معلومات عن برج موناس في جاكرتا

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن برج موناس في جاكرتا

 

 

معلومات عن برج موناس في جاكرتا

 

نصب تذكاري يرمز للحرية والاستقلال ومحاربة البلاد للاستعمار الهولندي والياباني، اُفتتح عام 1975 تحت إشراف رئيس اندونيسيا، يصل ارتفاعه إلى 132 مترًا، يعلوه شعلة نار مصنوعة من النحاس ومطلية من دهب، تمثل تلك الشعلة روح الشعب الاندونيسي الذي يرفض الإنطفاء.

يقع البرج على مساحة ضخمة تبلغ 80 ألف كم، فهو ليس برج فقط بل يشمل ملاعب كرة قدم، ومتنزهات واسعة، ومرافق رياضية مختلفة، يمكنك لعب الكرة على هذه الأراضي الخضراء والاستمتاع بالجلوس عليها.

يمكنك أيضًا زيارة المتحف الأثري القديم والتمتع برؤية معروضات تاريخية ولوحات فنية عن ثقافة اندونيسيا، أنهي جولتك بالصعود إلى قمة البرج لمشاهدة إطلالة ساحرة لمدينة جاكرتا، يغلق البرج أبوابه يوم الاثنين من آخر كل شهر، فيما عدا ذلك ستجده مفتوحًا.

اين تقع كاتدرائية جاكرتا

تقع كارتدائية جاكرتا للروم الكثوليك في ساحة مارديكا بالقرب من مسجد الاستقلال، والكاتدرائية لها مكانة هامة في جاكرتا واندونيسيا كلها فهي رمزًا دينيًا هامًا بها، تم تشيدها في عام 1901 على الطراز القوطي الحديث.
الكاتدرائية كانت مقرًا لرئاسة أساقفة الروم في جاكرتا، يزداد إقبال السياح عليها لأنها من الآثار السياحية الدينية المسيحية القليلة الموجودة بإندونيسيا، فهي دولة الدين الرسمي بها هو الدين الإسلامي، لذا تنتشر وتكثر بها المساجد.

اين تقع البلدة القديمة في جاكرتا

ستشعر وكأنك ركبت آلة زمنية، فأنت ستجد كل ما هو حولك مصمم على التراث القديم، الأروقة والأبنية، لذا هي من أكثر الأماكن السياحية الثقافية التي تجذب السياح، فبداخلها ترى كل ما هو قديم ومميز، كما تستكطع في أرجائها التعرف على الشعب الاندونيسي وعاداته وتذوق طعامه المحلي من أحد الأكشاك المنتشرة في البلدة.

أماكن التسوق في جاكرتا

ستجد في جاكرتا أسواقًا عديدة، توفر لك محالًا تجارية مختلفة، تستطيع التسوق منها وتناول الطعام واحتساء الشراب وشراء الهدايا التذكارية وممارسة أجمل الأنشطة داخل مبانٍ وأسواق تتميز بتفاصيل فريدة.

مول جراند اندونيسيا

من أفخم الموالات التي تقع في مدينة جاكرتا بل واندونيسيا كلها، تصميمه المعماري المميز يجذب السياح لدخوله والتسوق منه،، فبه مئات المحال التجارية العالمية والمحلية، والعديد من المطاعم والمقاهي العالمية اختر نوع الطعام الذي تفضله واجلس لتناول وجبة شهية، يمكنك أيضًا دخول السينما الموجودة بهه، أو الترفيه في صالة الألعاب الضخمة.

 

السوق الصيني

ستشعر أنك سافرت إلى الصين وأنت بداخل هذا السوق، فهو يقع في الحي الصيني بجاكرتا، ويجمع بين الأجواء الصينية والاندونيسية، يتميز بأن أسعاره رخيصة نسبيًا وأن البضائع التي يعرضها مختلفة ومتنوعة، إذا أردت أن تبتاع الملابس أو الهدايا التذكارية ننصحك أن تتوجه له فأنت ستجد به كل ما تريد بأسعار في متناول اليد.

اين تقع جاكرتا

شبكة المواصلات في جاكرتا

تمتاز جاكرتا بوجود العديد من وسائل المواصلات التي ستقلك من مكانًا لآخر بسهولة مثل القطارات والحافلات وسيارات التاكسي، التي تذهب إلى كل الأماكن داخل جاكرتا بل وإلى مختلف مدن اندونيسيا أيضًا.
تحتاج لركوب الحافلات والقطارات إلى شراء بطاقات مسبقة الدفع تصدر عن البنوك الإندونيسية مثل بنك Flazz BCA وبنك E- Money Mandiri، لأنها ستوفر عليك عناء البقاء في ازدحام شبابيك قطع التذاكر.

لا ننصحك بأن تركب سيارة تاكسي في جاكرتا دون أن تسأل السائق هل سيستعمل العداد أم لا؟ وإن لم يستعمله كم سيأخذ أجرةً نظير مشوارك، لأنك قد تفاجئ بعد وصولك إلى الجهة التي ترغب بها بأجرة لن تسرك، لذا الأفضل أن تتفق قبل استقلالها.

تكلفة السياحة في جاكرتا

جاكرتا من المدن المتوسطة في الأسعار، فأنت تستطيع البقاء 7 ليالِ في فندق 4 نجوم بعشرة آلاف جنيه، وفي هذه المدة أيضًا تحتاج ألفين جنيه لركوب كل وسائل النقل التي ذكرناها، ولتنفيذ الدليل السياحي والأماكن التي رشحناها وتناول الطعام والتسوق تحتاج إلى تسعة آلاف جنيه، لذا إجمالي السياحة أسبوع سيكلفك حوالي 20 ألف جنيه، ويمكن أن تنخفض هذه الميزانية إلى أكثر من الربع إذا اقتصدت في المصاريف وبقيت بفندق ثلاث نجوم.

شارك المقالة:
114 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook