معلومات عن الممثلة التركية خديجة شَنْدِل في تركيا

الكاتب: رامي -
معلومات عن الممثلة التركية خديجة شَنْدِل في تركيا

معلومات عن الممثلة التركية خديجة شَنْدِل في تركيا

ولدت الممثلة التركية خديجة شَنْدِل في الثاني من أغسطس، عام 1983، في مدينة أنطاليا الساحلية بتركيا، لأم تركية، من مدينة اسطنبول التركية، وأب يوناني، من مدينة سالونيك اليونانية، جاء إلى تركيا وتزوج وعاش في مدينة أنطاليا التركية. درست خديجة مجال إدارة الأعمال في الجامعة. ثم أخذت لمدة عامين دروس في التمثيل عند الفنانة التركية القديرة “إيلا ألجان“.

وفي عام 2001 شاركت خديجة في مسابقة ملكة جمال تركيا، وكذلك مسابقة ملكة جمال أوروبا وحصلت حينها على المركز الثالث. وبعد انتهاء المسابقة اكملت تعليمها الأكاديمي، إلى أن حصلت على أول عروض التمثيل، حيث ظهرت على الشاشات لأول مرة بدور “عزيزة” في الدراما التركية الرومانسية“أيلول“.

ثم جسدت شخصية “جولبار” في المسلسل التركي “فسبحان الله“.

حصلت بعد ذلك على دور “لاشين” في الدراما التركية الناجحة“الوردة البرية“.

بعد ذلك ظهرت خديجة لأول مرة كموديل في فيديو كليب غنائي بعنوان “العرف” للمطرب التركي “شيليك“.

قدمت بعد ذلك شخصية “زينو” في الدراما التركية “الغريبان”عام 2007، لتنتقل بعد ذلك إلى مرحلة جديدة من حياتها الفنية حين جسدت شخصية “إبرو” الشهيرة زوجة رجل المخابرات الشهير “مراد علمدار” في دراما الأكشن البوليسية التركية الأطول والأكثر نجاحًا في تركيا “وادي الذئاب“.

نالت بعد ذلك دور مهم في مسلسل الجبل الأسود، إلى أن جاء عام 2012، حيث قدمت خديجة ولأول مرة دور البطولة المطلقة بشخصية “ديلا هانم” في المسلسل الذي حمل الاسم نفسه، والذي استمر يعرض على الشاشات التركية منذ عام2012 وحتى 2014 بنجاح كبير، وقد شاركها البطولة النجم المحبوب “أركان بتككايا” الذي اشتهر في الوطن العربي باسم القبطان علي، وهو اسم الشخصية التي قدمها في المسلسل الشهير “على مر الزمان“.

بدأت خديجة شندل في نهاية عام 2014 بالظهور على الشاشات بدور وصف أنه ولادة جديدة لنجمة تمتلك موهبة كبيرة، من خلال ثاني بطولاتها التلفزيونية في مسلسل “لعبة القدر” الذي تقوم ببطولته بجانب النجم الوسيم أوزجان دينيز والنجمة الجميلة بيجوم كوتوك، ويحقق هذا المسلسل الذي يعرض حتى الآن نجاحًا لم يسبقه إليه مسلسل أخر، حيث يعرض قصة مختلفة على الشعب التركي والعربي ولكنها تحدث ولكن لم يسبق أن تم مناقشتها كما صرحت خديجة من قبل، لذلك تعتبر خديجة أن دورها في هذا المسلسل من أهم الادوار التي من الممكن أن تقدمها في حياتها.
شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook