معلومات عن اللاصق العازل للصوت

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن اللاصق العازل للصوت

 

 

معلومات عن اللاصق العازل للصوت
 

اللاصق العازل للصوت مثل الطلاء العازل للصوت، من المثير للجدل ما إذا كانت ورق الحائط العازل للصوت يمكن أن يكون فعالاً في عزل الصوت في الغرفة، خاصةً عند استخدامه بشكل منعزل، إذ تعتبر الكتلة أحد المبادئ الرئيسية لعزل الصوت، لذلك من الصعب الحصول على سُمك مناسب باستخدام ورق الحائط فقط.
 

ورق الحائط العازل للصوت مصنوع بشكل عام من رغوة البولي إيثيلين ذات الخلية المغلقة، يتمتع هذا بخصائص جيدة لامتصاص الصوت، لذا يمكن للخلفية العازلة للصوت أن تعمل كطبقة امتصاص صوتية أيضا، ولكن نظرًا لأنها رقيقة جدًا، فقد تكون التأثيرات ضئيلة في أحسن الأحوال، ولكن مرة أخرى، يمكن تطبيق “كل القليل من الأهمية”.
 

نظرًا لأن ورق الحائط العازل للصوت يأتي في مجموعة متنوعة من التصاميم، فمن الواضح أنه أكثر من غيره إمتاعًا من الناحية الجمالية تلك الرغوة الصوتية وأسهل بكثير وأقل توغلًا في التثبيت.
 

 

الاستخدامات: يمكن استخدامها في أي مكان، سواء سكني أو تجاري او صناعي.


الإيجابيات: سهل التطبيق والتركيب، يأتي بشكل لفات، يعمل بشكل جيد بشكل معقول لأغراض عزل الصوت، ممتع من الناحية الجمالية.


السلبيات: باهظ الثمن نوعا ما، والنتيجة الفعلية مشكوك فيها، لذا يجب التفكير في استخدامها جنبًا إلى جنب مع طرق عزل الصوت الأخرى لتحسين النتائج.
 

تغطية الجدران الصوتية:
 

غطاء الجدار الصوتي عبارة عن مادة صفائح مصنوعة من طبقات النسيج المركبة، مركب هجين مرن قوي ولكنه شديد الانضغاط ولين في نفس الوقت، يتم تثبيته على السطح الداخلي للجدار لتقديم نتائج رائعة في المعايرة الصوتية (التليين) والعزل الصوتي (التحويل).
 

الاستخدامات: يمكن استخدامه في المساحات السكنية والتجارية، بما في ذلك غرف المحركات وأي منشآت صناعية ثقيلة حيث يوجد الكثير من الضوضاء.


الإيجابيات: مادة مبتكرة مرنة لكنها متينة وسهلة الاستخدام وخيار فعال.


السلبيات: باهظة الثمن نوعا ما، وجودها في الاسواق نادر.
 

بالنهاية يجب النظر جيداً إلى كل من التكلفة وسلبيات وإيجابيات كل مادة، واختيار ما هو مناسب ويحقق الهدف المراد لأطول فترة ممكنة وبأقل تكلفة، حيث يوجد الكثير من المواد العازلة بالمتناول، وهذا يستدعي التأني في الاختيار وعدم التسرع.

شارك المقالة:
56 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook