معلومات عن المُجمَّعات والمناطق التجاريّة

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن المُجمَّعات والمناطق التجاريّة

 

 

معلومات عن المُجمَّعات والمناطق التجاريّة

 

تضمُّ مدينة إسطنبول العديد من المُجمَّعات التجاريّة، والمولات الفخمة، ومنها:[١]
 
مُجمَّع إستينيا بارك: حيث يُعتبَر من أكبر مراكز التسوُّق في إسطنبول، وهو يضمُّ قاعة سينما كبيرة، ومَحالَّ؛ لبَيع الألبسة الفاخرة، وبازاراً، ونادياً للرياضة، والترفيه.
مُجمَّع نيشانتاشي: وهو مُجمَّع تسوُّق حيويّ مفتوح على مدار الساعة، حيث يضمُّ العديد من المَحالِّ التجاريّة الفاخرة، ومطاعم الوجبات السريعة.
مُجمَّع كانيون: وهو من أجمل المُجمَّعات التجاريّة في مدينة إسطنبول.
جراند بازار أو البازار الكبير: وهو سُوقٌ شعبيٌّ تُراثيٌّ عريق يضمُّ عدداً كبيراً من المَحالِّ التجاريّة.
 
 
الحدائق والمُتنزَّهات
تزخر مدينة إسطنبول بالحدائق الخلّابة، والمُتنزَّهات الرائعة التي تُمثِّل بيئة مناسبة لاستمتاع العائلات، والأطفال، ومنها:[٢]
 
مُتنزَّه فيشان للأطفال: حيث يقع في منطقة دفتردار دوراجي، وهو يضمُّ العديد من وسائل ترفيه الأطفال، والمناطق المُخصَّصة لِلعب الكبار، والصغار.
مُتنزَّه جولهان: وهو يقع في ساحة السُّلطان أحمد، ويضمُّ العديد من أشجار الدلب، والمَمرّات الترابيّة الرائعة.
مُتنزَّه مينيا تورك: حيث يقع في منطقة سوتلوس، وهو يضمُّ جسراً بوسفوريّاً يُمكن السَّير فوقه، والاستمتاع بالمناظر الخلّابة، كما أنّه يحتوي على عدد من النماذج المُصغَّرة لقصور، ومساجد، وكنائس إسطنبول.
 
 
المتاحف
تضمُّ مدينة إسطنبول العديد من المتاحف المُميَّزة بعمارتها، ومحتوياتها، ومنها:[٣]
 
متحف آيا صوفيا: وهو يقع في منطقة السُّلطان أحمد، ويُعتبَر من أجمل مَعالِم المدينة؛ فهو يجمع بين الحضارة المسيحيّة، والحضارة الإسلاميّة، ويظهر ذلك واضحاً في الآيات القُرآنيّة التي تزدان بها الجُدران، بالإضافة إلى صُور المسيح عيسى -عليه السلام-، وأُمّه السيِّدة مريم.
متحف قَصر طوب قابي: وهو مبنىً ذو طراز معماريّ عُثمانيّ مُميَّز؛ فهو مُكوَّن من عدّة أعمدة، وأَقواس، وجُدران مُزيَّنة بالفُسَيفساء، حيث تُعرَض في داخله العديد من التُّحَف الأثريّة المصنوعة من البورسلان المَحلّي، والبورسلان الصينيّ.
متحف الآثار التركيّة الإسلاميّة: ويقع في مَنطقة أمين أونو، حيث يُعرَض في داخله عدد من المخطوطات الأثريّة، والسجّاد، والتُّحَف المعدنيّة، والخشبيّة، والبورسلانيّة.
متحف القصر الكبير للفُسَيفساء: ويقع في سوق كُلّية مسجد السُّلطان أحمد، علماً بأنّ هذا المتحف يتميَّز بتصميمه الفُسَيفسائيّ المدهش.
مَتاحف عِلم الآثار: ويشتمل على عدد من المتاحف التي تَعرضُ تُحَفاً فنّية، وأثريّة عُثمانيّة.
 
 
شارك المقالة:
76 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook