معلومات عن جزيرة جيريسون موطن المقاتلات الأمازونيات cerson adas?

الكاتب: رامي -
معلومات عن جزيرة جيريسون موطن المقاتلات الأمازونيات cerson adas?

معلومات عن جزيرة جيريسون موطن المقاتلات الأمازونيات cerson adas?

تذكر الأساطير التركية أن المقاتلات الأمازونيات عاشوا قديما في أنحاء البحر الأسود . ومن الأماكن التي عاشت فيها المقاتلات الأمازونيات جزيرة جيريسون التي تعتبر الجزيرة التركية الوحيدة في منطقة البحر الأسود الشرقية.
وكانت زيارة هذه الجزيرة الواقعة وسط أمواج البحر الأسود المتلاطمة ممنوعة منذ مئات السنين. وها نحن نقوم برحلة إليها الآن. فقد صار الذهاب إلى الجزيرة مسموحا به منذ فترة وإقيمت رحلات بحرية إليها.
وتستغرق هذه الرحلة 25 دقيقة عبر السفن،تبلغ مساحة الجزيرة 40 ألف متر مربع. وهي الجزيرة الوحيدة في منطقة البحر الأسود الشرقية. وتُروى حولها العديد من الأساطير. ويقال إن هذه الجزيرة التي عاشت فيها المقاتلات الأمازونيات وغيرهن من الشعوب تحتوي أدلة تثبت أن الحياة فيها تعود إلى العصور السحيقة المليئة بالأساطير.
وعند زيارتك يستقبلك أناسٌ يرتدون زي المقاتلات الأمازونيات في الجزيرة. ثم يقدمون عرضا بالرماح والسهام لعدة دقائق. فتشعر وكأنك في عصور ما قبل الميلاد.
وأول ما يجذب انتباهكم في الرحلة هو كثرة النوارس التي تحسبون أنها هي صاحبة الجزيرة الحقيقية لكثرة أعدادها وارتفاع أصواتها.
و هذه الجزيرة هي محطة ترتادها الطيور وتتكاثر فيها كالنوارس وغربان البحر والطيور البرية المهاجرة. وتحتوي هذه الجزيرة الواقعة تحت الحماية الدولية على 80 نوعا مختلفا من الطيور. لذا فهي تعتبر مكانا نموذجيا لمشاهدة الطيور.
ومن الأماكن التي تستحق المشاهدة في هذه الجزيرة صخرة حمزة، وأطلال المعبد، والأسوار، وبرج المراقبة التي يعود تاريخها للعصور السحيقة.
كما أن هذه الجزيرة التي حيكت حولها حكايات أسطورية التي لم تسمعوا بها قد جذبت انتباه الأجانب، ففي 1984 زار هذه الجزيرةَ وفدٌ مؤلَّف من 12 شخصا من قناة BBC البريطانية. وكانت مجموعة من الباحثين بقيادة تيم سيفر قد قامت برحلة أسطورية إلى هذه الجزيرة. و عملت مجلة ناشيونال جيوجرافيك التي شاركت في هذه الرحلة على التعريف بهذه الجزيرة للعالم أجمع.

شارك المقالة:
61 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook