معلومات عن الشتاء في شمال تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
معلومات عن الشتاء في شمال تركيا

معلومات عن الشتاء في شمال تركيا

الشتاء في شمال تركيا

طقس الشتاء في تركيا

  • يمكن أن يكون موسم الشتاء في شمال تركيا (ديسمبر، يناير، فبراير) باردًا وممطرًا ومثلجًا مع أيام باردة ولكن مشمسة.

الأماكن السياحية المناسبة لفصل الشتاء

  • مدينة طرابزون

تعد مدينة طرابزون الصاخبة مدينة مرفأ كبيرة تحيط بها قمم جبال بونتيك الشرقية التي تمتد على طول الساحل. 

ربما تأسست في أوائل القرن الثامن قبل الميلاد من قبل المستوطنين اليونانيين وسرعان ما ازدهرت كجزء من الطريق التجاري للقوافل بين بلاد فارس والبحر الأبيض المتوسط.

الجذب السياحي الرئيسي في هذه المدينة في فصل الشتاء هو متحف آيا صوفيا (كنيسة آيا صوفيا) وربما بناه الإمبراطور أليكسيوس كومنينوس مباشرة بعد وصوله إلى طرابزون من القسطنطينية (إسطنبول الحديثة) في عام 1204 تم تحويله إلى مسجد في العهد العثماني وأصبح الآن متحف .

تتبع الكنيسة خطة صليبية  مع صحن يحيط به الممرات ومرسومة بالجص يوجد على طول المدخل الجنوبي إفريز يصور قصة آدم بأسلوب يظهر فيه التأثير الشرقي الواضح. 

على الرغم من حقيقة أن لوحات الحائط مشوهة الا انها مازالت جميلة.

 

  • ديرSumela Monastery

يعد دير Sumela Monastery (الاسم الرسمي: Monastery of the Mary Mary) أحد أشهر مناطق الجذب في ساحل البحر الأسود بسمال تركيا بفصل الشتاء والذي يبدو أنه ينبعث من وجه المنحدر الشفاف المحيط به. 

على بعد حوالي 70 كيلومتراً جنوب طرابزون  يتمتع هذا المكان الجوي بتاريخ يعود تاريخه إلى العصر البيزنطي ،وقد تم إغلاقه أخيرًا كدير عام 1923.

توجد لوحات جدارية نابضة بالحياة (على الرغم من تشويهها بشكل حزين) داخل الكنيسة الرئيسية وتمنحك الغرف الرائعة والكنائس التي تشكل باقي المجمع فكرة جيدة عن تقشف الحياة الدينية في القرون السابقة. 

من المحتمل أن يكون أبرز ما يبرز في الزيارة هنا هو آراء الدير بأكمله والتي تتشبث بالوجه الصخري على الطريق المتعرج إلى المدخل.

 

  • سينوب

 تعد جزيرة سينوب الساحرة والعالمية أكثر النقاط شمالية على ساحل البحر الأسود التركي وأيضًا أفضل ميناء محمي. 

إنه الآن مكان قليل الأثر مقارنة بأهميته في العصور القديمة عندما كانت مدينة تجارية مزدحمة في الطرف الشمالي من طرق القوافل الرئيسية من كابادوكيا وأراضي الفرات.

تعد شوارع المدينة مع بعض المنازل العثمانية الجميلة البهجة فرحة بينما تتمتع شوارع التاريخ بالتسلق على تحصينات المدينة القديمة مع إطلالات بانورامية على البحر أسفل الميناء. 

يعد مبنى Tarihi Cezaevi (السجن القديم) الواقع على Sakarya Caddesi مكانًا رائعًا ومدهشًا بشكل خاص.

 

  • مدينة أماسرا

مدينة أماسرا القديمة مليئة بالمنازل الملونة المزدحمة بالقرب من الشوارع الضيقة التي تنحدر إلى البحر. إنه حلم المصور مع الكثير من إمكانات مشهد الشارع.

تعد قلعة بيزنطية بجانب الميناء الصغير من المعالم السياحية الرئيسية في حين يضم متحف أماسرا الصغير الموجود على Dereoglu Sokak بعض العروض المرسومة جيدًا.

 بالنسبة لمعظم الزوار فإن الأمر كله يتعلق بالسباحة وحمامات الشمس والاستمتاع بأجواء البلدة القديمة.

تغادر القوارب من المرفأ الصغير في الرحلات الاستكشافية اليومية للشمس والبحر التي تتيح لك استكشاف الخلجان المحيطة.

  • كهف كاراكا

يقع الكهف على بعد 97 كيلو مترًا من طرابزون  بالقرب من بلدة تورول الصغيرة ويمتد الكهف على ارتفاع 107 أمتار وهو مليء بالصواعد والهوابط الهائلة التي تشكلت بأشكال غريبة.

شارك المقالة:
48 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook