معلومات عن السياحة في بودروم في تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
معلومات عن السياحة في بودروم في تركيا

معلومات عن السياحة في بودروم في تركيا

السياحة في بودروم

كيفية الوصول إلى بودروم ..

عزيزى القارئ يمكنك الوصول إلى مدينة بودروم بعدة طرق وهى :

– الطائرة , عزيزى القارئ هناك رحلات مباشرة يوميا من مطار إسطنبول إلى مطار بودروم الذى يقع على بعد 35 كيلومتر من وسط المدينة .

– الحافلة , يمكنك ركوب حافلة من إسطنبول إلى بودروم ولكن الرحلة تستغرق مدة كبيرة حوالى 10-12 ساعة كما يمكنك ركوب الحافلة من العاصمة انقرة .

– القطار , عزيزى القارئ بودروم لا يوجد بها محطات للسكك الحديدية ويمكنك ركوب القطار إلى إزمير ثم ركوب الحافلة منها إلى بودروم .

– السفن , الوصول إلى بودروم عن طريق البحر خيار آخر خاصة للزوار من اليونان .

أفضل وقت لزيارة بودروم .. تعرف عليه

عزيزى القارئ ننصحك بزيارة مدينة بودروم التركية والتجول بها سيرا على الأقدام لمشاهدة المواقع السياحية المختلفة وإلتقاط الصور التذكارية بجوارها وأفضل وقت لزيارة بودروم فصل الربيع فى الفترة من شهر مارس وحتى مايو حيث الأجواء المعتدلة حيث تتراوح درجة الحرارة ما بين 15-25 درجة مئوية ولا تهطل الأمطار إلا قليلا فى هذه الفترة كما ستستمتع بمشاهدة الأزهار فى كل مكان تلون الشوارع وتبعث الطمأنينة فى النفوس .

ويمكنك أيضا زيارة المدينة فى فصل الصيف فى الفترة من يونيو وحتى أغسطس إن كنت ترغب فى قضاء أوقات ممتعة على الشاطئ كما أن درجات الحرارة غير مرتفعة بشدة حيث تتراوح من 25-30 درجة مئوية وتقام فى هذه الفترة عدد من الفاعليات والمهرجانات التى تنال إعجاب السياح أما موسم الخريف فهو الأقل من حيث توافد الزوار وأيضا فصل الشتاء .

أفضل الأنشطة السياحية فى بودروم

 

– زيارة شواطئ بودروم ..

السياحة الشاطئية من أهم عوامل الجذب السياحى فى بودروم حيث تتمتع المدينة بالشوائ الرملية والمياه الصافية والاجواء الهادئة كما يوجد بجوار الشاطئ العديد من المطاعم والمقاهى فلا يفوتك تناول وجبة من المأكولات البحرية فى احد المطاعم .

ومن أفضل الأنشطة الترفيهية فى بودروم ممارسة الرياضات المائية المتنوعة مثل ركوب الأمواج , السباحة , الصيد والغوص وغيرها من الأنشطة .

– رحلات القوارب ..

عزيزى القارئ عند زيارتك إلى بودروم هذا العام عليك بالتأكيد الذهاب فى رحلة بالقارب للتحول حول شبه جزيرة بودروم لمشاهدة الجزر الصغيرة وقوارب الصيد والطيور والنباتات المختلفة فى الجزر المحيطة بالمنطقة كما تنظم بعد رحلات القوارب لزيارة جزيرة يونانية بالقرب من بودروم وتنظم الرحلات يوميا من ميناء المدينة إلى بحر إيجه لإستكشافه .

– إستكشاف الطعام التركى ..

المطبخ التركى مشهور بأطباقه الشهية والتى تقدم حاليا فى معظم أنحاء العالم وتنال إعجاب الجميع ولذا عليك بإستكشاف الطعام التركى أثناء زيارتك إلى بودروم حيث الأطباق المحلية اللذيذة وعليك بمحاولة معرفة كيفية إعدادها لطبخها لأهلك وأصدقائك عند عودتك إلى موطنك وننصحك بالتأكيد بتجربة Kumpir و Simits Simits و Peynirli Borek وهى أطعمة محلية لذيذة وننصحك بزيارة مطعم Memedof أو Nazik Ana أو Sakalli لتجربة الأطعمة المحلية الشهية .

– التسوق فى بودروم ..

مدينة بودروم بها الكثير من الأسواق الشعبية والمراكز التجارية الكبيرة ولذا فهى توفر المنتجات التى تناسب جميع الميزانيات وننصحك بشراء الهدايا محلية الصنع التى تعبر عن الثقافة التركية ويمكنك أيضا شراء الكتب والملابس ومستحضرات التجميل وغيرها من المنتجات وبالطبع عليك بشراء الهدايا التذكارية للأهل والأصدقاء خاصة من المصنوعات اليدوية , الملابس التركية , الحقائب , الإكسسوارات والمنتجات المرصعة بالفسيفساء .

ومن الجدير بالذكر أن مدينة بودروم والمدن المجاورة تقام بها أسواق أسبوعية فهناك أسواق للمنسوجات وأخرى للادوات المنزلية وأخرى للمواد الغذائية وغيرها من المنتجات .

– إستكشاف البلدة القديمة ..

من أجمل الأماكن التى عليك بزيارتها فى بودروم البلدة القديمة حيث المعالم التاريخية والشوارع والبيوت القديمة والأكواخ البيضاء وقرية الصيد والمحلات الصغيرة فى جوانب الشوارع ننصحك بالتجول بها سيرا على الأقدام لمشاهدة المواقع السياحية المختلفة وإلتقاط الصور التذكارية بجوارها .

أفضل الأماكن السياحية

 

– قلعة بودروم ..

عزيزى القارئ بودروم لا يقتصر جمالها على الأماكن الطبيعية فقط بل تضم معالم تاريخية تستحق المشاهدة وقضاء أوقات بها مثل قلعة بودروم التى ترجع إلى القرن الخامس عشر ولا يفوتك زيارتها لمشاهدة معمارها وإلتقاط الصور بها ومشاهدة متحف الآثار الموجود بها .

– متحف الآثار تحت الماء ..

يوجد المتحف فى قلعة القديس بطرس ويتميز بإهتمامه بالآثار المغمورة تحت الماء ومن أجمل الغرف به القاعة التى تعرض للزوار سفينة بطول 16 متر غرقت عام 1025م فبالطبع تجربة رائعة ان ترى سفينة تاريخية ولا يفوتك إلتقاط الصور بجوارها كما يضم المتحف حفريات مائية من العصر البرونزى وغيرها من الآثار القيمة .

– بوابة ميندوس ..

تعد بوابة ميندوس من أشهر المعالم التاريخية فى بودروم فهى آخر قطعة متبقية من جدران حصن الملك ” ماوسولوس ” ويوجد بالقرب منها العديد من الآثار الصغيرة التى تستحق المشاهدة مثل بقايا الفسيفساء والمقابر القديمة وبقايا خندق من القرن الرابع قبل الميلاد .

– مسرح بودروم ..

عزيزى القارئ مدينة بودروم تجمع بين الماضى والحاضر فى نفس اللحظة فمسرح بودروم الذى أنشأئه الرومان منذ قرون تقام عليه الآن الحفلات الموسيقية والفاعليات المختلفة خاصة فى فصل الصيف فلا يفوتك هذه التجربة المميزة فى صيف 2019 إذا ذهبت إلى تركيا .

شارك المقالة:
64 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook