معلومات عن المستثمرون الملائكة وتفضيلاتهم

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن المستثمرون الملائكة وتفضيلاتهم

 

 

معلومات عن المستثمرون الملائكة وتفضيلاتهم

 

إذا انحاز المستثمرون الملائكة أو قرروا دعم مشروع ما أو إحدى الشركات الناشئة فلا شك أن صاحبها سيكون من المحظوظين؛ فهؤلاء قوم مخضرمون، عالمون بالسوق وأحواله، كما أن لديه الرغبة في مد اليد الدعم والمعونة لكثير من رواد الأعمال الناشئين، ودعم الشركات المتعثرة أو حتى تلك ترغب في التوسع، وهم، فوق ذلك كله، لا يخشون خوض مغامرات كبرى، أو المخاطرة بأموالهم في مشاريع ذات مخاطر عالية.

إذًا، المستثمرون الملائكة هم جوهرة رواد الأعمال وصيدهم الثمين، لكنك لن تستطيع جذبهم إلى صفك إلا بعد فهمهم جيدًا، واستيعاب الطريقة التي بها يفكرون، ونوعية الشركات التي يستثمرون فيها.

 

المستثمرون الملائكة

ويرصد «رواد الأعمال» قائمة تحتوي على أبرز المستثمرين الملائكة، مع الإشارة إلى نوعية الشركات التي يفضلون الاستثمار فيها، وذلك على النحو التالي..

  • جيف بيزوس Jeff Bezos

إذا كان المستثمرون الملائكة بارزون فإن أبرزهم جيف بيزوس؛ المؤسس والرئيس والمدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة Amazon.com، والتي أصبحت Amazon.com أكبر بائع تجزئة على الإنترنت والنموذج الأكثر اعتمادًا لمبيعات الإنترنت.

يستثمر جيف بيزوس في أكثر من 15 شركة ناشئة، تبدأ استثماراته من 1.5 مليون دولار، وكان من آخر استثماراته ذاك الاستثمار في دومو وإيفرفي.

  • بول بوشيت Paul Buchheit

Paul Buchheit هو شريك في Y Combinator، وهي شركة مسرعة للبذور مقرها في وادي السيليكون، مولت أكثر من 550 شركة في أكثر من 30 سوقًا مختلفًا.

تشمل هذه الشركات Reddit وDropbox وAirbnb، وفي عام 2012 صُنفت Forbes Y Combinator كأفضل حاضنة ومسرع لبدء التشغيل.

في يوليو 2012، أدرجه موقع Businessinsider.com في قائمته لأفضل 50 مستثمرًا في المرحلة المبكرة في وادي السيليكون.

 

  • جيف كلافير Jeff Clavier

جان فرانسوا “جيف” كلافير هو المؤسس والشريك الإداري لشركة SoftTech VC، وهي شركة رأس مال مخاطر في وادي السيليكون، والتي أغلقت أكثر من 150 استثمارًا منذ تأسيسها في عام 2004.

من بين الشركات الناشئة الناجحة التي دعمتها شركة SoftTech VC:

Kongregate (GameStop)، وMilo (eBay)، وWildfire (Google)، وClass Dojo.

وفي يوليو 2012 صنفته مجلة Businessinsider.com كواحد من أفضل 50 مستثمرًا في المرحلة المبكرة في وادي السيليكون. في فبراير 2010، صنفه موقع Buinessweek.com في المرتبة 19 بين أفضل الملائكة في مجال التكنولوجيا.

  • بول جراهام Paul Graham

صنفه موقع Businessinsider.com ضمن أفضل 50 مستثمرًا بالمرحلة المبكرة في وادي السيليكون في يوليو 2012، وفي فبراير 2010، صنفه موقع Businessweek.com في المرتبة 11 من بين أفضل ملاك في مجال التكنولوجيا.

  • ديفيد لي David Lee

ديفيد لي هو مؤسس وعضو إداري في SV Angel، LLC، وهو صندوق ملاك له استثمارات في شركات مثل Twitter وFoursquare وFlipboard وDropbox وAirbnb.

وفي يوليو 2012 أدرجه موقع Businessinsider.com في قائمته لأفضل 50 مستثمرًا في المرحلة المبكرة في وادي السيليكون.

وتنصب مجالات اهتماته على: التحليلات، البيانات الضخمة، المعلوماتية الحيوية، الجسور عبر الإنترنت، التجارة الإلكترونية، الموضة، الشركات الصغيرة والمتوسطة، ووسائل التواصل الاجتماعي.

  • ماكس ليفشين Max Levchin

ماكس ليفشين هو الرئيس والمدير التنفيذي لشركة HVF، LLC، وهو مشروع شامل لمشاريعه المتعلقة بأجهزة الاستشعار منخفضة التكلفة من جميع الأنواع، والنطاق العريض اللاسلكي شبه المنتشر، والتقدم في التوزيع والحوسبة والتخزين.

يعتقد ماكس ليفشين Max Levchin أن البيانات أصبحت أكثر السلع وفرة والأكثر تعرضًا للاستغلال، وشارك في تأسيس PayPal وكان مديرها التقني منذ تأسيسها عقب استحواذها على eBay. مساهماته في جهود PayPal لمكافحة الاحتيال معروفة جيدًا، وكان أيضًا منشئًا مشاركًا لاختبار Gausebeck-Levchin، وهو أحد التطبيقات التجارية الأولى لاختبار CAPTCHA.

في عام 2010، صنفه موقع Businessweek.com في المرتبة 12 في قائمة أفضل الملائكة في مجال التكنولوجيا، في مايو ويوليو 2012، أدرجه موقع Businessinsider.com في قائمة أفضل 50 مستثمرًا في المرحلة المبكرة في وادي السيليكون.

أولئك المستثمرون الملائكة الذين يشار إليهم بالبنان، كما أن هناك آخرون غيرهم، سوى أننا قصدنا الإشارة وضرب المثل، ولفت الانتباه إلى أبرز تفضيلاتهم الاستثمارية، والمشروعات التي تجذب انتباههم.

 

شارك المقالة:
94 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook