المحتوى

معلومات عن حساب الواتساب التجاري

الكاتب: admin2 -
معلومات عن حساب الواتساب التجاري

ئمعلومات عن حساب الواتساب التجاري

 

معلومات عن حساب الواتساب التجاري
 
 
حساب الواتساب التجاري هو تطبيق يتم استخدامه عالميا وهو مخصص للشركات في جميع أنحاء العالم، ولقد تم تصميم الواتساب التجاري من الألف للياء لكي يقدم الخدمة الفائقة للعملاء والجودة الجيدة لهم، وذلك عن طريق استخدامه فقط من قبل أصحاب الأعمال والشركات، ويوفر تطبيق الواتساب التجاري تطبيق ونظام أساسي لتفاعل الشركات مع العملاء بشكل أفضل وذلك من خلال توفير التحديثات والدعم لهم، والخيار الأساسي لتشغيل هواتفهم المحمولة عن طريق الواتساب التجاري، وذلك بدلا من التوجه إلى تطبيق أخر عبر الإنترنت .
 
وباختصار فإن الواتساب التجاري سيستخدمه أصحاب الأعمال والشركات، أما الواتساب العادي فسيستخدمه العملاء العاديون، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن استخدام الواتساب التجاري على شاشة الكبيوتر بدلا من الهاتف المحمول عن طريق تفعيل خاصة واتساب ويب، والتي تتيح للعملاء استخدام التطبيق على الكمبيوتر، وعند البحث على واتساب التجاري في جوجل بلاي ستجد الكثير من التطبيقات التي تلبي احتياجاتك، ولكن مع وجود نظام أساسي للمراسلة مع الملايين فإن الواتساب التجاري هو الأفضل، حيث يمكن استخدام الواتساب التجاري للشركات الكبيرة والحكومة والخدمات المهنية وحتى المؤسسات الطبية والصحية .
 
 
 
هناك العديد من الفوائد التي يقدمها الواتساب التجاري وهي :
 
 
 
تطبيق واتساب التجاري مجاني
 
 
إن تطبيق واتساب التجاري يتيح إمكانية سرد الأعمال وكذلك البقاء على اتصال مع العملاء دون أي تكلفة، فقد تم تقديم هذا التطبيق كعمل تجاري ولم يتم الحصول على أي رسوم من خلال استخدامه، ويبدو أن فكرة الواتساب التجاري فكرة جيدة تشجع الوكالات على العمل من خلال الواتساب، وذلك لأن التطبيقات الأخرى يتم فيها دفع رسوم كثيرة للرسائل القصيرة المتواضعة والمكلفة وتكون زائدة عن الحاجة .
 
إن تطبيق الواتساب التجاري يقلل من تكلفة إرسال رسائل SmS ولكنها ستخبرك أيضا برسالة خدمة معينة تأتي من مزود خدمة ثم التحقق منه، ويقلل الواتساب التجاري من الحاجة إلى قيام شركة صغيرة أو شخصية بالدفع مقابل تطبيقات أخرى وتشغيله، وذلك لأنه من التطبيقات السهلة الغير مكلفة، وبالتالي فإن يجب أن يكون هذا بمثابة شيء مميز للمستخدمين لأن الخدمة ستأتي من مصدر معروف وموثوق بسهوله بدلا من البريد الإلكتروني العشوائي .
 
 
الملامح التجارية لتطبيق واتساب التجاري
 
 
هناك العديد من المميزات للواتساب التجاري ومن أهمها نجد أن هناك ملفات تعريف الأعمال، وهذه الملفات تساعد العميل على الحصول على المعلومات إضافية كالعنوان أو موقع الويب أو إضافة النشاط التجاري أو البريد الإلكتروني، وهذا أمر مفصل للغاية مما يساعد على تحديد طبيعة العمل على الواتساب، كما أنه يتم التحقق منه ببساطة ويسمح لمستخدمي الواتساب التجاري بمعرفة أنك لست من اللصوص أو الهكرز الذي يريد خداع العملاء عبر الإنترنت، حيث أن الواتساب عملية يأخذ هذه العملية على محمل الجد .
 
 
 
تعدد أدوات المراسلة
 
 
هناك الكثير من أدوات المراسلة التي تتيح لك كعمل تجاري تعيين ردود سريعة للتأكد من إمكانية إرسال إجابات سريعة على الأسئلة المتداولة، ويمكنك أيضا منح مكتب الاستقبال لشركتك الافتراضية وهذا يكون من خلال إعداد رسائل الترحيب التي تعرف العملاء على نشاطك التجاري، ويتيح لك الواتساب التجاري أيضا استخدام رسائل بعيدة مخصصة للاستخدام خلال ساعات توقف العمل أو عند انشغال المالك .
 
 
مميزات حساب الواتساب التجاري
 
 
هناك العديد من المميزات التي يقدمها الحساب التجاري للواتساب، وهي :
 
 
إنشاء ملف شخصي للمؤسسة
إن الواتساب التجاري يتيح لجميع المستخدمين إضافة المزيد من المعلومات عن عملهم التجاري، حيث تشمل هذه المعلومات وصف للعمل ووصف للعنوان والاسم الخاص بالمؤسسة التجارية، وعنوان البريد الإلكتروني والموقع الإلكتروني الخاص بهم، وهذه المعلومات مهمة لكي تسهل على العملاء التعرف على الشركة والتواصل معهم بشكل موثوق فيه .
 
 
 
الرد السريع
 
 
يمكن لأصحاب الواتساب التجاري أن يقوموا بكتابة رسائل جاهزة وحفظها ليتم استخدامها بشكل متكرر مع العملاء، للرد على الاستفسارات الخاصة بهم أو الشائعة التي يقوم العملاء بسؤالها دائما، مثل عنوان الشركة أو سعر المنتجات أو غيرها من الردود التي يمكن أن تكون موحدة .
 
 
الرد الآلي
 
 
يتيح لك الواتساب التجاري أن تجهز ردود ألية للرد على العملاء إذا كنت مشغول أو غير متاح في هذا الوقت، ومن الممكن أن يتم كتابة الرسائل لتحية العملاء التي ترسل رسالة تلقائيا بمجرد استلام رسالة منهم، ويمكن كذلك أن تتضمن الرسائل بعض المعلومات عن العمل التجاري حسب الرغبة .
 
 
إحصائيات التراسل
 
 
يوفر الواتساب التجاري عمل إحصائيات مهمة للتراسل بين صاحب العمل أو الشركة والعملاء، مع إمكانية التعرف على عدد الرسائل التي يتم استقبالها والتي قرأها العميل أو التي لم يقرأها .
 
 
استخدام الواتساب التجاري والعادي معا
 
 
يتيح تطبيق واتساب للمستخدمين أن يقوموا باستخدام الواتساب الشخصي والواتساب التجاري معا على هاتف أو كمبيوتر شخصي واحد، ولكن يجب أن يكونوا الرقمين مختلفين تماما عن بعضهم البعض، ويمكن أيضا لأصحاب المؤسسات والشركات التجارية وكذلك أصحاب الأعمال الخاصة أن يقوموا بإنشاء حساب مختلف لهم باستخدام رقم ثابت أو أرضي من خلال تفعيل رمز يتم إعطاءه للمستخدم من خلال مكالمة صوتيه .
 
 
إمكانية استخدام الواتساب على الكمبيوتر
 
 
يمكن أن يتم استخدام الواتساب التجاري عن طريق الكمبيوتر الشخصي مثله مثل الواتساب العادي، هذا عن طريق واتساب ويب حيث يساهم هذا الأمر في جعل عملية التواصل أسهل بكثير، ويتطلب استخدام الواتساب ويب أن يكون الهاتف الجوال مثبت عليه تطبيق الواتساب وكذلك متصل بالإنترنت .
 
 
كيفية تحويل حساب الواتساب العادي إلى حساب تجاري
الحسابات في الواتساب تكون بطريقتين إما أن يكون الحساب تجاري ورسمي أو أن يكون حساب تجاري عادي، ولا يمكن للأنشطة التجارية أن تقوم بدفع المال لتحويل حسابها التجاري العادي في الواتساب إلى حساب تجاري رسمي، وفي الوقت الحالي هنالك بعض الحسابات التجارية التي تم تصنيفها على أنها من الحسابات التجارية الرسمية، وإن تصنيف الحساب التجاري ما على أنه حساب تجاري رسمي يعتمد على عدة أشياء ثابتة مثل كون العلامة التجارية أو الماركة مشهورة .
 
ويتم كذلك إدراج أي حساب يستخدم تطبيق الواتساب للأعمال، على أنه حساب تجاري رسمي، ويمكن للأنشطة التجارية أن تساعد عملائها على التعرف عن قرب على الشركة من خلال إضافة المعلومات في الملف التعريفي للنشاط التجاري، وعلى الصعيد الأخر موقع الويب الخاص بنشاطك التجاري يمكن إضافة العنوان وساعة العمل وغيرها من المعلومات الأخرى .
 
شارك المقالة:
201 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook