معلومات عن بماذا تشتهر دولة قطر

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن بماذا تشتهر دولة قطر

معلومات عن بماذا تشتهر دولة قطر.

 
 

أشهر المدن في قطر

 
يعد معرفة أشهر المدن في الدولة من أبرز ما يمكن ذكره عند الحديث عن بماذا تشتهر دولة قطر بين غيرها من الدول، ومن أبرز هذه المدن :
 
 الدوحة 
 
تعد الدوحه واحدة من أشهر المدن في قطر الي تجذب الكثير من الزوار اليها من جميع أنحاء العالم.
 
إنها واحدة من أبرز المدن الترفيهية والخلابة في قطر حيث أنها تتميز بالعديد من المناطق المميزة، من أبرزها الكورنيش الذي تم تنسيقه، والمناظر الصحراوية الرملية المميزة والمياه الزرقاء الخلابة الساطعة في الخليج .
 
 
كذلك تصنف بأنها مدينة ترفيه نظرا لكونها تضم العديد من المشاريع الصحراوية الترفيهية، والرياضات المائية، ومتعه التسوق في المراكز الكبرى، وزيارة المتاحف التاريخية المسجلة، والمطعام الراقية، والعديد من المعالم السياحية الفاخرة .
 
الخور 
 
تعد مدينة الخور واحدة من أبرز مدن جذب السياح التي تذكر عند الحديث عن بماذا تشتهر دولة قطر بين غيرها من الدول .
 
تقع دولة خور على بعد ٥٧ كيلومترا تقريبا من الساحل الشمالى الشرقي للدوحة، وهي من أبرز المناطق التي تحتوي على العديد من الأنشطة البحرية والمائية.
 
تحتوي المدينة على أبرز المرافيء والمواني التي تحتوي على سفن الصيد، لذلك يقبل عليها الكثير من الصيادين او الهواه الذين يفضلون رحلات الصيد .
 
تشتهر المدينة أيضا بشواطئها المميزة الخلابة، كما أنها تضم العديد من المعالم التي يقبل عليها الزوار، من أبرزها ابراج للمراقبة، والمساجد .
 
 الوكرة 
 
تعد مدينة الوكرة واحدة من أبرز المدن المميزة التي تشتهر بها دولة قطر وتجذب الكثير من السياح إليها.
 
تقع مدينة الوكرة بالوسط بين مدينتي ام سعيد والدوحة، وهي من المدن الصغيرة التي لا يوجد بها كثافة سكانية وعادة مايقبل عليها الزوار دائما .
 
انها في البداية كانت مدينة صيد متواضعه، ثم تطورت بعد ذلك واصبحت من ابرز المدن البحرية، حيث انها تتوافر فيها العديد من الانشطة المميزة، كما أنها تشتهر باللؤلؤ في مياهها.
 
بجانب كونها من أبرز المدن البحرية في قطر، فإنها من المدن الخلابة في الهندسة المعمارية، ويظهر ذلك في المباني الموجوده فيها، كما أنها من المدن التي لها تاريخ عريق.
 
– ام سعيد
تعد مدينة ام سعيد من المدن المميزة التي يجب أن تذكر عند الحديث عن بماذا تشتهر دولة قطر بين غيرها من الدول.
 
إنها مركز الصناعة في قطر، وتقع على بعد ٤٥ كيلومتر جنوب الدوحه، على اليابسة من الساحل الشرقي.
 
إنها أيضا ميناء للنفط والتصدير والاعمال التجارية مع المصافي والمؤسسات الصناعية الأخرى التي تخلق سوائل الغاز القابلة للاشتعال، بالإضافة الى الصلب، والبتروكيماويات .
 
بجانب ازدهارها في الصناعة، فهي أيضا مدينة خلابة ومميزة يقبل عليها الكثير من السياح لشواطئها الجميلة.
 
 

أشهر المناطق في قطر

 
ان معرفة أشهر المناطق المميزة من أبرز ما يمكن ذكره عند الحديث عن بماذا تشتهر دولة قطر بين غيرها من الدول، ومن أبرز هذه المناطق :
 
مسجد كتارا 
 
يعد مسجد كتارا واحدا من أبرز المناطق التي تذكر عند الحديث عن بماذا تشتهر دولة قطر بين غيرها من الدول.
 
يقع مسجد كتارا في وسط موقع قرية كتارا الثقافية، وهو يصنف من أجمل المعماريات في الشرق الأوسط التي يقبل الكثيرين على رؤيتها .
 
إن تصميم مسجد كتارا يختلف عن المساجد النموذجية في قطر، حيث ان المبني من البلاط الأزرق مع تلميحات من الأحمر والأصفر، ومن داخله تصاميم معقدة على الجدران والارضيات .
يرافق المسجد ثلاث ركائز مرتفعه لتصل به إلى السماء، وهو المناطق المميزة الخلابة التي يقبل الكثيرين لرؤيتها .
 
منحوتات الجسمية 
 
تعد منحوتات الجسمية واحدة من أبرز المناطق التي تشتهر بها قطر ويقبل عليها الكثير من الزوار لتميزها.
 
تقع هذه المنطقة في شمال قطر، وهي واحده من أكثر المواقع المميزة التي أثارت الاهتمام في قطر .
 
تتميز هذه المنحوتات بالنقوش الصخرية المنحوتة المعقدة والغير المفهومة في الحجر، والتي تعد نادره بشكل لا يصدق مقارنة بغيرها من النقوش .
يعتقد ان هذه المنحوتات هي علامات من نوع ما، وانها توضع على الاشكال التي تمثل الحيوانات والقوارب، ولا يمكن التعرف علي العديد من الأنماط والعلامات الموجوده فيها، حيث أنها لا تزال معانيها غير قابله لفك الرموز .
 
المتحف الوطني القطري 
 
إن المتحف الوطني القطري واحدا من أبرز المناطق التي تذكر عند الحديث عن بماذا تشتهر دولة قطر بين غيرها من الدول.
 
يقع المتحف في منطقة السالمية في مدينة الدوحة، وهو من المعالم المميزة التي يقبل عليها العديد من الزوار في قطر .
 
إنه من المناطق المميزة في التصميم، حيث أن تصميمه مشتق من الوردة الصحراوية، وهو مبنى ابيض لديه حواف حادة تميزه، لأنها من المستحيل تنفيذها معماريا .
 
 

 أشهر الأطعمة في قطر

 
إن معرفة أشهر الأطعمه من أبرز ما يمكن ذكره عند الحديث عن بماذا تشتهر دولة قطر بين غيرها من الدول، ومن أبرز الأطباق القطرية :
 
المكبوس: يعد المكبوس واحدا من الأطباق الخليجية التي تشتهر بها دولة قطر، وهو يتكون من الأرز المتبل الذي يتم طبخه مع اللحوم البيضا او الحمراء او الأسماك.
الثريد: يعد الثريد واحدا من الأطباق التقليدية الشعبية في قطر، وعادة ما يقدم في شهر رمضان، وهو يتكون من الخضروات المطبوخه مع اللحم وصلصة الطماطم، وتوضع فوق الخبز التقليدي وتقدم .
اللقيمات : وهي واحدة من اطباق الحلوى التقليدية في قطر، وتتكون من الطحين والسكر والزبدة والحليب ويضاف لهم الزعفران والهيل، ويتم خلط المكونات حتى تصبح عجينه، ثم يتم قليها، وتوضع في العسل او يوضع فوقها السكر المطحون .
 
شارك المقالة:
262 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook