معلومات عن تأشيرة السفر الى امريكا للعمل

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن تأشيرة السفر الى امريكا للعمل

 

 

معلومات عن تأشيرة السفر الى امريكا للعمل

 

كل من يريد الرغبة في العمل بصورة قانونية في امريكا، عليه أن يكون مواطن أمريكي، أو أن يكون مقيم دائم في أمريكا، أو أن يكون حاصل على تأشيرة عمل الى امريكا.

وهناك عدد من التأشيرات الخاصة بـ السفر الى امريكا للعمل وهي كل من :E1، E2، E3، E4، E5، وأيضاً كل من تأشيرة طالب F1، وتأشيرات الطلاب J1، وتأشيرة طالب M1، وفيزا H1B، والتأشيرات 1 –  L، وتأشيرة TN1 للمهاجرين الكندرية.

كما أنه يمكن أثناء تواجدك في أمريكا بفيزا سياحية طلب تحويل تأشيرة أمريكا السياحية إلى فيزا دراسة أو فيزا عمل من أجل الحصول على فرصة السفر إلى امريكا للعمل.

ويستطيع الكثير من المقيمين الأجانب ولفترة محددة، السفر الى امريكا عن طريق “تأشيرة عامل مؤقت لغير الهجرة”. حيث أن هناك بعض الشركات تقدم طلب توظيف عمال أجانب، وتعتمد التأشيرة على طبيعة الإقامة ووظيفة العمال.

فرص العمل في امريكا

فرص العمل في امريكا من الممكن ان يحصل عليها كل متقدم الى برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا ، حيث لا يوجد في الولايات المتحدة الامريكية مجال للواسطة والمحسوبية.

كما أن هناك بعض الطرق المختلفة التي من خلالها يمكنك البحث عن عمل عبر الإنترنت في جميع الشركات سواء الكبيرة أو الصغيرة، وملء طلب التقدم إلى العمل في أمريكا، قبل السفر الى امريكا للعمل ومن بين تلك المواقع كل من :

  • www.indeed.com
  • www.careerbuilder.com

بعد السفر الى امريكا للعمل أو الحصول على العمل المناسب في امريكا إذا شعرت بعدم المساواة، يمكنك التقدم بشكوى لوزارة العمل،طبقاً لنص قانون العمل في 2009 م. والذي ينص على المساواة وعدم التفريق في مناخ العمل، فإذا وجدت أى نوع من انواع الإضطهاد في العمل، أو تقديم لك راتب أقل من الراتب المسموح به، فعليك باللجوء إلى وزارة العمل للإبلاغ، وستعمل الوزارة على التحقيق في الأمر.

الحصول على تأشيرة أمريكا

للحصول على تأشيرة أمريكا يجب الحصول على نموذج طلب الحصول على التأشيرة السياحية حيث ملء البيانات إلكترونياً، وهو طلب التعبئة DS160، مع التأكيد عبر البريد الإلكتروني والمرفق بالكود السري، ثم يتم طبع صفحة الملء، والإحتفاظ بنسخة. كما يجب تقديم صورة شخصية مربعة الشكل وأبعادها 1200 بيكسل * 1200 بيكسل كما حددتها السفارة الأمريكية.

مدة صلاحية تأشيرة أمريكا

إذا كانت التأشيرة مدتها 5 سنين، فمن المهم السفر قبل ستة أشهر من انتهاء صلاحية التأشيرة، كما أنه هناك تأشيرات 3 شهور، و6 شهور، و9 شهور. وننصحك بالإتصال بالسفارة للإستفسار عن صلاحية التأشيرة  برقم التأشيرة الخاصة بك.

أما في حالة التجديد فإذا انتهت التأشيرة الخمس سنوات منذ عامين فيتم إجراء نفس إجراءات عمل التأشيرة. ولكن لا تحتاج إلى الذهاب لعمل المقابلة، حيث يتم ملء البيانات إلكترونياً، وإرسال جواز السفر إلى السفارة.

شارك المقالة:
328 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook