معلومات عن السياحة في قبرص للعوائل

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن السياحة في قبرص للعوائل

 

 

معلومات عن السياحة في قبرص للعوائل

 

يوجد في قبرص مواقع أثرية وكنائس بيزنطية رائعة وأديرة ومتاحف، كما تعتبر مكان رائع للمشي لمسافات طويلة، مع ثروة من النباتات والحيوانات الفريدة، كما تتميز الجزيرة بالشواطئ ذات الرمال الذهبية، بالاضافه الى أنها صغيرة جدا بحيث يمكنك أن تقيم بسهولة في مدينة واحدة وتخرج في رحلات يومية، اليك افضل اماكن الجزب السياحى فى قبرص:

السياحة في قبرص للعوائل

أيا نابا – Ayia Napa

تشتهر أيا نابا، بشواطئها الرملية الذهبية التي تجذب عددا كبيرًا من السياح كل عام. حيث هناك الكثير مما يمكنك فعله للعائلات، العديد من العائلات تذهب إلى شاطئ نيسي الأكثر هدوءا والمعروف حيث المياه هادئة وصافية، كما تشمل أنشطة العطلات الأخرى المتوفرة مثل الرياضات المائية، والكارتينغ، والبولينغ، وحديقة بحريةـ ورحلات القوارب الرائعة.

السياحة في قبرص للعوائل

كوريون – Ancient Kourion

يقع كوريون في مكان رومانسي عبر جرف ساحلي مع إطلالات على الريف والبحر الأبيض المتوسط أدناه، يعتبر الموقع بأكمله واسع، لكن القسم الأكثر شهرة هو المسرح و بيت يوستوليوس، الذي يحمل مجموعة من الفسيفساء الجميلة المحفوظة جيدا. كما توجد منطقة البازيليكا البيزنطية الخلابة مع أعمدةها المكسوة والقصاصات من أرضيات الفسيفساء.

السياحة في قبرص للعوائل

لارنكا – Larnaca

تقع لارنكا على الجانب الجنوبي الشرقي للجزيرة، قد تكون منتجعًا على شاطئ البحر، لكنها تحافظ على روحها المحلية. كما تعد لارنكا المكان الأكثر راحة لقضاء العطلات فى قبرص.

يمكن العثور على جميع التسهيلات التي توفر المتعة من الشمس والرمال، لكن الحي التركي القديم المنهار وكنيسة القديس لازاروس، يمنح المدينة ميزة تاريخية مثيرة للاهتمام، فأن البحيرة المالحة الواقعة فى الغرب من لارنكا، مليئة بأسراب طيور النحام الوردي خلال فصل الربيع، وتقع الكثير من قرى التل ومناطق الجذب السياحي الثقافية في المناطق النائية المحيطة.

السياحة في قبرص للعوائل

قرى ترودوس – Troodos Villages

تمتلئ جبال ترودوس، بقرى جميلة مليئة بالمنازل التقليدية المكسوة بالحجارة والأزقة المرصوفة بالحصى، كما أنها موطن لبعض الكنائس والأديرة في قبرص التي تحمل لوحات جدارية نابضة بالحياة ولوحات جدارية تعود إلى عصر القرون الوسطى. كما تعد كنائس ترودوس مهمة تاريخيا لدرجة أن تسعة منها منحت مكانة التراث العالمي لليونسكو.

باركو بالياتسو لونا بارك – Parko Paliatso Luna Park

يعد ملاهي باركو بالياتسو لونا بارك، الأكبر في قبرص الذي تم بناؤه على مساحة 30،000 متر مربع، مع وجود منطقة انتظار جاهزة لاستضافة ما يصل إلى 300 سيارة في المرة الواحدة.

السياحة في قبرص للعوائل

حديقة حيوان ليماسول – Limassol Zoo

تضم حديقة حيوان ليماسول، حوالي 300 حيوان وطيور، كما يوجد متحف للتاريخ الطبيعي يحتوي على عدد كبير من الحيوانات والطيور والأسماك، حيث هناك مركز تعليمي يقع على طول المنطقة الساحلية، كما يتم عرض الأفلام على الحياة البرية والطبيعة، يوجد ايضا العديد من الألعاب والحيوانات المثيرة للاهتمام لدى الاطفال.

السياحة في قبرص للعوائل

سفينة القراصنة اللؤلؤة السوداء – The Black Pearl pirate ship

يعد سفينة القراصنة من اللؤلؤة السوداء فى ميناء أيا نابا هو أكبر قارب قراصنة ينهب البحر المتوسط، حيث تم رفع سفينة اللؤلؤة السوداء من قاع البحر من قبل ديفي جونز، بعد عقد اتفاق مع جاك سبارو الذي أعاد كتابته اللؤلؤة السوداء.

سفينة القراصنة هي سفينة ذات توجه عائلي، وهي ممتعة لجميع الأعمار، فالسفينه تقدم عروض للقراصنة والكثير من الضحك والذكريات التي نعتز بها من خلال العودة إلى الماضي.

السياحة في قبرص للعوائل

بلو لاجون وشاطئ لارا – Blue Lagoon and Lara Beach

شاطئ لارا وأحد الشواطئ الأكثر شهرة في الجزيرة، حيث يمكنك الاستمتاع بالشاطئ الرملي المذهل والمياه الفيروزية مع البرية المحيطة. كما يمكنك مشاهدة اعشاش السلاحف حول حواف الشاطئ.

السياحة في قبرص للعوائل

شاطئ نيسي – Nissi Beach

يعد شاطء نيسى من أشهر مناطق الرمال في قبرص، وهو عبارة عن شريط من الرمال البيضاء التي تتدحرج على البحر الفيروز في أيا نابا، كما يتميز الشاطئ بالمياه الضحلة للغاية وهادئة داخل الخليج، مما يجعلها مكانا رائعا للعائلات التي لديها أطفال صغار.

السياحة في قبرص للعوائل

كيرينيا – Kyrenia

كيرينيا هي أجمل مدينة في شمال قبرص تشبث بالطابع العثماني القديم لمنطقتها القديمة في المرفأ، كما يطل فندق Kyrenia Castle على الميناء الموجود على الجانب الشرقي، فإن الصعود إلى أسوار القلعة يكافئك بمناظر رائعة عبر المدينة. تعد كرينيا مكان رائع للتنزه والاستمتاع بالأجواء الخالدة، كما هناك الكثير من المقاهي المطلة على الميناء.

شارك المقالة:
75 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook