معلومات عن الشاعرة التركية ديديم ماداك Didem Madak

الكاتب: رامي -
معلومات عن الشاعرة التركية ديديم ماداك Didem Madak

معلومات عن الشاعرة التركية ديديم ماداك Didem Madak

الشاعرة التركية ديديم ماداك Didem Madak تعتبر أحد أشهر الشعراء الأتراك، وهي من مواليد مدينة أزمير التركية


معلومات شخصية عن الشاعرة التركية ديديم ماداك Didem Madak


تاريخ الميلاد

1970


تاريخ الوفاة

24 يونيو 2011


مكان الولادة

أزمير- تركيا


العمل

شاعرة


المسيرة المهنية في حياة الشاعرة التركية ديديم ماداك Didem Madak


يعتبر الشاعرة التركية ديديم ماداك Didem Madak صاحب مسيرة حافلة حيث قام بتأليف العديد من الكتب والمؤلفات والروايات الأدبية.


تخرجت ديدم ماداك عام 1984 في قسم الفلسفة في كلية لونج بيتش Long Beach، ولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. ثم عادت إلى تركيا وبدأت في الماجستير في (Orta Do?u Teknik ?niversitesi( ODT? جامعة تقنية الشرق الاوسط. ثم اشتغلت كمدرس في قسم الفلسفة جامعة Bo?aziçi. في عام 1992 ترجمت ديدم رواية S للكاتب الأمريكي جون أبدايك من اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية وطبعتها دار نشر كريدى.


وكذلك في عام 2000 ترجمت رواية An Equal music للكاتب الهندي فيكرام سيث إلى اللغة التركية. اعدت بإنتظام من عام 1996-2004 برامج ادبية وموسيقية وكلاسيكية للراديو الثالث TRT( Türkiye Radyo Televizyon Kurumu). بالإضافة إلى إنها على مدار عام 1996 قدمت برنامجًا وجهزته لاذاعة مباشرة يُسمى الموسيقى وعلم الأساطير.


قد أعطت على مدار الأربع فصول الدراسية لعامى 2002-2003 دروساً حول النظرية الجمالية من أفلاطون إلى الحاضر في قسم المسرح جامعة اسطنبول. وأعطت في العام الدراسى 2003-2004 دروساً عن فلسفة الفن لطلاب الدراسات العليا في قسم الموسيقى جامعة بلجي (Bilgi). وكانت تكتب اسبوعيًا منذ شهر يناير 2001 نقد أدبي تحت عنوان فن الكتابة في ملحق كتاب جريدة الجمهورية. وحصلت على جائزة الشعر مكتبة الانقلاب لكتابها الاول أوراق الجرابون أو Grapon ka??tlar?


شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook