معلومات عن تطبيقات للتسويق الإلكتروني.. كيف تتعامل مع تغير سلوك المستهلك؟

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن تطبيقات للتسويق الإلكتروني.. كيف تتعامل مع تغير سلوك المستهلك؟

 

 

معلومات عن تطبيقات للتسويق الإلكتروني.. كيف تتعامل مع تغير سلوك المستهلك؟

 

يتزامن الحديث عن «تطبيقات للتسويق الإلكتروني» مع ذيوع فكرة الرقمنة كنمط حياتي عام، ومع توجه الجميع لـ «العيش على الشاشة»، وهو ذاته النمط الذي يحاول المسوقون استغلاله والاستفادة منه. فإذا كانت ذهنية المستهلكين تغيرت بشكل جذري فمن المنطقي أن تتبدل طرق تعامل المسوقين، بل طرق التسويق ذاتها.

تطبيقات للتسويق الإلكتروني

ويستعرض «رواد الأعمال» عدة تطبيقات للتسويق الإلكتروني، وذلك على النحو التالي.

Todoist

هو تطبيق ويب بسيط، يؤدي دور قائمة المهام؛ حيث يمكنك فصل المهام الخاصة بك حسب المشروع، وكذلك إضافة الملاحظات وتحديد الأولويات.

ويمكن استخدام هذا التطبيق من قِبل الأفراد وفرق العمل على حد سواء، وهو ما يسمح للمدير بتوزيع المهام على أعضاء آخرين في فريقه.

تتوفر هذه الأداة أيضًا في نظامي التشغيل iOS وAndroid، وأضاف التطبيق مؤخرًا أداة تقدم اقتراحات لإعادة تنظيم المهام المتأخرة، مع مراعاة سلوك مستخدمي التطبيق.

 

Offerpop

Offer Pop هي أداة رائعة إذا كنت تواجه صعوبة في تفاعل المستخدمين؛ ويمكن استخدامه عندما تحاول الشركات دائمًا زيادة المشاركة ونسب التفاعل؛ حيث تستخدم هذه الأداة مجموعة متنوعة من الأساليب والتنسيقات لمساعدتك في إجراء اتصال حقيقي مع جمهورك.

إذًا يساعدك تطبيق Offerpop في حل معضلة عدم تفاعل الجمهور معك عبر إحداث نوع من التواصل المكثف والحقيقي معهم.

Visible

غالبًا ما يأمل المسوقون الرقميون في أن يكون المحتوى الخاص بهم شائعًا ومكتسبًا، وهذا الهدف يمكن الوصول إليه بسهولة من خلال تطبيق Visible الذي يخبرك بالضبط عن الموضوعات الشائعة على وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكنك تكييف هذا مع المحتوى الخاص بك.

 

Trello

يحتوي Trello على أهداف مماثلة لـ Todoist، ولكنه يعمل بطريقة مختلفة؛ ما يعني أنه يمكن استخدامه بطرق مختلفة؛ منها إدارة المشاريع المختلفة والمهام المتعلقة بها، وكذلك، على سبيل المثال، تخطيط جداول الأعمال للاجتماعات.

ومن خلال نظام البطاقات الرقمية يمكنك تخصيص كل بطاقة لأحد أعضاء الفريق، وكذلك التواصل معهم من خلال إبداء التعليقات على البطاقات، أو إرسال أرشيفات أو صور.

Buffer

يُعد Buffer أحد أشهر تطبيقات الجدولة الاجتماعية، وتتمثل مهمته الرئيسية في جدولة التحديثات لحسابات متعددة على Twitter وFacebook وLinkedIn وInstagram وPinterest، كما يسمح التطبيق أيضًا بمتابعة إحصائيات حول أداء كل منشور.

يسمح أحدث إصدار من تطبيق Buffer بالمشاركة والجدولة من داخل التطبيقات الشائعة الأخرى، مثل Safari.

 

Later

تم إطلاق تطبيق Later في الأصل باسم Latergramme، وهو عبارة عن تطبيق يسمح لك بجدولة منشورات Instagram ونشرها، من أكثر الأشياء المحبطة في Instagram هو عدم القدرة على النشر في وقت لاحق. يحل التطبيق هذه المشكلة عن طريق السماح لك بالنشر لاحقًا (ومن هنا جاء الاسم).

ومن بين مميزات التطبيق أن التحليلات فيه سهلة أيضًا، بالإضافة إلى سهولة الحصول على تقارير عن نشاط المستخدم وعلامات التصنيف.

Mention

هو تطبيق مصمم لمراقبة وسائل التواصل الاجتماعي ومنشورات المدونات والمواقع الإخبارية، وسيقدم لك تطبيق Mention تقارير محدّثة حول من وما يُقال عبر الإنترنت عنك وعن علامتك التجارية وأي شيء آخر تريد معرفته.

يمكنك ربط التطبيق بحسابات وسائل التواصل الاجتماعي لتسهيل الوصول إليها، وكذلك إنشاء إحصائيات مخصصة تهم عملك.

 

Plai

إذا كنا نتحدث عن تطبيقات للتسويق الإلكتروني فتطبيق Plai أحد التطبيقات التي لا يمكن إغفالها في هذا الصدد؛ إذ تتمثل إحدى أكبر مشكلات التسويق في الاضطرار إلى تسجيل الدخول إلى مجموعة من مواقع الويب لتتبع جميع بياناتك، وهي ذاتها التي يحاول هذا التطبيق تقديم حل لها.

ويساعدك تطبيق Plai في جمع تقارير التحليلات من إعلانات Google وGoogle Analytics وYoutube، كما يسهل عملية تتبع نتائج التسويق الخاصة بك من يوم لآخر.

ويوفر التطبيق أيضًا إمكانية البحث عن عن الكلمات الرئيسية، والمحتوى الشائع. وقبل إنشاء حملة تسويقية أو حتى منشور اجتماعي يمكنك الوصول إلى المحتوى الشائع في مكانتك، واكتشاف الكلمات الرئيسية ذات الصلة، ومعرفة أحدث استراتيجيات التسويق، كما يُعد تطبيق Plai طريقة رائعة للتعرف أكثر على تحليلات التسويق الخاصة بك لعملك.

Chango

يساعدك هذا التطبيق في عملية إعادة الاستهداف، ليس هذا فحسب، بل يساعد في توفير عروض إعلانات، ناهيك عن كونه يقوم بتجميع بيانات جمهور إضافية لعملك، كما يساعد في الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين.

 

شارك المقالة:
177 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook