معلومات عن اين تقع اندونيسيا

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن اين تقع اندونيسيا

 

 

معلومات عن اين تقع اندونيسيا

 

تقع اندونيسا في الجهة الجنوبية الشرقية لقارة آسيا، ويحاط بها المحيط الهندي والمحيط الهادي، وتقع في في الخط المداري وفي الخط الاستواء، وهي عبارة عن مجموعة من الجزر التي يصل عددها إلى ١٧٠٠٠ ألف جزيرة، وهي دولة مأهولة بالسكان.

حيث يقرب عددهم ٢٤٠ مليون نسمة، وتشترك في حدودها مع دولة عدة مثل تيمور الشرقية وماليزيا، وبابوا غينيا الجديدة، والهند، وسنغافورة، واستراليا، وفيتنام، وغيرهم.

الطقس في اندونيسيا

يتميز مناخ اندونيسيا بالدفء في أغلب أيام السنة، فلا تتجاوز أقصى درجة للحرارة ٣٠ درجة مئوية، وهذا ما يجعلها مناسبة للسياح على مدار العام.

ولكن يعد الوقت المثالي للزيارة ابتداءً من مايو حتى أكتوبر، إلا أن تشتد الحرارة في شهري يوليو وأغسطس، ويوجد بعض الأمطار من نوفمبر حتى إبريل فيمكنك الاستمتاع كثيرًا في هذا الوقت وممارسة الكثير من الأنشطة الصيفية الرائعة.

اين تقع اندونيسيا وما اللغة التي يتحدثها السكان 

تعد اللغة الرسمية لسكان اندونيسيا هي اللغة الاندونيسية، وذلك على الرغم من تجاوز عدد اللغات ٧٠٠ لغة ولهجة، ويترأس الدين الإسلامي الأديان هناك ويعتنقه أغلب الإندونيسيين، كما يوجد العديد من الأديان الأخرى التي يعتنقها عدد قليل من الإندونيسيين.

كيفية استخراج تأشيرة اندونيسيا

تخصص اندونيسيا لبعض الدول العربية تأشيرة لمدة ٣٠ يومًا بـ ٢٥ دولارًا، والدول هي “مصر، والإمارات، والبحرين، وقطر، والسعودية، وعمان، والبحرين، وإذا رغبت بزيادة مدة السفر يمكنك استخراج أخرى بـ ٤٥ دولارًا وتصل مدتها إلى ٦٠ يومًا. وفي حالة البلاد الأخرى تستخرج التأشيرة فورًا عند الوصول.

 

أهم النصائح عند الذهاب لاندونيسيا

تعتبر السياحة في اندونيسيا من المدن الرائعة الآمنة، ولكن هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند سفرك إليها ومن هذه الأمور

  1.  احرص على ارتداء حقيبة جيدة، وراقبها باستمرار حتى لا تتعرض للسرقة خاصة في الأماكن السياحية، والأماكن المزدحمة.
  2.  تأكد من حالة الطقس قبل اختيار رحلتك، وتحرى الدقة من كل الأشياء التي ينبغي أن تجلبها معك.
  3.  كن حريصًا على ارتداء الملابس القطنية المريحة، وذلك لكثرة انتقالك، وحتى لا تعيق حركتك.
  4.  تحرى الدقة من كافة أوراقك قبل الذهاب إلى المطار، وكن حريصًا على امتلاك بعض الأموال الزائدة وضعها في مكان آمن بعيدًا عن أموال مصروفاتك.
  5.  اتجه إلى المولات التجارية عند التسوق حتى لا تُستغل من قبل التجار والأسعار المغلوطة التي يبيعون بها منتجاتهم.
 

 

أهم الجزر الاندونيسية

تعتبر اندونيسيا من أكبر جزر العام وتضم مجموعة من الجزر أيضًا والتي تعطيها الكثير من التنوع الجيولوجي ومن أشهر هذه الجزر

  •  جاوة :هي من أكبر جزر اندونيسيا، ويسكن بها عدد كبير من السكان وتقع في العاصمة الرئيسية لاندونيسيا جاكرتا، وتتميز بضخامتها السكانية فيصل عدد السكان أكثر من ١٢٦ مليون نسمة، كما توجد بها النسبة الأكبر من المسلمين.
  •  لومبوك: هي واحدة من أجمل جزر اندونيسيا ذات الطبيعة الساحرة، فهي تتميز بشواطئها الخلابة وهدوئها، ومن أشهرهم سنقيقي، فهي مزارًا سياحيًا رائعًا، كما يوجد بها الكثير من الفنادق والمنتجعات والمطاعم والمقاهي التي ستحظى فيهم بالكثير من المرح.
  •  باتام: هي جزيرة زراعية في المقام الأول، فهي تتميز بخصوبة التربه، وتنال قدرًا كبيرًا من حيث المركز التجاري والاقتصادي في اندونيسا، وتعد مكانًا رائعًا للاستجمام وسط الخضرة والمناظر الطبيعية التي تبعت السرور في نفس كل فرد.
  •  بنتان: هي جزيرة تجارية لقربها من العديد من الدول المجاورة، والتي تعد بمثابة ميناءً بحريًا هامًا، وهي من أكثر الجزر التي يوجد في أنشطة سياحية كثيرة ومتنوعة، فضلًا عن وجود عدد من المنتجعات.

أشهر المدن السياحية في اندونيسيا

توجد العديد من المدن ذات الصيت الواسع في اندونيسيا، وتعد وجهة مثلى لمن يرغبون في الحصول على عطلة شهر عسل أو الابتعاد عن صخب الحياة ومن أشهر هذه المدن

١- بالي 

تحتل بالي مكانة خاصة في اندونيسيا فهي من أجمل مدن العالم التي تحظى على اهتمام كبير من قبل السياح من كل انحاء العالم، وتضم الكثير من الشواطئ المميزة منها كوتا وسانور، ويمكنك ممارسة الكثير من الأنشطة هناك، كما تضم ثلاثة مناطق رئيسية عليك زيارتهم، وهم كوتا، ونوسا دوا، سيمينياك.

 

٢-  اين تقع بونشاك اندونيسيا

هي من أكثر المدن هدوءًا، وتتميز بطبيعتها الساحرة؛ حيث يوجد بيها الكثير من المساحات الخضراء الشاسعة، ويوجد بها مجموعة من السلاسل الجبلية الرائعة التي يمكن أن تحظى بها بكثير من الانسجام، كما يوجد بها بحيرة الليدو، وحديقة سفاري، وشلالات السبعة، وتعد وجهة مميزة للعائلات وعطلة شهر العسل.

 

٣-  اين تقع جاكرتا اندونيسيا

هي عاصمة اندونيسيا وتتميز بتعدد الأماكن السياحية والأثرية، فيوجد بها الكثير من المنتزهات والمتاحف، ويأتي إليها الكثير من الرحلات السياحية على مدار العام، ومن أشهر المناطق بها منتزه تامان ميني اندونيسيا، حديقة انكول دريم لاند، النصب التذكاري الوطني.

 

٤- اين تقع باوندونج اندونيسيا

بعد معرفة اين تقع اندونيسيا اليك أجمل مدنها  تعتبر المدينة بمثابة مدينة ترفيهية، وهي وجهة رائعة إذا كان لديك أطفال، فستجد محاكاة لأشهر المعالم السياحية، وملاهي، فضلًا عن وجود عروض تناسب جميع الأعمال، ومن أشهر مناطقها مسجد رايا الكبير، بركان تانكوبان.

شارك المقالة:
356 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook