معلومات عن برنامج “مساكن” ومميزات توفير التمويل للمتقاعدين

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن برنامج “مساكن” ومميزات توفير التمويل للمتقاعدين

 

 

معلومات عن برنامج “مساكن” ومميزات توفير التمويل للمتقاعدين

 
 
كشفت المؤسسة العامة للتقاعد عن برنامج «مساكن» لتوفير التمويل المنخفض التكلفة للمواطنين من موظفي ومتقاعدي القطاعين العام والخاص، مشيرةً إلى توفير 9 آلاف عقد تمويل سكني.
 
ونشرت المؤسسة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» للتدوينات القصيرة، أن برنامج مساكن هدفه تمويل حلول قائمة على صيغة المرابحة الشرعية بتكلفة ثابتة؛ من خلال قيام المؤسسة بتملُّك العقار المطلوب تمويله، ومن ثم بيعه بالتقسيط للعميل.
 
وأكدت المؤسسة العامة للتقاعد أن المستفيدين من المبادرة تشمل كل من المتقاعدين من القطاعين العام والخاص، وموظفي القطاع العام (المدني والعسكري)، والقطاع الخاص، وكذلك يدعم البرنامج المبادرات المقدمة من وزارة الإسكان والصندوق العقاري.
 
ووفقًا للمؤسسة العامة للتقاعد، فإن مميزات البرنامج تشتمل على:
 
1– تمويل شرعي.
 
2– تمويل لمختلف أنواع العقارات.
 
3– هامش ربح ثابت ومنافس.
 
4– استقطاع يصل إلى 65% من الدخل الشهري.
 
5– تمويل يصل إلى 5 ملايين.
 
6– تأجيل سداد أول قسط إلى 6 أشهر من استلام العقار.
 
7– فترة تمويل تصل إلى 30 سنة.
 
8– إمكانية تضامن الزوجين.
 
9– إتاحة التمويل حتى سن 75 للمستفيد.
 
10– الإعفاء في حال الوفاة وإفراغ العقار لصالح الورثة.
 
تعرف على مساكن أحد برامج #مؤسسة_التقاعد في توفير التمويل منخفض التكلفة للمواطنين من موظفي ومتقاعدي القطاعين العام و الخاص.
 
????| https://t.co/2TJ13CBGjQ pic.twitter.com/l9Wjcs9gV5
 
— المؤسسة العامة للتقاعد (@PensionSA) July 25, 2020
 
 
 
وكانت المؤسسة قد وقعت اتفاقية تعاون مشترك، مؤخرًا، مع بنك التنمية الاجتماعية؛ لتسهيل تمويل عملاء المؤسسة من المتقاعدين للحصول على منتجات البنك وتطوير برامج توعوية مالية وإدخارية للمتقاعدين من خلال ربط الكتروني كامل وإجراءات ميسرة.
 
وتهدف الاتفاقية إلى إتاحة الفرصة وفق ميزات تفضيلية لعملاء المؤسسة من المتقاعدين الراغبين في الحصول على منتجات تمويلية من البنك، ودعم الراغبين في برامج ممارسة العمل الحر المقدمة من البنك، كما شملت الاتفاقية تنظيم وتطوير آلية التمويل بشكل الكتروني بالكامل، بالإضافة إلى تطوير برامج للتوعية المالية والادخارية لتعزيز وبناء قدرات المستفيدين من المتقاعدين وبما يحقق مصالح عملاء المؤسسة العامة للتقاعد.
 
شارك المقالة:
87 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook