معلومات عن حساب المواطن في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
معلومات عن حساب المواطن في السعودية

معلومات عن حساب المواطن في السعودية.

 

اسباب انشائه

 

قد تم انشاء برنامج حساب المواطن حتى يتم حماية الاسر السعودية بشكل مباشر او غير مباشر من الاصلاحات الاقصاتدية المختلفة ، بحيث يعمل البرنامج على اعطاء المنافع الحكومية للفئات التي تستحق وهذا يؤدي الى تشجيع الاستهلاك الرشيد. حيث سيتم تحويل الدعم وبشكل نقدي الى المستفيدين المستحقين .

 

متى ينزل حساب المواطن؟

 

وجدير بالذكر ان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد اصدرت برنامج حساب المواطن حتى تعوض المواطنين الذين قد تواجههم مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية وحتى تضمن لهم حياة افضل وذلك في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي أو قبله بيوم أو بعده بيوم في حال صادف يوم الجمعة وهذا لسؤال السعودين عن سؤال متى ينزل حساب المواطن.

 

طريقة الدخول لسحاب المواطن

 

  1. اولا الدخول على موقع بوابة حساب المواطن الإلكترونية.
  2. تسجيل الدخول بكتابة رقم الهوية وكلمة المرور.
  3. كتابة رمز التحقق ثم النقر على ايقونة بحث.

 

اهداف برنامج حساب المواطن

 

  • يعمل على تخفيف أثر الاصلاحات الاقتصادية التي تنتج عن المبادرات المختلفة لمن دخلهم منخفض أو محدود وذلك نتيجة بعض الاصلاحات الاقتصادية مثل ( تصحيح اسعار المياه ومنتجات الطاقة للمراحل المستقبلية ، وضريبة القيمة المضافة على جميع المشروبات والأغذية ).
  • زيادة كفاءة الدعم الحكومي السعودي ، وذلك من خلال تطوير كامل يعمل على توجيع الدعم الحكومي والمنفعة المقدمة للمواطنين ، سيتم توزيع الدعم لمن يستحقوه بدلا من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة.
  •  
 
شارك المقالة:
58 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook