معلومات عن النشاطات السياحية في قبرص

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن النشاطات السياحية في قبرص

 

 

معلومات عن النشاطات السياحية في قبرص

 

هذه الجزيرة الصغيرة لديها تاريخ كبير، إن موقع قبرص الذي حاربت عليه الإمبراطوريات عبر القرون، جعلها مكانً يستحق الزيارة فهى تقع في شرق البحر المتوسط.

كما يمكنك الاستمتاع بالمناظر الأثرية، حيث يوجد في قبرص مواقع أثرية وكنائس بيزنطية رائعة وأديرة ومتاحف. كما تعد مكان رائع للمشي لمسافات طويلة، مع ثروة وفيرة من النباتات والحيوانات الفريدة.

اليك بعض النشاطات التى يمكن ممارستها فى قبرص:

النشاطات السياحية في قبرص

كوريون القديم – Ancient Kourion

يقع كوريون القديم في مكان رومانسي عبر جرف ساحلي مع إطلالات على الريف والبحر الأبيض المتوسط أدناه، كما يوجد المكان الأكثر شهرة فى قبرص وهو مسرح و بيت يوستوليوس، الذي يحمل مجموعة من الفسيفساء الجميلة المحفوظة جيدا. كما يضم منطقة البازيليكا البيزنطية الخلابة مع أعمدتها المكسوة والقصاصات من أرضيات الفسيفساء.

النشاطات السياحية في قبرص

متنزه كاتو بافوس الأثري – Kato Paphos Archaeological Park

حديقة كاتو بافوس الأثرية هي مزيج من الحياة الاجتماعية والثقافية اليونانية والرومانية القديمة، الموقع عبارة عن مدينة قديمة مأهولة منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى العصور الوسطى.

كما يحتوى المنتزة على أربع فيلات من العصر الروماني مع أرضيات فسيفسائية مذهلة لا تزال قائمة. على الرغم من أن المتنزه أحد مواقع التراث العالمي لا يزال قيد التنقيب، إلا أنه يوفر معلومات من الداخل، من عبادة الآلهة إلى تفاصيل المسيحيين الأوائل، كما يعطي الخراب فى المنتزة نظرة ثاقبة عن حياة السكان الأوائل للجزيرة.

النشاطات السياحية في قبرص

منتزه أكاماس بينينسولا الوطني – Akamas Peninsula National Park

يعتبر منتزه أكاماس بينينسولا الوطني أحد آخر الأحياء البرية المتبقية فى قبرص، فهو موطن للعديد من الأنواع المستوطنة من النباتات والحيوانات.

كما يمكن للمسافرين اكتشاف عجائب مثل التلال المحفورة في مضمار Avakas Gorge، ومسارات المشي المتعرجة التي تنسج بين الحقول المزهرة من الزعفران والغابات الضخمة الكثيفة التنوب.

يحتوى المنتزة على حمامات أفروديت الأسطورية والشواطئ المنعزلة. يحتوى أيضا على محمية السلاحف الخضراء فهى واحدة من أكثر الأنواع البحرية المهددة بالانقراض في البحر المتوسط.

النشاطات السياحية في قبرص

خليج شجرة التين – Fig Tree Bay

يعتبر الشاطئ الرملي الوحيد في بروتاراس كما يتميز بالمياه الصافية والرمال الذهبية لقضاء عطلة الصيف المثالية. حيث يوفر الشاطئ الكثير من الانشطه للاختيار من بينها  مثل التزلج على الماء أو التزلج الهوائي أو ركوب الأمواج شراعيا. فالمياه الضحلة تجعل الشاطئ وجهة مثالية للعائلات التي لديها أطفال صغار.

النشاطات السياحية في قبرص

شبه جزيرة كارباس – Karpas Peninsula

شبه جزيرة كارباس هى أجمل منطقة في قبرص، والتي تحتوى على الكثير من  الشواطئ الذهبية المدعومة من التلال الوعرة في الشمال الشرقي من الجزيرة.

حيث تتميز كارباس بالمشي الرفيع والقرى الجذابة والمواقع التاريخية المنتشرة.  يمكنك الخروج لزيارة الفسيفساء الخاصة بأجيا تريادا في قرية سيباهي، يمكنك زيارة Golden Beach الشهيرة في شبه الجزيرة، وهي منطقة شاسعة من الرمال.

النشاطات السياحية في قبرص

مقابر الملوك – Tombs of the Kings

مقابر الملوك الأقوياء هي جزء من متنزه بافوس الأثري، حيث يعود تاريخها إلى القرن الرابع قبل الميلاد وتقدم نظرة ثاقبة في المزج الرائع بين التقاليد المعمارية والتراث الثقافي الذي حدث في قبرص في العصور القديمة.

كما تبرز الأعمدة المتربة لمختلف القبور بشكل عضوي تقريبا من منحدرات الحجر الرملي والرياح التي تجتاحها حافة كاتو بافوس. من الغريب أن الأنماط المصرية واليونانية هي التي تسود، مع التنقيب عن أعمدة دوريك والشقوق الجوفية حيث تم تخزين أجساد النبلاء الهلنستيين والرومانيين.

النشاطات السياحية في قبرص

متحف قبرص – Cyprus Museum

يعد متحف قبرص الوجهة النهائية لمعرفة المزيد عن تاريخ الحضارة القبرصية. حيث ينظم المتحف لزواره رحلة من العصر الحجري الحديث حتى الحقبة العثمانية باستخدام أدوات فنية لإظهار الفن المتطور في كل فترة، فإن المعروضات البارزة هي المجموعة الضخمة من التماثيل النحاسية التراكوتا التي يعود تاريخها إلى القرن السابع قبل الميلاد.

النشاطات السياحية في قبرص

شاطئ نيسي – Nissi Beach

يعدشاطئ نيسى من أشهر مناطق الرمال في قبرص، وهو عبارة عن شريط من محبة الرمال البيضاء التي تتدحرج على البحر الفيروز في أيا نابا. حيث يتميز شاطى نيسى بالمياه الضحلة، مما يجعلها مكانا رائعا للعائلات التي لديها أطفال صغار، وفي موسم الصيف، تتوفر العديد من المرافق، مما يعني أنه يمكنك قضاء يوم كامل عند الشاطئ.

شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook