معلومات عن السياحة في مدينة كازابلانكا

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن السياحة في مدينة كازابلانكا

 

 

معلومات عن السياحة في مدينة كازابلانكا

 

تتمتع مدينة كازابلانكا بالغنى في الأماكن السياحية والترفيهية، فهي مليئة بالأماكن التاريخية والآثرية التي ستحظى بداخلها بأجمل الجولات الأثرية، بالإضافة للأماكن الترفيهية التي ستحقق لك المتعة والإثارة، وتضيف المرح لجولتك.

باب مراكش

تستطيع في بدء الرحلة التوجه إلى باب مراكش، باب تاريخي، يعد بمثابة رمزًا من رموز السياحة في كازابلانكا، فهو من أقدم أبواب المدينة، والذي يقصده جميع السياح لأخذ جولة سياحية بداخل تاريخ المدينة القديمة.

شهد باب مراكش على تاريخ المدينة القديمة، صحيح أن جزءً كبيرًا من هذه المدينة القديمة انهار نتيجة زلزال عام 1775، إلا أنها ما زالت من أكثر الأماكن السياحية إقبالًا من قبل الزوار، ستجد أمامه العدبد من الباعة المتجولين مصطفين ببضاعة مغربية وعربية.

المدينة القديمة

منطقة تاريخية تشع بالأجواء القديمة، تقع بجانب ميناء المغرب، وهي من أكثر المناطق السياحية شهرة في المغرب، تستطيع بها مشاهدة المساجد القديمة، والمنازل العتيقة، ومن أشهر أحيائها: حي القناصلة، وحي الملاح اليهودي، المطلين على الساحل.

مسجد الحسن الثاني

مدينة كازابلانكا

مسجد الحسن الثاني هو أكبر مسجد في المغرب كلها، والثالث عشر على العالم، ناهيك عن كبر حجمه، يتمتع هذا المسجد بمئذنة أندليسية خلابة، يبلغ ارتفاعها 210 مترًا، لذا هي أعلى بناية دينية بالعالم، يمكنك أخذ جولة سياحية دينية في المسجد، ومشاهدة قاعة الصلاة، وقاعة الوضوء، والمدرسة القرآنية الواقعة بداخله، وزيارة المكتبة والمتحف الديني.

وإذا كنت من محبي الفن ستشاهد بداخله الخزف الملون، والأعمدة والجدران المزينة بفن الفيسفساء، بالإضافة لخشب الأرز الذي يُغطي صحن المسجد، وتستطيع التقاط أجمل الصور التذكارية لهذه الزخارش المميزة.

وواحدة من أجمل الأنشطة ليلًا أثناء زيارة المسجد، هي التمتع برؤية أشعة الليزر الليلة، التي تنبعث من مئذنة الجامع، باتجاه القبلة، وتصل إلى امتداد 30 كيلو مترًا، التجول في ساحته سيبعث السكينة والطمأنينة بداخلك.

البرج التوأم في مدينة كازابلانكا

لابد أنك سمعت عن البرج التوأم في كازابلانكا، ذلك البرج الذي يتكون من مبنيين شاهقين ارتفاعهما يصل إلى 115 مترًا، وبهما 29 طابق، إلا أن تجربة السياحة في أطول مباني المغرب تختلف تمامًا عن السمع.

الأماكن الترفيهية في كازابلانكا

تضم الدار البيضاء مجموعة من الأماكن الترفيهية المتنوعة من حدائق وأماكن تسوق، التي ستحقق لك الإثارة والتشويق، بل وبعض هذه الأماكن سيضمن لك الشعور بالاسترخاء والسكينة، وسنقدم لك أفضل وأشهر هذه الأماكن.

حديقة الجامعة العربية

أُنشأت حديقة الجامعة العربية بكازابلانكا في أوائل القرن العشرين على غرار طراز الحدائق الفرنسية الخلابة، ستجد بها أجمل النباتات المحلية والعالمية، وهي أقدم وأكثر الحدائق جذبًا للسياح لما توفره من أنشطة.

يمكنك على أرضها التجول وسط المناظر الطبيعية الخلابة، ثم الاسترخاء أمام الخُضرة الساحرة، وإذا شعرت بالجوع أو العطش، يمكنك التوجه لاحتساء ألذ المشروبات وتناول أجمل الوجبات في المقاهي المنتشرة بداخلها، والتي توفر إطلالات رائعة.

حديقة تمارس المائية

تقع حديقة تامارس المائية على طريق ازمور، وهي حديقة ضخمة تضم أجمل الأنشطة الترفيهية، والألعاب الفريدة والممتعة للصغار والكبار، فبها قنوات مياه كبيرة، ومسابح عديدة، ومختلف الأحجام والأشكال من كل ألعاب المياه.

تستطيع أن تصحطب عائلتك وتلعب بمختلف هذه الألعاب الآمنة والمناسبة لكل الأعمار طوال أيام الأسبوع، فالحديقة تفتح أبوابها لجميع الزوار طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة السادسة والنصف مساءً.

 

كورنيش عين الدياب في مدينة كازابلانكا

مدينة كازابلانكا

يبعد كورنيش عين الدياب عن مركز مدينة كازابلانكا مسافة 3 كم، وهو من أهم وأجمل المتنفسات الترفيهية التي عليك زياراتها عند زيارة كازابلانكا، فهو أكبر كورنيشات المغرب، يمتد على مساحة كبيرة جدًا، ويستقطب العديد من السياح.

هل تريد مشاهدة منظر طبيعي سيُخلد في ذاكرتك طوال حياتك؟ عليك تجربة مشاهدة شروق الشمس وغروبها من على كورنيش عين الدياب، حيث ستشاهد لوحة طببعية رائعة بأجواءٍ مميزة وازدحام لطيف.

ستجد على طول الكورنيش منتجعات وأندية بحرية، يمكنك قضاء يومًا بها والتمتع بالأنشطة البحرية المميزة، بالإضافة إلى المطاعم الممتدة على الكورنيش، والتي تستطيع بداخلها تناول ألذ المأكولات المحلية.

موركو مول

لتكتمل متعة الجولة السياحية في كازابلانكا، عليك زيارة مول موروكو، أكبر مركز تجاري في أفريقيا والمغرب، حيث يضم المول أكثر من 600 ماركة مختلفة عالمية، وأصبح منذ افتتاحه عام 2011 أكثر الأماكن جذبًا للسياح.

إذا كنت من محبي التسوق، ستجد به كل ما تحتاجه من الماركات العالمية والمحلية، كما يمكنك إضافة الإثارة على جولتك في المول بحضور أحد أفلام هوليوود بتقنية 3D، حيث ستجد أحدث الأفلام بجميع التصنيفات.

يوجد في المول بركة كبيرة تقدم عرضًا جميل للمخلوقات البحرية ونجوم البحر والشعاب المرجانية، اصطحب أطفالك وتمتعوا سويًا بعرضٍ غني بالمرح والمعلومات الهامة، تستطيع دخول الموال طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً.

تكلفة السياحة في مدينة كازابلانكا

تعتبر تجربة السياحة في المغرب بشكلٍ عام وكازابلانكا بشكلٍ خاص، من التجارب التي تحتاج إلى ميزانية متوسطة، فأنت تحتاج متوسط يومي 1200 جنيهًا للبقاء في فندق متوسط، وتناول طعام طيب، وزيارة الأماكن السياحية، ودخول الأماكن الترفيهية، وإذا أردت أن تُقيم إقامة فاخرة لمدة أسبوع فستحتاج إلى ميزانية تبدأ من 20 ألف جنيه، وتصل إلى 35 جنيه فأكثر.

شارك المقالة:
342 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook