معلومات عن الوزيرة التركية فاطمة شاهين Fatma ?ahin

الكاتب: رامي -
معلومات عن الوزيرة التركية فاطمة شاهين Fatma ?ahin

معلومات عن الوزيرة التركية فاطمة شاهين Fatma ?ahin

الوزيرة التركية فاطمة شاهين Fatma ?ahin تعتبر أحد أبرز السياسيين الأتراك، وهي من مواليد مدينة غازي عنتاب التركية


معلومات شخصية عن الوزيرة التركية فاطمة شاهين Fatma ?ahin


تاريخ الميلاد

20 يونيو 1966


مكان الولادة

غازي عنتاب- تركيا


العمل

سياسية، وزيرة


المسيرة المهنية في حياة الوزيرة التركية فاطمة شاهين Fatma ?ahin


تعتبر الوزيرة التركية فاطمة شاهين Fatma ?ahin صاحب مسيرة سياسية حافلة حيث تولت العديد من المناصب الهامة في الدولة التركية.


هى زعيمة سياسية تركية،وكانت رئيسة البلدية بمدينة غازى عنتاب. وتعد فاطمة شاهين هى اول امرأة تتولى منصب وزيرة الاسرة والسياسات الاجتماعية في منطقة جنوب شرق الأناضول.متزوجة ولديها طفلين.وتعد اول مرأة تمثل منصب نائبة مجلس الشعب في غازى عنتاب.وقد انهت دراستها في قسم الهندسة الكميائية بالكلية الكيميائية-المعدنية في جامعة اسطنبول.وعملت كمهندسة للعمليات ومن بعدها مديرة في القطاع الخاص.وقد مثلت منصب نائبة لمجلس الشعب بغازى عنتاب في الفترة من 1922 ل 1924وبالأضافة إلى ذلك كانت اول امرأة تمثل منصب عضو بمجلس الشعب لفترتيتين متتاليتين.وفى عام 1922 عملت بوظيفة عضو اللجنة البرلمانية المشتركة بين تركيا والأتحاد الأوروبى.


وقد عينت كرئيسة للجنة البحث لاحداث العنف ضد الاطفال وجرائم الشرف بالبرلمان.وبعد فترة عينت كنائب لرئيس المنظمة العامة المتخصصة في الشؤون السياسية الخاصة بالمرأة في حزب العدالة والتنمية.وقد عملت في لجنة التحقيق الخاصة بالمجلس، والتي كونها ذكى شاكان وجمهور ارسومر الرئيس الأسبق للطاقة والموارد الطبيعية.واختيرت بالانتخاب إلى اللجنة التنفيذية المركزية لحزب العدالة والتنمية بالكونغرس لمرتين على التوالي. وعملت فاطمة شاهين كرئيس المنظمة الخاصة بالنساء في المركز العام وذهبت بعد ذلك إلى المركز العام بأنقرة وجلبت 3000 امرأة في شهرين.ووفرت لهم التدريب في موضوعات مختلفة.وقد تكونت من الوزراء ونواب الرئيس العام لحزب العدالة والتنمية. وبعد ذلك تولت فاطمة شاهين رئاسة فرع النساء المركز العام وعملت على عقد اول اجتماع دولى بعتوان المرأة في حزب العدالة والتنمية. وتعقد 3 اجتماعات دولية في بداية كل عام ألا وهما: -المرأة في مؤتمر العمل الدولى (السيدات الناجحات من جميع انحاء العالم/بمشاركة الرئيس التنفيذى.


شارك المقالة:
53 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook