود بتاريخها إلى القرن الرابع عشر الميلاديّ. وتجدر الإشارة إلى أنّه يُمكن للزوار، والسيّاح زيارة هذه المدينة الرائعة، والصعود على جبل فلوين باستخدام سكّة الفلويبانن، وتناول قطعة من الوافل النرويجيّ التقليدي على قمّته، حيث يُعَدُّ هذا الأمر من أهمّ الأنشطة الجاذبة للسياحة في برغن، وبالإضافة إلى ما سبق، فإنّها تضمُّ ميناء قديماً، وعدّة مبانٍ خشبيّة تقليديّة، ومُلوّنة.

شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook