معلومات عن السياحة في مدينة نيس

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن السياحة في مدينة نيس

 

 

معلومات عن السياحة في مدينة نيس

 

تعتبر مدينة نيس من أكثر المدن الفرنسية استقطابًا للسياح من كل أنحاء العالم، حيث أنها تحتضن العديد من الأماكن السياحية والشواطئ الخلابة، بالإضافة إلى سلسلة من الفنادق الراقية على الطراز الفرنسي .

تتنوع المعالم السياحية في نيس، ونوضح فيما يلي أهم الأماكن السياحية :

1- منتزه فونيكس :

يعد منتزه فونيكس من أكبر الحدائق في فرنسا، حيث تصل المساحة الكلية لها حوالي 7 هكتارات، وهي تقع في حي اريناس الذي يوجد في الجزء الجنوبي الغربي من المدينة على طول منتزه أنغليس المعروف .

تعتبر حديقة فونيكس من أكثر الأماكن التي تستقطب السياح في فرنسا، وهي تضم بحيرة كبيرة، وتنقسم الحديقة إلى عدة أقسام هي حديقة البحر المتوسط، المنطقة الاستوائية وحديقة حيوانات تحتضن مجموعة متنوعة من الحيوانات مثل البط، السلاح والبجع .

تضم الحديقة أيضًا قسم خاص بالنباتات يضم أنواع مختلفة من النباتات النادرة تواجدت في عصور ما قبل التاريخ، بالإضافة إلى بيوت بلاستيكية ضخمة تعد الأكبر في أوروبا بأكملها .

2- منتزه أنغليس :

يعتبر منتزه أنغليس من الأماكن السياحية الخلابة، حيث يقع على ساحل البحر المتوسط، يقصده السياح لممارسة رياضة المشي، الجري والاستمتاع بجمال الشاطئ على ساحل البحر .

يتميز منتزه أنغليس بأنه يحمل كل المقومات التي تؤهله كمكان مناسب للتنزه والاستماع بالطبيعة، حيث يوجد الشواطئ الجميلة، أفخم المطاعم وغيرها من الأماكن الترفيهية المناسبة للنزهات العائلية .

3- سوق زهرة كور ساليا :

يعتبر سوق زهرة كور ساليا من أكثر الأسواق إقبالًا من السياح، حيث يبدو مزدحمًا طوال العام، ويقصده السياح من أجل التسوق في المتاجر أو الاستمتاع على إحدى المقاهي التي يضمها .

يضم السوق مجموعة من المتاجر التي تبيع المصنوعات اليدوية، الهدايا التذكارية والزهور الجميلة، كما تنتشر المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى وأجمل المأكولات والمعجنات .

4- المدينة القديمة في نيس :

تعتبر المدينة القديمة من أجمل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في مدينة نيس، حيث تتميز شوارعها بهندستها المعمارية القديمة والبيوت الملونة الجميلة، بالإضافة إلى المحلات والمقاهي للاستمتاع بجمال المدينة الحضاري.

تضم المدينة القديمة مجموعة من الأماكن الأثرية القديمة مثل كنيسة سانت مارتن وقصر لاسكاريس الذي يتميز بتصميم معماري مميز على الطراز الفرنسي.

أجمل المطاعم في مدينة نيس

1- مطعم أو بتيت جاري :

يقدم مطعم أو بتيت جاري مجموعة من المأكولات المتنوعة التي تناسب جميع الأذواق مثل المأكولات البحرية، الأرانب والسلطات بمختلف أنواعها .

2- مطعم أوليفيرا :

يشتهر مطعم أوليفيرا بتقديم وجبات متنوعة لكافة الأذواق، ويشتهر بوجود متجر مخصص لبيع زيت الزيتون بداخله.

3- مطعم فلو برايسي :

يتميز هذا المطعم بتقديم مأكولات بحرية مميزة وشهية .

4- مطعم جوني :

يتميز مطعم جوني بتقديم أطعمة مميزة مستوحاة من المطبخ الهولندي .

شارك المقالة:
114 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook