معلومات عن بنك التنمية الاجتماعية ممارسة العمل الحر؟

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن  بنك التنمية الاجتماعية ممارسة العمل الحر؟

 

 

معلومات عن  بنك التنمية الاجتماعية ممارسة العمل الحر؟

 

وقع، مؤخرًا، بنك التنمية الاجتماعية ، اتفاقيات تعاون مع عدد من الشركات التقنية التي تملك منصات توصيل ونقل تشاركي وذلك لدعم وتمويل المواطنين الراغبين في العمل الحر عبر تقديم تمويلات ميسرة وسريعة تسهم في تمكينهم من مزاولة العمل عبر التطبيقات التالية: “ازهلها”، “ساعي”، “نقوة”، “ذا شفز”.

ويأتي عقد هذه الاتفاقيات؛ انطلاقًا من دور بنك التنمية الاجتماعية في تمكين أدوات التنمية الاجتماعية وتعزيز الاستقلال المالي للأفراد، وذلك من خلال حزمة من المنتجات التمويلية الاجتماعية والبرامج والخدمات غير المالية التي تسهم في تمكين المواطنين؛ بهدف تقديم الخدمات وفق أفضل الممارسات.

#اتفاقيات |

امتدادًا لخدمات #منتج_نفاذ من #بنك_التنمية الاجتماعيّة، وقّع البنك مع الشركاء الأعزاء:
• @TheChefz_
• @Ezhalhasa
• @KSASaee
• @NgwahApp

وذلك تحفيزًا لأبناء وبنات الوطن، بتملّك مركبات تُمكّنهم من ممارسة #العمل_الحر عبر التطبيقات الذكيّة.
#جسرًا_للنماء ???????? pic.twitter.com/FfPOlUPHbE

— بنك التنمية ا لا جـ ـتـ ـمـ ـا عـ ـيّـ ـة (@SDB_sa) June 24, 2020

 

وتم عقد هذه الشراكات؛ بهدف دعم منظومة العمل الحر وتمكين المستقلين العاملين لحساب أنفسهم عبر تطبيقات الاقتصاد التشاركي من خلال تقديم تمويل يصل حتى 150 ألف ريال للحصول على مركبة يتم توظيفها للعمل عبر تطبيقات الاقتصاد التشاركي.

وتسهم هذه الاتفاقيات في تمويل المواطنين الراغبين في ممارسة الأعمال الحرة عن طريق الفرص المتولدة من تطبيقات النقل والتوصيل التشاركي بقيمة تصل حتى 60 ألف ريال، ووفق سياسة واشتراطات التمويل لمنتج “نفاذ” للعمل الحر.

على جانب آخر، أطلقت شركة بزنس برو للاستشارات الإدارية والمالية معسكر تحدي الأفكار IDEATHON ضمن برنامج «الشاب الريادي» والذي حظى برعاية تمويلية من بنك التنمية الاجتماعيّة، والتي تأتي ضمن اهتمامه بالمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد السعودي ضمن محور اقتصاد مزدهر من خلال توفير الدعم التمويلي والاستشاري للمشاريع الصغيرة الداعم لريادة الأعمال.

جدير بالذكر، أن بنك التنمية الاجتماعية أطلق مؤخرًا منتج “نفاذ“؛ كأول منتج تمويلي متخصص لتمويل الأعمال الحرة يستهدف المواطنين العاطلين عن العمل أو ذوي الرواتب الأقل من 10 الاف ريال ويرغبون في ممارسة الأعمال الحر لزيادة الدخل أو الحصول على دخل إضافي.

 

ويعتبر البنك بوابة التمويل الأكبر والأوسع نفاذًا للأفراد والمنشآت الناشئة والصغيرة، عبر عدد من المنتجات والخدمات التي يقدمها واستفاد منها أكثر من 3 مليون مواطن ومواطنة منذ تأسيسه في عام 1391 هـ؛ حيث تجاوز حجم الدعم والتمويل107 مليارات ريال

 

شارك المقالة:
105 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook