معلومات عن السياحة في برشلونة

الكاتب: وسام -
معلومات عن السياحة في برشلونة

 

 

معلومات عن السياحة في برشلونة 

 

تعدّ مدينة برشلونة ثاني أكبر مدينة في إسبانيا بعدَ مدينة مدريد، وتعتبر عاصمة كاتالونيا، وهي مركز ثقافيّ مهم، ووجهة سياحية أساسية؛ حيثُ تضمّ العديد من المواقع التي تجذب السياح، وتتميّز المدينة بغناها بالتراث والأعمال المعمارية لأنتوني غاودي بالإضافة إلى أنّ فيها العديد من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهناك العديد من المعالم فيها ومن أبرزها كنيسة أنطوني غاودي الهائلة التي لا تزال قيد الإنشاء، وبالإضافة إلى كونها مدينة ثقافية، لها دور كبير في التأثير في مجالات الرياضة، والتعليم، والإعلام، والترفيه، والموضة، والفن وغيرها الكثير ممّا يجعلها واحدة من المدن العالمية والكبرى.[١]
 
أهم المواقع السياحية في برشلونة
هناك العديد من المواقع السياحية المهمة في برشلونة وفيما يأتي ذكر لبعض الأماكن الأكثر زيارة فيها:[٢]
 
متحف تاريخ برشلونة: افتتح متحف تاريخ برشلونة (بالإنجليزية: Museu d'Història de Barcelona) في عام 1943م، وهو يمثل تاريخ برشلونة من خلال مجموعة من المعارض.
متحف بيكاسو: يحتوي متحف بيكاسو (بالإنجليزية: Museu Picasso) على الأعمال الفنية لبابلو بيكاسو، حيثُ يحتوي على 4251 عملاً من إنتاجه، وهو عبارة عن أكثر من مبنى ويقع في خمسة قصور مبنيّة بجانب بعضها البعض في منطقة لاريبيرا.
حديقة حيوانات برشلونة: اشتهرت حديقة حيوانات برشلونة (بالإنجليزية: Parc Zoològic de Barcelona) بسبب وجوده حيوان (Snowflake) فيها، وهو غوريلا ألبينو وتوفّي في عام 2003م، وتحتوي على معرض لتنين الكومودو، وعروض لحيوانات الدولفين.
كازاميلا: يعتبر كازاميلا (بالإنجليزية: Casa Milà 'La Pedrera) مبنى عصري صمّمه أنتوني غاودي، وبني بين عامي 1906م و 1912م، ويحتوي تصميم المبنى على شرفات ملتوية وواجهة ملتوية، وهو فريد من نوعه.
القرية الإسبانية: تمثل القرية الإسبانية (بالإنجليزية: Poble Espanyol de Barcelona) متحفاً في الهواء الطلق تأسّس عام 1929م، وهو متحف مختصّ بالهندسة المعمارية، وهو عبارة عن 117 مبنى تشكّل ما يعرف بالقرية الإسبانية، ويحتوي على مسرح، وورش للحرفيين، ومطاعم، والعديد من المرافق السياحية.
مركز إلبورن الثقافي: يمثل مركز إلبورن الثقافي (بالإنجليزية: El Born Centre Cultural) مركزاً ثقافياً، وهو جزء من مبنى قديم كان سوقاً في السابق، وافتتح لتعزيز الأحداث الثقافية المهمة في المدينة، وتعقد فيه الاجتماعات والأمسيات بشكل مستمرّ.
أكواريوم برشلونة: يقع أكواريوم برشلونة (بالإنجليزية: L'Aquàrium de Barcelona) في ميناء Port Vell، ويحتوي على 35 حوض أسماك، تحتوي على 11000 حيوان بحريّ، تنتمي إلى 450 فصيلة.
متحف نادي برشلونة: يعدّ متحف نادي برشلونة (بالإنجليزية: Museu FC Barcelona) متحفاً مختصاً بنادي برشلونة لكرة القدم، ويتميّز بوجود سينما ثلاثية الأبعاد، وشاشة تعمل باللمس السمعي البصري.، وفيه العديد من المعارض التي تعرِّف بتاريخ النادي الرياضي من خلال معارض الجوائز والوثائق والصور.
حديقة جويل: تحتوي حديقة جويل (بالإنجليزية: Park Güell) على العديد من المعالم المعماريّة والطبيعية المصمّمة لتحاكي جمال الطبيعية، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.
ساغرادا فاميليا: تمثل ساغرادا فاميليا (بالإنجليزية: Basílica de la Sagrada Família) الكنيسة الرومانية الأكثر شعبية في برشلونة، والتي لم يكتمل بناءها حتى الآن، وقد بنى الكنيسة المهندس المعماري الشهير أنتوني غاودي، وهي واحدة من مواقع اليونسكو للتراث العالمي.
شارك المقالة:
109 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook