معلومات عن السياسي نعمان كورتولموش Numan Kurtulmu?

الكاتب: رامي -
معلومات عن السياسي نعمان كورتولموش Numan Kurtulmu?
"

معلومات عن السياسي نعمان كورتولموش Numan Kurtulmu?

الدكتور نعمان كورتولموش (بالتركية: Numan Kurtulmu?)؛ (1959 -)، نائب رئيس حزب العدالة والتنمية وعضو اللجنة التنفيذية المركزية بحزب العدالة والتنمية التركي[1]،رئيس حزب صوت الشعب سابقا، رئيس حزب السعادةسابقا، ولد كورتولموش عام 1959 في أردو (محافظة)، متزوج وله من الأبناء ثلاثة.

أسرته

هو حفيد نعمان كورتولموش أحد العلماء المعروفين في تركيا، وأحد قادة القوات المسلحة التركية(يحمل رتبة رائد) الذين شاركوا في حرب الاستقلال التركية. قام الجد نعمان كورتولموش بتأليف أول كتاب إسلامي بالأحرف اللاتينية في عهد الجمهورية التركية الحديثة تحت عنوان ""شرح آمنت"". والد الأستاذ الدكتور نعمان كورتولموش هو د. إسماعيل نيازي كورتولموش الرائد البارز في الأعمال الخيرية والأوقاف والمنظمات الإنسانية.


دراسته الجامعية

تخرج نعمان كورتولموش في كلية الإدارة بجامعة إسطنبول، وحصل علي درجة ماجستير من نفس الجامعة. ولإكمال مسيرته العلمية التحق قورتولموش بجامعة كورنيل الأمريكية واعد رسالة الدكتوراه وعمل كأستاذ زائر في نفس الجامعة إلي أن حصل علي درجة دكتوراه في الاقتصاد عام1992. في عام 1994 أصبح نعمان كورتولموش أستاذا مساعدا في جامعة اسطنبول بكلية الاقتصاد، وفي عام 2004 أصبح بروفسور في نفس الجامعة.


مؤلفاته

للأستاذ الدكتور نعمان كورتولموش العديد من المقالات العلمية، كما انه له كتابان: الاول تحت عنوان ""التحول الصناعي العميق"" والثاني ""النموذج الياباني في قيادة المصادر البشرية"". عمل قورتولموش أستاذا في كلية الاقتصاد بجامعة اسطنبول لسنوات طوال، وقام بتدريس السياسة الاجتماعية، واقتصاد العمل، وقيادة المصادر البشرية. وأصبح أستاذا بالجامعة في عام 2004 م ما زال عضوا من أعضاء هيئة التدريس بجامعة إسطنبول للتجارة.

التحاقه بالسياسة

في عام 1998 دخل كورتولموش عالم السياسة بتقلده منصب زعيم حزب الفضيلة (تركيا) فيإسطنبول، ثم بعضويته في لجنة الإدارة العامة للحزب. بعد ذلك أصبح زعيما لحزب السعادة فيإسطنبول ثم نائبا للرئيس حتي تم اختياره زعيمالحزب السعادة في 16 أكتوبر لعام 2008 في المؤتمر الدوري الثالث. استقال كورتولموش من حزب السعادة بتأريخ 1 أكتوبر 2010، وقد أعلن تأسيس حزب صوت الشعب في 1 نوفمبر 2010.

"
شارك المقالة:
56 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook